المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

هل هذه نوبة هلع ام اكتئاب اما ماذا لا اعلم

انا طبعا مريض منذ زمن من حوالى 13 سنة بالأمس وانا راجع مع ابى فى السيارة من العمل فى لمدة خمس دقائق خفقان فى القلب اول مرة يجيلى فى حياتى

قديم 25-04-2019, 05:37 PM   #1
amir3656
عضو نشط

الصورة الرمزية amir3656
amir3656 غير متواجد حالياً

هل هذه نوبة هلع ام اكتئاب اما ماذا لا اعلم

انا طبعا مريض منذ زمن من حوالى 13 سنة بالأمس وانا راجع مع ابى فى السيارة من العمل فى لمدة خمس دقائق خفقان فى القلب اول مرة يجيلى فى حياتى كان شديد جدا لدرجة انى كنت اتشاهد على نفسى وسحبان روح واعصابى سابت لدرجة انى احسست انى اريد دخول الحمام اعازكم الله والمشكلة انى كنت بالأمس عند الطبيب وانا اتناول سيبرالكس 5 ملى حاليا ودوجماتيل حبة بعد الفطار والعشاء وكنت اتناول ريستولام وهو بديل الزانكس انا على العلاج هذا منذ شهرين تقريبا وفى كل مرة اتردد على الطبيب وانا الذى اطالبه بالتوقف عن الريستولام طبعا كان وبعد الحاح خف لى الجرعة ل ربع ملى وبالأمس اقترحت عليه الريميرون لأنى كنت اتناوله فقال لى اكتبه لك انا نفسى اعرف الطبييب انا اللى بقترح عليه طب ما اانا اعالج نفسى فكتب لى الريميرون 15 مساء وجعل الريستولام عند اللزوم بعد طلبى منه ذلك اتصلت به اليوم عندما استيقظت من النوم الساعة 2 مساء العصر وكل يوم استيقظ هكذا واحيانا الساعة 3 العصر لأنى فى اكثر الأوقات ارجع الفجر من العمل واحيانا صباحا طبعا عندما عدت متعب قمت على الفور بقياس الضغط لأجده مرتفع بعض الشئ وقمت بالقياس لللمرة الخامسة ايضا على جهاز ديجتال فكان جيد الحالة الأن فى تطورات جديدة منذ ان تركت الدواء لمدة 7 شهور وتعبت لأنى مررت فى هذه المدة بمشاكل وظروف صعبة فى العمل وظروف عائلة طبعا انا لاحظت انى امر بأكتئاب ونوبات ذعر وهلع ولكن الحال اسوء من قبل وافكر ان اذهب الى طبيب قلب ولا اعلم ماذا افعل

قراءت فى احدى المواقع بالأمس طبعا بعد ما عدت ما يلى ( أما نوبات الهلع فإنها لا تميز بين صغير وكبير ولا بين ذكر أو أنثى، إذ أنه يمكن أن يصاب بهذه النوبات اى من تلك الأعمار والأشخاص بشكل عام مفاجئ ودون أن يكون هناك أسباب واضحة تدعو لهذه النوبات التي تمثل حالات من الخوف والذعر الشديد قد يؤدي إلى ظواهر عضوية مثل الإغماء وسكتات القلب المفاجئة وغير ذلك من الأمراض العضوية الخطيرة التي قد تؤدي بحياة الإنسان وتعمل على حدوث الوفاة ) ومعايا رابط الموقع طبعا هل هذا الكلام صحيح وان كان صحيح كيف يكتبون ذلك وهم يعرفون انا مريض الهلع يوسوس من اقل شئ

والحمدلله رب العالمين
المصدر: نفساني

قديم 25-04-2019, 06:38 PM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amir3656 مشاهدة المشاركة
انا طبعا مريض منذ زمن من حوالى 13 سنة بالأمس وانا راجع مع ابى فى السيارة من العمل فى لمدة خمس دقائق خفقان فى القلب اول مرة يجيلى فى حياتى كان شديد جدا لدرجة انى كنت اتشاهد على نفسى وسحبان روح واعصابى سابت لدرجة انى احسست انى اريد دخول الحمام اعازكم الله والمشكلة انى كنت بالأمس عند الطبيب وانا اتناول سيبرالكس 5 ملى حاليا ودوجماتيل حبة بعد الفطار والعشاء وكنت اتناول ريستولام وهو بديل الزانكس انا على العلاج هذا منذ شهرين تقريبا وفى كل مرة اتردد على الطبيب وانا الذى اطالبه بالتوقف عن الريستولام طبعا كان وبعد الحاح خف لى الجرعة ل ربع ملى وبالأمس اقترحت عليه الريميرون لأنى كنت اتناوله فقال لى اكتبه لك انا نفسى اعرف الطبييب انا اللى بقترح عليه طب ما اانا اعالج نفسى فكتب لى الريميرون 15 مساء وجعل الريستولام عند اللزوم بعد طلبى منه ذلك اتصلت به اليوم عندما استيقظت من النوم الساعة 2 مساء العصر وكل يوم استيقظ هكذا واحيانا الساعة 3 العصر لأنى فى اكثر الأوقات ارجع الفجر من العمل واحيانا صباحا طبعا عندما عدت متعب قمت على الفور بقياس الضغط لأجده مرتفع بعض الشئ وقمت بالقياس لللمرة الخامسة ايضا على جهاز ديجتال فكان جيد الحالة الأن فى تطورات جديدة منذ ان تركت الدواء لمدة 7 شهور وتعبت لأنى مررت فى هذه المدة بمشاكل وظروف صعبة فى العمل وظروف عائلة طبعا انا لاحظت انى امر بأكتئاب ونوبات ذعر وهلع ولكن الحال اسوء من قبل وافكر ان اذهب الى طبيب قلب ولا اعلم ماذا افعل

قراءت فى احدى المواقع بالأمس طبعا بعد ما عدت ما يلى ( أما نوبات الهلع فإنها لا تميز بين صغير وكبير ولا بين ذكر أو أنثى، إذ أنه يمكن أن يصاب بهذه النوبات اى من تلك الأعمار والأشخاص بشكل عام مفاجئ ودون أن يكون هناك أسباب واضحة تدعو لهذه النوبات التي تمثل حالات من الخوف والذعر الشديد قد يؤدي إلى ظواهر عضوية مثل الإغماء وسكتات القلب المفاجئة وغير ذلك من الأمراض العضوية الخطيرة التي قد تؤدي بحياة الإنسان وتعمل على حدوث الوفاة ) ومعايا رابط الموقع طبعا هل هذا الكلام صحيح وان كان صحيح كيف يكتبون ذلك وهم يعرفون انا مريض الهلع يوسوس من اقل شئ

والحمدلله رب العالمين
غير صحيح نوبات الهلع بنفس الانسان ماله علاقه بالسكتات والامراض العضويه عمرك سمعت بحياتك ان احد مات بسبب الهلع لا تصدق اي شي مكتوب على النت لكن انا ابعطيك الزبده الادويه لا تسمن ولا تغني من جوع عن تجربه 23 سنه ماشفت عافيه شفت اثار جانبيه مدمره حتى الهواء يتغير عليك ولا فيه شي ممتع بالحياة ماتضحك اذا قال احد نكته ولا يضيق صدرك اذا سمعت خبر شين مثل وفاة مأ تاثر فيك انا مات اخوي وبعده ابوي يوم طاح قدامي وماجبت خبر ولا همن احد على قولة الاجانب كانك زومبي طيب ماسويت تحاليل فيتامينات ومعادن احيانا يكون النقص شديد بنفس الاعراض الي انت ذكرتها

قديم 25-04-2019, 06:41 PM   #3
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الصورة الرمزية سَـن كَـولآ
سَـن كَـولآ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

والحمدلله رب العالمين
نعم صحيح يا أخي

الأمراض النفسيه لا تُفرق بين كبير أو صغير ذكراً كان أم أنثى

حتى الأطفال يصابون بإكتئاب ونوبات هلع

وهذا ليس بغريب , لاكن هذه هي طبيعة النفس البشريه تمرض كالجسد

وقد تحدث الأمراض النفسيه بدون سابق إنذار نتيجه الإضطراب والخلل الذي يصيب الموصلات العصبيه في الدماغ

لاكن لا أعتقد أنها تصل إلى حد السكتات القلبيه المفاجئه أو النوبات القلبيه

إلا إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في القلب والله أعلم

لإن في أشخاص قضوا نحبهم بسبب إنفعالات نفسيه كانت نتيجه متابعة مباراه أو صراع أو غيره , وكانت لديهم مشاكل مسبقه في القلب

وهؤلاء معرضين للوفاه بشكل أكبر مقارنة بغيرهم

وهذه حقيقه يا أخي , لاكن لا أريد أن يخيفك هذا الأمر , فالأعمار بيد الله قبل كل شيء

بإمكانك أن تسأل طبيب مختص بأمراض القلب , فهو الأقدر على الإجابه

أسأل الله لنا ولك الشفاء والعافيه

قديم 25-04-2019, 06:51 PM   #4
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
غير صحيح نوبات الهلع بنفس الانسان ماله علاقه بالسكتات والامراض العضويه عمرك سمعت بحياتك ان احد مات بسبب الهلع لا تصدق اي شي مكتوب على النت لكن انا ابعطيك الزبده الادويه لا تسمن ولا تغني من جوع عن تجربه 23 سنه ماشفت عافيه شفت اثار جانبيه مدمره حتى الهواء يتغير عليك ولا فيه شي ممتع بالحياة ماتضحك اذا قال احد نكته ولا يضيق صدرك اذا سمعت خبر شين مثل وفاة مأ تاثر فيك انا مات اخوي وبعده ابوي يوم طاح قدامي وماجبت خبر ولا همن احد على قولة الاجانب كانك زومبي طيب ماسويت تحاليل فيتامينات ومعادن احيانا يكون النقص شديد بنفس الاعراض الي انت ذكرتها
لا صحيح يا أخ رعد

ما رأيك بأن أحد أقاربي توفاه الله بسبب الضغط النفسي والإنفعال الشديد نتيجه متابعة مباراة الهلال والنصر , وهي التي كانت منذ فتره بسيطه وخسر فيها الهلال

وحسب كلام المتواجدين وقت الحدث أن الرجل توفاه الله مع نهاية المباراه لما إنتهت المباراه لصالح نادي النصر

وهذه مجرد ضغوط نفسيه بسيطه قد يمر فيها أي مشجع , لا تصل إلى حد نوبات الهلع المهلكه

وأنا كان لي تجربه وحيده مع نوبات الهلع والحمدلله لم تعاودني مجدداً حتى هذه اللحظه وأحمد الله على ذلك

وقريبي كان متعصب جداً لناديه وكان يعاني من مشاكل قلبيه نسأل الله له الرحمه والمغفره

قديم 26-04-2019, 12:27 AM   #5
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

اقتباس:

والحمدلله رب العالمين

السلام عليكم أخي شافاك الله وعافاك إن شاء الله
كنت داخل أتصفح فقط لكن وجدت المواقع التافهة قد فجرت وساوسك فدخلت بعضويتي لأرد عليك خصيصا

أولا أود أن أطمئنك أن ما أصابك هو نوبة هلع عادية (وأستغرب كيف أنت مريض من 13 سنة ولم تجرب الهلع بعد، أنا شخصيا تعرضت لعشرات النوبات خلال العام الأخير)
أؤكد لك أن نوبات الهلع سليمة 100% ولاتوجد أي خطورة فيها، صحيح قد تكون شديدة جدا وتصل للإغماء لكن لا يوجد شخص مات من نوبة هلع والحمد لله
وهذا الرابط لاستشارة من إسلام ويب .... https://www.islamweb.net/ar/consult/...ils&id=2203751

ثانيا إذا أردت القراءة عن مشاكلك الصحية عموما النفسية أو العضوية لاتقرأ من غير موقع إسلام ويب .... هذا الموقع هو الأكثر ثقة ومليء بآلاف الإستشارات والدكاترة الذين يردون ممتازون بشهادة الجميع
وهناك استشارات أخرى عن نوبات الهلع .... أكتب فقط (نوبات الهلع اسلام ويب) في غوغل وسترى الكثير من استشارات الناس
وابتعد عن المواقع الهاوية .... كل من هب ودب صار ينشئ موقع ويتكلم عن الصحة والمواضيع الطبية

ثالثا لا أريد أن أقلقك أو أزيد عليك لكن ممكن تتعرض لنوبات أخرى في الأيام القادمة خاصة أنك خائف وموسوس
لذلك هذا رابط لأفضل تقنية لمواجهة نوبات الهلع .... dare response ...
[https://
إعلم أن العلاج السلوكي لنوبات الهلع يتمحور حول طرد فكرة الخوف منها من رأسك حتى إذا جاءت النوبة ....
هذا ما سمعته أنا من عدة مختصين وبدأت تطبيقه العام الماضي وتدربت على dare response حتى تحسنت تدريجبا

رابعا .... ماقاله الإخوة صحيح حول تأثير الضغوطات النفسية على القلب لكن هذا ينطبق على مرضى القلب .... الذين عانوا أو يعانون من مشاكل في القلب يجب أن يتجنبوا الضغط النفسي لأنه خطر عليهم
لذلك لكي تستطيع تجاهل الوسواس إذهب إلى طبيب قلب مختص وقم بالفحوصات اللازمة وعندما يقول لك أنت بخير أغلق الموضوع تماما .... مرة واحدة وأغلق الموضوع
لأنني قرأت هنا في الموقع مواضيع لأشخاص دخلوا في الوسوسة بمرض القلب وزاروا الطبيب والطوارئ عشرات المرت وعملوا عشرات التخطيطات والفحوصات خلال سنوات
وكل ذلك لأنهم بقوا داخل دائرة الوسواس ولم يتجاهلوه ولم يحاولوا التخلص منه أو التغلب عليه

خامسا .... أنا كان يرتفع ضغطي قليلا خلال نوبات القلق والهلع .... وأحيانا كانت تأتي مع نوبات قولون وأشعر بتحركات القولون والمعدة وأحيانا تأتيني رغبة في دخول الحمام (أكرمكم الله)
ما حصل معك عادي وممكن جدا لديك قولون عصبي أيضا

أتمنى لك الشفاء أخي وربنا يشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 26-04-2019 الساعة 12:29 AM

قديم 26-04-2019, 12:34 AM   #6
الرهابي الشجاع
عضو نشط

حصل مشكل لذلك سأعيد الروابط

استشارة حول نوبات الهلع من موقع اسلام ويب ....
https://www.islamweb.net/ar/consult/...ils&id=2203751

تقنية مواجهة نوبات الهلع .... dare response ....
https://

بالتوفيق أخي وربنا يشفيك

قديم 26-04-2019, 12:36 AM   #7
الرهابي الشجاع
عضو نشط

لا أدري ماذا يحصل للرد عندما يكون فيه رابط ....

تقنية مواجهة نوبات الهلع ....

https://

قديم 26-04-2019, 12:40 AM   #8
الرهابي الشجاع
عضو نشط

لا أدري لماذا يحصل مشكل مع الروابط ....
أخي أكتب في غوغل ( محمد نجمو dare response ) ... سيظهر الفيديو في أول اقتراح

أعتذر من المشرفين على اللخبطة ... لكن لم أفهم ماذا حصل مع الروابط

قديم 26-04-2019, 01:23 AM   #9
الرهابي الشجاع
عضو نشط

نسيت شيء .... إبتعد عن المنبهات قدر الإمكان والأفضل تركها تماما
القهوة .. الشاي .. البيبسي .. الكولا .. الشوكولاطة .. المشروبات الغازية
سبق ونصحت صديق لي يعاني من نوبات قلق وخفقان لكن قال أنا ما أقدر أعيش بدون قهوة ههههه
أنت حاول تركها على الأقل هذه الفترة لأنها تزيد توترك
وما تشوف شر بإذن الله

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 26-04-2019 الساعة 01:28 AM

قديم 27-04-2019, 05:13 AM   #10
amir3656
عضو نشط

الصورة الرمزية amir3656

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَـن كَـولآ مشاهدة المشاركة
نعم صحيح يا أخي

الأمراض النفسيه لا تُفرق بين كبير أو صغير ذكراً كان أم أنثى

حتى الأطفال يصابون بإكتئاب ونوبات هلع

وهذا ليس بغريب , لاكن هذه هي طبيعة النفس البشريه تمرض كالجسد

وقد تحدث الأمراض النفسيه بدون سابق إنذار نتيجه الإضطراب والخلل الذي يصيب الموصلات العصبيه في الدماغ

لاكن لا أعتقد أنها تصل إلى حد السكتات القلبيه المفاجئه أو النوبات القلبيه

إلا إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في القلب والله أعلم

لإن في أشخاص قضوا نحبهم بسبب إنفعالات نفسيه كانت نتيجه متابعة مباراه أو صراع أو غيره , وكانت لديهم مشاكل مسبقه في القلب

وهؤلاء معرضين للوفاه بشكل أكبر مقارنة بغيرهم

وهذه حقيقه يا أخي , لاكن لا أريد أن يخيفك هذا الأمر , فالأعمار بيد الله قبل كل شيء

بإمكانك أن تسأل طبيب مختص بأمراض القلب , فهو الأقدر على الإجابه

أسأل الله لنا ولك الشفاء والعافيه

اللهم امين يأخى شكرا لك على مساعدتك وانا ايضا اعقد ذلك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَـن كَـولآ مشاهدة المشاركة
لا صحيح يا أخ رعد

ما رأيك بأن أحد أقاربي توفاه الله بسبب الضغط النفسي والإنفعال الشديد نتيجه متابعة مباراة الهلال والنصر , وهي التي كانت منذ فتره بسيطه وخسر فيها الهلال

وحسب كلام المتواجدين وقت الحدث أن الرجل توفاه الله مع نهاية المباراه لما إنتهت المباراه لصالح نادي النصر

وهذه مجرد ضغوط نفسيه بسيطه قد يمر فيها أي مشجع , لا تصل إلى حد نوبات الهلع المهلكه

وأنا كان لي تجربه وحيده مع نوبات الهلع والحمدلله لم تعاودني مجدداً حتى هذه اللحظه وأحمد الله على ذلك

وقريبي كان متعصب جداً لناديه وكان يعاني من مشاكل قلبيه نسأل الله له الرحمه والمغفره

الله يرحمه ويغفرله وماذا فعلت بعد التجربه الوحيده لك اخى الكريم ما هى تجربتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أخي شافاك الله وعافاك إن شاء الله
كنت داخل أتصفح فقط لكن وجدت المواقع التافهة قد فجرت وساوسك فدخلت بعضويتي لأرد عليك خصيصا

أولا أود أن أطمئنك أن ما أصابك هو نوبة هلع عادية (وأستغرب كيف أنت مريض من 13 سنة ولم تجرب الهلع بعد، أنا شخصيا تعرضت لعشرات النوبات خلال العام الأخير)
أؤكد لك أن نوبات الهلع سليمة 100% ولاتوجد أي خطورة فيها، صحيح قد تكون شديدة جدا وتصل للإغماء لكن لا يوجد شخص مات من نوبة هلع والحمد لله
وهذا الرابط لاستشارة من إسلام ويب .... https://www.islamweb.net/ar/consult/index.php?page=Details&id=2203751

ثانيا إذا أردت القراءة عن مشاكلك الصحية عموما النفسية أو العضوية لاتقرأ من غير موقع إسلام ويب .... هذا الموقع هو الأكثر ثقة ومليء بآلاف الإستشارات والدكاترة الذين يردون ممتازون بشهادة الجميع
وهناك استشارات أخرى عن نوبات الهلع .... أكتب فقط (نوبات الهلع اسلام ويب) في غوغل وسترى الكثير من استشارات الناس
وابتعد عن المواقع الهاوية .... كل من هب ودب صار ينشئ موقع ويتكلم عن الصحة والمواضيع الطبية

ثالثا لا أريد أن أقلقك أو أزيد عليك لكن ممكن تتعرض لنوبات أخرى في الأيام القادمة خاصة أنك خائف وموسوس
لذلك هذا رابط لأفضل تقنية لمواجهة نوبات الهلع .... dare response ...
[https://
إعلم أن العلاج السلوكي لنوبات الهلع يتمحور حول طرد فكرة الخوف منها من رأسك حتى إذا جاءت النوبة ....
هذا ما سمعته أنا من عدة مختصين وبدأت تطبيقه العام الماضي وتدربت على dare response حتى تحسنت تدريجبا

رابعا .... ماقاله الإخوة صحيح حول تأثير الضغوطات النفسية على القلب لكن هذا ينطبق على مرضى القلب .... الذين عانوا أو يعانون من مشاكل في القلب يجب أن يتجنبوا الضغط النفسي لأنه خطر عليهم
لذلك لكي تستطيع تجاهل الوسواس إذهب إلى طبيب قلب مختص وقم بالفحوصات اللازمة وعندما يقول لك أنت بخير أغلق الموضوع تماما .... مرة واحدة وأغلق الموضوع
لأنني قرأت هنا في الموقع مواضيع لأشخاص دخلوا في الوسوسة بمرض القلب وزاروا الطبيب والطوارئ عشرات المرت وعملوا عشرات التخطيطات والفحوصات خلال سنوات
وكل ذلك لأنهم بقوا داخل دائرة الوسواس ولم يتجاهلوه ولم يحاولوا التخلص منه أو التغلب عليه

خامسا .... أنا كان يرتفع ضغطي قليلا خلال نوبات القلق والهلع .... وأحيانا كانت تأتي مع نوبات قولون وأشعر بتحركات القولون والمعدة وأحيانا تأتيني رغبة في دخول الحمام (أكرمكم الله)
ما حصل معك عادي وممكن جدا لديك قولون عصبي أيضا

أتمنى لك الشفاء أخي وربنا يشفينا جميعا

نعم كلامك صحيح اخى الكريم وفعلا سوف اقوم بزيارة طبيب قلب عن قريب لأنى ارهق من اقل مجهود وتزيد ضربات القلب لمجرد الوقوف وانا اقوم بكتابة استشارات ايضا على اسلام ويب كثيرا والروابط التى ضيفتها اخى الكريم تعمل ايضا ولكن نوبات الهلع حاليا هى اشد من ذى قبل والحمدلله رب العالمين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
نسيت شيء .... إبتعد عن المنبهات قدر الإمكان والأفضل تركها تماما
القهوة .. الشاي .. البيبسي .. الكولا .. الشوكولاطة .. المشروبات الغازية
سبق ونصحت صديق لي يعاني من نوبات قلق وخفقان لكن قال أنا ما أقدر أعيش بدون قهوة ههههه
أنت حاول تركها على الأقل هذه الفترة لأنها تزيد توترك
وما تشوف شر بإذن الله

انا لا اتناول الشاى او القهوة على الأطلاق احيانا شيكولاته واحيانا بيبسى فقط شكرا لك الكريم جزاك الله الف خير

قديم 27-04-2019, 04:58 PM   #11
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أهلا بك أخي أمير

إصابتي بنوبة الهلع كانت منذ فتره طويله تزيد عن عشر سنوات

كانت في الحقيقه نوبة هلع مرعبه ولم يكن لي أي تجربه سابقه مع نوبات الهلع

وقتها كنت مشغول بعمل , وبشكل مفاجيء أتتني النوبه كصعقه كهربائيه

زادت نبضات قلبي وأحسست بخوف شديد , وتملكني الرعب , شعور مرعب لا يمكن وصفه

تركت كل شيء وإتجهت فوراً إلى غرفتي ونمت على السرير وأنا أرتعد خوفاً , أفكر في ما حدث

كنت وقتها للأسف منكب على المعاصي ومقصر في الصلاه , وكان إعتقادي بأنني أصبت بمس شيطاني

بدأت تلازمني أعراض كالصداع المستمر , ثقل في الرأس , وطقطقه وفرقعه في الإذنين أثناء البلع أو التثاؤب

بعدها ذهبت وعملت فحوصات شامله , وجميعها كانت سليمه ,

بدأت أترك المعاصي وأتقرب من الله , وأحافظ على الصلوات في المسجد

وأخذني والدي إلى أكثر من راقي , لاكن للأسف لم اواصل الرقيه وأصبت بالملل

ذهبت النوبه في حال سبيلها والحمدلله ولم تعاودني من جديد , لاكن بقيت أعراض الصداع والطقطقه في الإذنين مستمره وثقل الرأس

حالياً الطقطقه مستمره ويوجد طنين خفيف في الأذنين من أثر تلك النوبه , ثقل الرأس يأتيني بين الفينة والأخرى

فقط إضافه بسيطه :

بعد هذه النوبه بفتره تعرضت لضغوط نفسيه وظهرت عندي حاله غريبه ( إختلال الآنيه ) Depersonalization

وهذه كانت أكثر رعباً من نوبة الهلع , وبعض مرضى نوبات الهلع يصابون بها

هذه هي تجربتي المريره مع نوبة الهلع

وأي سؤال أنا في الخدمه

قديم 27-04-2019, 05:22 PM   #12
amir3656
عضو نشط

الصورة الرمزية amir3656

شكرا لك جزيلا اخى الكريم والله انا مش عارف بس الواحد هيعمل ايه الحمدلله

قديم 27-04-2019, 05:37 PM   #13
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع