المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

المشكلة الغريبة بحاجة إلى حل !!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أعزائي أرجو أن تصدقوني فيما أقول لأن القصة غريبة جداً. لي صديق أقل ما أقول في شأنه أنه كفلقة القمر (على

 
 
أدوات الموضوع
قديم 04-02-2002, 01:51 PM   #1
Engineer
عضو نشط


الصورة الرمزية Engineer
Engineer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1104
 تاريخ التسجيل :  01 2002
 أخر زيارة : 15-09-2009 (11:36 AM)
 المشاركات : 145 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
المشكلة الغريبة بحاجة إلى حل !!!



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أعزائي أرجو أن تصدقوني فيما أقول لأن القصة غريبة جداً.

لي صديق أقل ما أقول في شأنه أنه كفلقة القمر (على النقيض مني) و قد كنت أغبطه على هذا الجمال إلى أن صارحني بهمومه. كنت جالساً معه و إذا به يقول " يا ليتني أشبهك " فتعجبت و قلت له و الله إن معظم الشباب و لست أنا وحدي نتمنى أن نكون في حسنك و جمالك فرد علي قائلاً " و الله هذه هي مشكلتي الكبرى"

قلت له "هل المشكلة أننا نتمنى أن نكون شبهك" فرد الجواب " لأ المشكلة أنني جميل كما تقول"

تعجبت من ذلك و صارحني بهمومه التي أطرحها لأولي الإختصاص لعلي أجد عندكم حلاً لمشكلته.

صديقي هذا قبيلي و ذو دين و متزوج من ابنة عمه و يعيش في نفس المدينة التي تتواجد فيها عائلته المتكونة مما يقارب الأربعة آلاف فرد. لقد اختار ابنة عمه بنفسه و هي من أجمل البنات الاتي في سنها و مشكلته الأساسية أن زوجته تغير منه لجماله و لكثرة كلام البنات عنه و عن جماله.

لا تكاد المسكينة تذهب إلى دعوة أو عرس إلا و قال لها البنات يا حظك زوجك فلان و يوم طلعوا العيال ماشاء الله عليهم جميلين الجميع يقول يشبهون أبوهم مما جعل الزوجة تتأثر بشكل عكسي على الزوج.

أتته آخر مرة كما يقول هذا الأسبوع و قالت له حسبي الله على فلانة قالت " ترانا نحسدك أنك تزوجتي فلان" و هو حاول أن يضيع الموضوع و قال " ليه . .. حتى هي زوجها يشتغل في أرامكو" فردت عليه و قالت " لأ علشان زينك مب علشان شغلك" و لم يدري ما يفعل معها أو مع هؤلاء البنات.

يقول "لقد فكرت كثيرا في الزواج من امرأة أخرى لعل المشاكل تقل و يقل حسد البنات لها و لكي تبدأ البنات بكرهي لأنهن لا يحببن من يتزوج بأخرى "
فقلت له " انتظر و لا تعقد المشكلة أكثر مما هي معقدة"

للمعلومية فهو شخص متدين و ملتحي و لا يصدر منه أي شيء باتجاه البنات.

أنا في انتظار أي حل يساعد هذا المسكين و لو علم أنني عرضت مشكلته على النت لذبحني.

أخوكم
مهندس
المصدر: نفساني



 
التعديل الأخير تم بواسطة Engineer ; 10-02-2002 الساعة 10:50 AM

قديم 08-02-2002, 01:09 PM   #2
أ.نوال
مستشارة


الصورة الرمزية أ.نوال
أ.نوال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 120
 تاريخ التسجيل :  06 2001
 أخر زيارة : 11-06-2005 (12:49 PM)
 المشاركات : 903 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم..
اخي الكريم الزوجه هنا عليها ان تضع حداً لمن يتعدى حدوده من البنات فأرى انه بعيد عن اللباقه وحسن الأدب ما يقولوه لها لتجعل هناك حدود واضحه لا تسمح لاحد بتعديهاطبعا عليه البحث عن طريقه لبقه للحد من ذلك.

ليس ذنب الزوج انه جميل او مخلص ليوصل لها فكرة انه اختارها بقناعه وان عليها ان تضع حدا لمن يتفوه بذلك وعليها ضبط نفسها وعدم عكس ذلك سلبيا على زوجها خليها تصحح افكارها لو هو مو مقتنع فيها ليه تزوجها وجالس معاها وبعد خليه يقولها انه طريقتها في لومه تزعجهوقد تؤثر سلبا على حياتهما وسعادتهما انه لاتخلي كلام الناس وافكارهم يخربون عليهم فهو لم يذنب ... لمى يقولون لها الاولاد حلوين على ابوهم مثلا خليها تفكر الحمد لله هذي نعمه الله وهبني اياها وهو زوجي ومقتنع فيني خليه يعكس مشاعره وانه الناس ما راح يفيدونهم .. بالمختصر المفيد انه يناقشها ويطلب منها ان لا تكرر عليه هذا الموضوع لانه يباعدهما إلا اذا كان هناك ما يستدعي النقاش فعلا...الزواج الثاني اشك تماما انه يكره البنات فيه ممكن يطمعهم انه وحده تبغ تكون الثالثه مثلا وتستمر الدوامه .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا