المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

دعست الهلع نصف دعسه

اخر دخول لي كان قبل 9 شهور وجمعت لكم معلومات بتفيدكم يارب عشان تدعسونه مثلي انا كادر صحي مقل اي انسان حياتي اكشن كاملة بحكم اني في الهلال الاحمر كل

قديم 22-08-2017, 05:22 AM   #1
دع القلق وابتسم
عضو فعال

الصورة الرمزية دع القلق وابتسم
دع القلق وابتسم غير متواجد حالياً

دعست الهلع نصف دعسه

اخر دخول لي كان قبل 9 شهور وجمعت لكم معلومات بتفيدكم يارب عشان تدعسونه مثلي انا كادر صحي مقل اي انسان حياتي اكشن كاملة بحكم اني في الهلال الاحمر كل يوم عملي12 ساعه حوادث واصابات وسرعه جنونيه عشان انقذ المريض ودم وناس تموت تحت يدي بمختلف الاعمار. ومع ذلك اروح لعملي بنشاط ومبسوط. لني احاول انقذ المسلمين متزوج بدت مشكلتي اني طلقت زوجتي والسبب مو انا. اسباب من جهتهم المهم اثناء مشاكل الطلاق والمحاكم. بديت اشتكي من معدتي بشكل متكرر وبديت احس بشي اسمه خفقان بين فترة وفترة المهم بعد زيارتي لطبيب المعده صرف لي دواء اسمه انتابرو. واستخدمته قالي نص حبه رابع يوم من الاستخدام كنت ناسي الجرعه. وكنت عند صديق لي اتعشى واتقهويت (شربت قهوه سوداء ودخان ) بشكل كثير. وتعشيت بيتزاء ورجعت للبيت عشان اخذ الجرعه لني نسيتها. خذيتها تقريباً 2الفجر مطوف 4 ساعات على الجرعه. خذيتها ورحت انام. بديت اتقلب على فراشي وحسبت بخفقان زايد عن اول فجأه الم بالصدر وتعرق شديد واحس مافي تنفس ولا اكسجين ورعشه ودوخه وتنميل اطراف وعطش المهم شعور الموت او ازمة قلبية وهذا الي فكرت به حس فيني اخوي مع انه كان نايم جمبي. حس اني انازع الموت واخذني للطوارئ وعملوا لي تخطيط قلب والحمدلله سليم خرجت للبيت مع ادوية معدة واستمر معي الخفقان والم المعده وتركت دواء انتابرو حسيت انه هو السبب وصرت كل يوم اموت الف مره اراقب نبضات قلبي وافكر بالموت وهواجيس وكل يومين نوبة هلع وعلى طول للطوارئ المهم ماكنت اعرف شي اسمه نوبة هلع وقلق وتوتر واكتئاب ارتحت بعد ماعملت ايكو للقلب وتحاليل عامة يعني تقريباً بعد سنه من المعاناة كل اسبوع اروح للطوارئ صدمني طبيب المعده لما قالي معك قولون عصبي وهضمي ولازمك علاج نفسي بسيط صرفلي مرة اخرى سبرالكس الي هو انتبابرو. والي لحد الان ماستخدمته حاس انه هو السبب المهم بديت اغير نمط حياتي. تركت وظيفتي ورحت وظيفه اقل توتر واقل مجهود الحمدلله ارتحت شوي وحلصت من المحاكم وطلقت وارتحت. وبديت اصير ايجابي اسرح وامرح بالقوه وبديت اساعد الناس واستغفر ربي حسيت اني اخاف من الطياره مع اني كنت انبسط اذا ركبتها. ومع ذلك كسرت الحاجز وصرت اركبها واضغط على نفسي صرت اشتركي كتب واقرا واتثقف. ((وصلنا للمهم )) اخر نوبة كانت قبل امس ؟ اي نعم 9 شهور كانت اخر نوبة جتني وانا في مستشفى التخصصي كان عندي كورس طبي جتني نوبة الصباح كنت شارب قهوه ودونات على بطن فاضية كانت نوبة قوية جداً ؟ وبعدها الحمدلله 9شهور ماحسيت بشي. اقاوم واغير من نفسي المهم امس جتني نوبة الفجر قبل النوم كنت شارب قهوه ودخان وماكل مكسرات وشاورما. بعدها ب 6ساعات ذهبت للبيت عشان انام وحسيت بحرقان وخذيت موكسال مضغ بعدها ب10 دقايق جتني النوبة ازرقاق في الاطراف اليدين والرجلين وخفقان ودوخه خفيفه وتفكير بالموت او ازمة قلبية (£كنت اثناء النوبة اقول لنفسي وش بيصير هذي اخر حدود النوبه شوي بتنتهي الحين تروح بتخلص منها عادي لو توفيت بكون عن ربي الرحيم مشتاق للجنة ماعليه هذا شيطان يحاول يضعفني) طبعا ابي اعطي نفسي قوة واحاول افكر تفكير ايجابي لكني ضعفت واتصلت على صديقي وقلتله تعبان ابي المستشفى بسرعه ورحت وتخطيط قلب والحمدلله سليم عطوني نكسيوم بالوريد وطلعت واليومين الي بعدها نفسيتي تعبانه واحس ب اكتئاب. معلومةll احس بضيقه واكتئاب متوسط بين فترة وفترة وافقد احساس طعم الحياة بشكل متوسط يعني ماني مثل اول مبسوط رمع ذلك مقاوم بدون ادوية في علاقة بين ((( المعده والحرقان و نوبة الهلع )))
الادوية الي انصرفت لي : انتابرو. الي هو نفسه سبرالكس مع دواء مضاد اكتئاب نسبت اسمه. مع ريمرون
ماستخدمت ولا شي. احيان اخذ جربت 5 مرات البرازولام 1ملي بدون وصفة. وتركته. جربت لريكا جرعة 500 بدون وصفه وتركته ايام معدودة
ومع ذلك باذن الله ادعس عليه. ابي نصايحكم وتوجيهاتكم
المصدر: نفساني

قديم 22-08-2017, 05:33 AM   #2
دع القلق وابتسم
عضو فعال

في علاقة انا متاكد بين المعده والحرقان والقولون والاكل. ونوبات الهلع. ولكن الاطباء مو عارفين هل الهلع ماثر على القولون او العكس. ولكن اذا جاتك النوبة. بعدها فكر وهذا شي مهم. قبل النوبه ب6 ساعات وش كنت ماكل او وش كنت تسوي. وراح تكتشف تدريجياً. وفي شي مهم بعد. اذا فكرت تفكير ايجابي اثناء النوبة. راح تجيك اخف من اخر نوبة.

قديم 22-08-2017, 12:47 PM   #3
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

دائما وابدا افضل طريقه للعلاج هي الخطوات الثلاث
1- اقرا عند شيخ راقي
اذا سليم
2- كشوفات وتحاليل
اذا سليم
3- اعرض نفسك على دكتور لان مشكلتك نفسيه
بالتوفيق

قديم 22-08-2017, 11:51 PM   #4
مباشر
عضو نشط

الصورة الرمزية مباشر
مباشر غير متواجد حالياً

هلا اخوي انا تقريباً نفسك داعس عليه مرات اكون متعافي ومرات ترجع الحاله ماندري الدعس علاج ولا ندعس على خوفنا ونستخدم العلاج ، مشكلتي في وضيفتي كل ما اسير لها اتوتر واتبهدل على العموم بإذن قريباً بيقولون انهم اكتشفوا العلاج النهائي له لأني ما اعتقد أنه مرض مفسي فالأمراض النفسية تكون من الولادة ونحن كثيرنا انصبنا فجأة بدون مقدمات

قديم 23-08-2017, 10:28 PM   #5
يافارج الهم
عضو نشط

الصورة الرمزية يافارج الهم
يافارج الهم غير متواجد حالياً

انت موظف بالصحة المفروض تكون مطلع على الادوية اما طريقتك باخذ الدواء خطا الادوية اللي انت اخذت مثل السيبرالكس فهويحتاج وقت وبماني مجرب الادوية النفسية نصيحة حاول تقاوم بدونها دامك ماستخدمت فترة طويلة هذه تلعب بكيميا المخ وكهربا المخ تدمر اكثر مما تفيد فنصيحة اخ حاول بالعلاج السلوكي دام همتك عاليه ماشاء الله شفانا وشفاكم الله .

قديم 05-02-2019, 10:34 PM   #6
دع القلق وابتسم
عضو فعال

مرحبا مجددًا

قديم 05-02-2019, 10:35 PM   #7
دع القلق وابتسم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يافارج الهم مشاهدة المشاركة
انت موظف بالصحة المفروض تكون مطلع على الادوية اما طريقتك باخذ الدواء خطا الادوية اللي انت اخذت مثل السيبرالكس فهويحتاج وقت وبماني مجرب الادوية النفسية نصيحة حاول تقاوم بدونها دامك ماستخدمت فترة طويلة هذه تلعب بكيميا المخ وكهربا المخ تدمر اكثر مما تفيد فنصيحة اخ حاول بالعلاج السلوكي دام همتك عاليه ماشاء الله شفانا وشفاكم الله .
صدقت وها انا مازلت احاول

قديم 05-02-2019, 11:45 PM   #8
مبتلاه بالهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية مبتلاه بالهلع
مبتلاه بالهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يافارج الهم مشاهدة المشاركة
طيب اخوي بسالك انت استخدمت ادويه كثيره على قولتك هل لعبت في كيمياء مخك وكهرب مخك🙂؟ واتمنى يكون جوابك بإثبات

قديم 05-02-2019, 11:52 PM   #9
مبتلاه بالهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية مبتلاه بالهلع
مبتلاه بالهلع غير متواجد حالياً

لاني الي اعرفه ومتاكده منه من مجموعة اطباء سالتهم منهم البروف عبدالله السبيعي الدكتور عاصم العقيل و الدكتور خالد الولي والدكتور هشام غسان ود فيصل من تبي بعد 🙂 ايه ودكتور علي الجرعتلي سالتهم عن السبرالكس والسيروكسات وجميع مضادات القلق والهلع ووو كلها ادويه علااااااجيه ولا تاثر على المخ وليست ادماااانيه الهلع عباره عن لخبطه في ناقلات العصبيه فالمخ بسبب ضغوطات متراكمه او صدمه و العلاج يبدا ينظمها وبس