المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 02-04-2018, 08:49 PM   #16
ضاقت
عضو نشط

الصورة الرمزية ضاقت
ضاقت غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويق مشاهدة المشاركة
اخوي حائلي انت مافيك الا العافية . هذي الاعراض سبق ان صارت لي . كل الي تمر فيه سبق ان مر فيني . انا اول ماكان فيني اي شي ابدا لكن جتني نوبة فزع هي الي خلتني اتغير . اقصد اصبحت كأني شخص اخر . فيه تغيرات في الدماغ تصير لكن
ما ادري وش سببها الله وحده هو الي يعلم . يعني تخيل انك تكون بصحة نفسية كويسة بعدين تجيك نوبة فزع تغير كل شي في حياتك . لازم انك تقاتل ولا تستسلم وتواجه والا راح تعيش كل حياتك اسير للمرض النفسي . انت الحين مافيك الا العافية لو تروح للمستشفى ويكشفون عليك من راسك الى ساسك ماراح يلقون فيك اي شي . الادوية النفسية تعطيك جو كأنك شفيت لكن فجأة تصير انتكاسة تضطر انك تغير الدواء . واحيانا تترك الدواء وترجع لك نفس الاعراض .
جرب تقوم الليل وتصلي . حمل في جوالك المصحف واثناء القيام اقراء منه جزء او جزئين في البداية راح تظن انك ماتقدر لكن بعدين يصير الامر عادي جدا . واحيانا تتمنى متى يجي الليل عشان تصلي . شعور جميل جدا وادع الله في السجود انه يشفيك ادع وانت موقن بالاجابة واحسن الظن بالله . فيه ادعية لازم انك تقولها في الصباح والمساء مثل ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء و هو السميع العليم ) ثلاث مرات يعني اطمئن مارح يجيك شي ابدا باذن الله .
وتوكل على الله . قل كل صباح ومساء ( حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) سبع مرات من قالها كفاه الله هم الدنيا والاخرة . يعني اطمئن خلاص انت متوكل على الله مارح يجيك شي . كذلك قل ( اللهم اني اسألك العافية في الدنيا والاخرة اللهم اني اسألك العفو والعافية في ديني ودنياي و اهلي ومالي اللهم استر عوراتي وامن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذ بك ان اغتال من تحتي )
وفيه ادعية اخرى حافظ عليها .
انا ودي انك تجرب كل يوم تعصر شمندر مع الجزر او بدون جزر . لمدة اسبوع بس صدقني راح يخف عندك التوتر كثير وتقدر تتتحكم في مخاوفك ان شاء الله . جب لك شمندر بحجم الطماطة وقشرها وحطها في عصارة الجزر وحط عليها موية او اعصر معها جزر ( في نفس عصارة الجزر ) او استخدم الخلاط حط شمندر مع كاسين مويه راح ترتاح بأذن الله كثير . انا جربتها وماكنت اتوقع انها بهذي الفايدة . الشمندر فيه فوايد كثيره للقلب وللجسم ككل .
اهنيك على كلامك ولكن عندي ملاحظه على العلاج كيف تقول العلاج مايسوي شي وترجع الاعراض ؟ بالعكس العلاج تحت اشراف طبي ومعه سلوكي قابل للشفاء بحول الله

قديم 04-04-2018, 03:33 PM   #17
منتقد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية منتقد
منتقد غير متواجد حالياً

انا نفس حالتك كئنك تكلم عني

قديم 05-04-2018, 09:30 AM   #18
طيف الليل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيف الليل
طيف الليل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لو صليت الجمعة وتجاهلت كان ماصار شيئ

ذكرتني ايام رمضان الي قبل
كنت شايل هم السفر 600 كيلوا لمدينة اخرى بعد الاجازة
والسبب اني وحدي وخايف من نوبات الهلع تصيبني
المهم شايل هم السفر شهرين كاملة قبل رمضان !!

بعدها جاء وقت الميعاد للسفر برا 600 كيلوا في نصف رمضان

شغلت السيارة
نسيت الموضوع وقصة 600 كيلوا
فكرت بمواضيع ثانية واني بقابل اهلي
فكرت اني بنشغل بالطريق وبحاول استمتع فيه
فكرت اني بشغل جوالي على اليوتيوب واسمع شي

اول مامشيت تناسيت كل شي ثم نسيت
4 ساعات الا وانا بالديرة عند اهلي !!!!!!!!

طلعت القصة فوبيا وهم وسواس ضعف ايمان خوف تردد
انتصرت عليها بالاصرار + التجاهل + التفاؤل

ترى بتعيش حياتك كذا خووووووف عالفاضي
لانت مت ولا انت مرضت ولا انت دخت ولا انت انجنيت ولا انت توقف قلبك
كلها اوهام اخووي
واستعن بالله

قديم 05-04-2018, 10:35 AM   #19
همس الشجون
عضو نشط

الصورة الرمزية همس الشجون
همس الشجون غير متواجد حالياً

الله يشفيك يا رب ويعافيك
الاعضاء ماقصرو حاول تتبع ملاحظاتهم وتجاربهم
والله يقويك

قديم 26-03-2019, 03:09 PM   #20
واثق بنفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية واثق بنفسي
واثق بنفسي غير متواجد حالياً

ﺍﻛﺜﺮﻭ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﻐﻔﺎﺭ ﻭﺍﻟﺼﻼﺓ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻛﺜﺮﻭ ﻣﻦ ﻗﻮﻝ ﻻ ﺍﻟﻪ ﺍﻻ ﺍﻧﺖ ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﺍﻧﻲ ﻛﻨﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ ﻭﺍﻛﺜﺮﻭ ﻣﻦ ﻗﻮﻝ ﺭﺑﻲ ﺍﻧﻲ ﻣﺴﻨﻲ ﺍﻟﻀﺮ ﻭﺍﻧﺖ ﺍﺭﺣﻢ ﺍﻟﺮﺣﻤﻴﻦ ﻭﺍﻛﺜﺮﻭ ﻣﻦ ﻗﻮﻝ ﻻ ﺍﻟﻪ ﺍﻻ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺣﺪﻩ ﻻﺷﺮﻳﻚ ﻟﻪ ﻟﻪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﻟﻪ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻭﻩ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻗﺪﻳﺮ ﻭﺍﻛﺜﺮﻭ ﻣﻦ ﻗﻮﻝ ﺍﺣﺐ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻟﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﻭﻻ ﺍﻟﻪ ﺍﻻ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻛﺒﺮ . ﻭﻭﻛﻠﻮ ﺍﺳﺘﻮﺩﻋﻮ ﻧﻔﺴﻜﻢ ﻟﻠﻪ ﻭﻭﻛﻠﻮ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻣﻮﺭﻛﻢ ﻭﺛﻘﻮ ﺑﻪ ﻓﻬﻮ ﺧﻴﺮ ﻭﻛﻴﻞ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺸﺎﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺎﻓﻲ

قديم 29-03-2019, 03:12 AM   #21
احمد لؤي
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد لؤي
احمد لؤي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائلي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
بدخل بالموضوع ع طول
صاحي بدري الحمدلله قريت سورة الكهف بالبيت توضيت لبست افضل ثيابي تعطرت لبست شماغي الكلام قبل نص ساعه او بالكثير قبل 45 دقيقه شغلت سيارتي بروح اصلي اول مامشيت خفت جاني شي ردني ورجعت البيت حاس بالذنب هو صح جاني شعور الخوف قبل لاطلع من البيت بس تجاهلت قلت انا رجال وبقهر الهلع واللي جاني مهو هلع اليوم جاني شي ردني انا مااحب الحر الصيف للمعلومية بالصيف تزيد بشكل كبير نوبات الهلع اسألوني مجرب بس مدري وش جاني رجعت البيت وهذا حالي اذا بغيت ادور ع وظيفه ارجع البيت من نص الطريق وعندي اختبارات بعد فتره وخايف خسرت يعني انا اتوقع حسد عين سحر ياناس اشتري خلطات من شيوخ ويواعدوني يقرون علي يجيني شعور ان ودي اسحب عليهم وفعلاً اسحب كل شي محتار ولي اسبوعين اعيد الوضوء وسواس طبعا انا معي نوبات هلع وسمتر ع سيروكسات صح ممتاز بس ماش مدري وش يجي وارجع البيت تعبت ياناس مااحس بمتعه الحياه بسبب هالشعور ابي من يوقف معي ادري كلاً لاهي بوضعه وارتباطته واتعابه بس ابي انسان اذا حسيت بشي ادق عليه اقوله اللي بخاطري ويقويني بعد الله عزمي 000لاتخلوني تكفوووون
لم اقراء جميع ردودك المسألة بسيطه حينما تشعر بهذا الشعور بسيارتك وانت ذاهب الى الوظيفة او السفر لا تشتت انتباهك انك مسافر او متقدم على وظيفة دع الامر لله وحينما تصل الى المكان الذي تريده اشغل لسانك بذكر الله (( استغفر الله - لا اله الا الله - ...ماتيسر ) ولا شك ان الانسان يستعين بالله قبل كل شيء دعاء الخروج من المنزل دعاء ركوب السيارة ويتوكل على الله ولايصيبك الا ماكتبه الله لك
لما تكون بسيارة اشعر وكانك داخل المكان الذي تشعر به بالامان وانك مازلت بالمكان الذي تريد وان الامر طبيعي انت لم تشعر بشيء انا لم اشعر بشيء انا بصحة جيدة .... انا ذاهب مع الجميع وانظر من هم حولك بطريق زحام وان الامر هذا طبيعي
سؤال ماذا تفعل وقت فراغك ؟

التعديل الأخير تم بواسطة احمد لؤي ; 29-03-2019 الساعة 03:21 AM

قديم 29-03-2019, 03:13 AM   #22
احمد لؤي
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد لؤي
احمد لؤي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واثق بنفسي مشاهدة المشاركة
اكثرو من اﻻستغفار والصﻼة على رسول الله واكثرو من قول ﻻ اله اﻻ انت سبحانك اني كنت من الظالمين واكثرو من قول ربي اني مسني الضر وانت ارحم الرحمين واكثرو من قول ﻻ اله اﻻ الله وحده ﻻشريك له له الملك وله الحمد وه على كل شيء قدير واكثرو من قول احب الكﻼم للى الله سبحان الله والحمدلله وﻻ اله اﻻ الله والله اكبر . ووكلو استودعو نفسكم لله ووكلو الله جميع اموركم وثقو به فهو خير وكيل وهو الشافي المعافي
👍🏻👍🏻