المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

مشكلتي اتمنى من كل قلبي ان تتطلعوا عليها بلييز

انا ولد ابلغ من العمر 19 سنة اعاني من مشاكل غير طبيعية في حياتي ولا حتى عارف كيف احلها .. راح اكتب لكم بشكل مبسط نبدة عن حياتي.. انا اصغر

قديم 27-02-2005, 04:40 AM   #1
LoVeLy^AnGeL
عضو جديد

الصورة الرمزية LoVeLy^AnGeL
LoVeLy^AnGeL غير متواجد حالياً

مشكلتي اتمنى من كل قلبي ان تتطلعوا عليها بلييز

انا ولد ابلغ من العمر 19 سنة اعاني من مشاكل غير طبيعية في حياتي ولا حتى عارف كيف احلها ..
راح اكتب لكم بشكل مبسط نبدة عن حياتي..
انا اصغر واحد بعائلتي واحنا 5 بنات و3 اولاد واقرب شي لي بالبيت عمرة 35 الى 46 سنة يعني مافية احد قريب من عمري سواءا ولد ولا بنت.
انا وعمري سنة واحدة , توفى ابووي ولما كبرت دايما لما اسأل اهلي عن ابوي يقولون لي مساافر واحيانا يقولون على اخوي الكبير انة ابوي وهو اكبر مني بـ 25 سنة يعني انا عشت في تشتيت نفسي غير طبيعي ما ادري وين ابوي هل هو مسافر ولا هل هو اخوي الكبير..
وما عرفت ان ابوي متوفي الا وعمري 13 سنة.
وكان عندي حلم كبير وكل يوم يكبر ويزداد على اساس ابوي يرجع من السفر واشوفة لاني ما كنت مقتنع ان اخوي هو يكون ابوي , لأن اخوي الكبير قاسي معي جدااا يضربني على وجهي وعلى جسمي وينعتني بألقاب غريبة كالحمار والكلب والخنزير ويقول لي يالبنت من يوم انا صغير ويقول لي روح تحمر قدام المراية ياالبنت, وهالكلام يقولة بيني وبينة واحيانا قدام الناس واصحابة.
ويخليني اطلع اصب قهوة في العزايم حقتة ويهزأني قدام اصحابة ويقول انت اصلا ما منك فايدة حتى قهوة ما تعرف اصب..ويقولي يابنت قدامهم بالمجلس..لحد لما كرهت عالم الرجال والعزايم.
يعني عيشني حالة رعب , ومرة ربطني على الكرسي وضربني على رجولي وسيقاني بالخيزرانة.
وكنت لما اشوف اخوي احس بكتمة بصدري من الرعب اللي انا عايش فية من ناحيتة.
حتى من كثر ماهو معيشني برعب كنت اخاف اقول لامي او اخواتي الكبار انة يضربني ويهزأني
كنت اكتم كل شي بصدري.
وامي واخواتي يخافون منة لانة فارض نفسة عليهم ويخافون منة لانة ضالم وقاسي.
الحين هو متزوج وفي بيت لحالة.
لما يجي عندنا البيت قلبي يصير بحالة خفقان بشكل غير طبيعي لحد درجة احس بكتمة واتمنى اقتلة..وسبق قبل سنة قلت لة انا اكرهك وقلت لاخواتي وامي انا راح اقتلة. وهم فكروني مسحور وما يدرون انة من عمايلة وتعاملة وقلت لهم لكن مو مقتنعين ان عمايلة ممكن توصلني لحد هالدرجة.

وعندي مشكلة ثانية انا عندي احساس من يوم انا صغير اني انا بنت وهالاحسااااس يكبر في كل يووووم حتى اني الحين اتمنى لو اني خلقت بنت في احسن تقويم..
يعني حتى اهلي لاحضوا علي خلال الثلاث سنوات الاخيرة 17 , 18 , 19
نتف حواجبي..والكحل..والماسكارا ,, ومرطب الشفايف..واني انتف شعر جسمي كامل وخاصة انا احساسي انوثي بالكامل وشكلي ووجهي انوثي..يعني كثير يفكروني بنت حتى لو ما احط اي ماكياج او اي شي على وجهي..
و صوتي جدا ناعم. ومرة رحت لطبيب بشرة وسألني سؤال انتــــي كم عمرك .. والله وقتها ما حطيت اي شي في وجهي. وهو استغرب قال انتة ماشاء الله احلى من الف بنت.

اختي الدكتورة كلمتني كثير بشأن حواجبي والكحل والعطور النسائية..ويوم شافت ان مافية فايدة راحت كلمت اخوي الكبير علية انا ؟ وقالت تفاهم معة
الحين انا تركت حواجبي وما عاد نتفتها وشعري كان طويل لحد كتوفي وقصيتة بوووي
وصوتي صرت اكبرة واخشنة قدامهم يعني انا صوتي الاصلي ناعم وجالس امثل صوت ما هو صوتي لاني مجبور. الحين هم غيروا شكلي لكن ما غيروا احساسي
انا الحين جالس امثل شخصية مو شخصيتي الاصلية لاني مجبور يعني صوتي شكلي غيروة
لكن الى الان الناس يفكروني بنت في كل مكان .. ومهما اهلي حاولوا يغيروا شكلي ماراح يغيروا احساسي اللي بقلبي..

وانا خلااااص مليت قرفت من العيشة مع اهلي ابي اعيش طبيعتي اللي بقلبي بلا تمثيل
ماعاد اقدر اتحمل لا تقارب اعمار ولا احد فاهمني ولا حتى قادر اني اتكلم مع احد منهم واقولة اللي بقلبي .. انا فكرت اسافر ادرس برى الجامعة واخد شهادة الجامعة واشتغل واعيش بسلام بعيد عن اهلي بشقة صغيييرة احسن من اني عايش بين وحوووش ما اقدر اثق في احد فيهم لانهم حتى بداية حياتي واجهوني بكدب .. كدبوا علي ان ابوي مسافر.. واستحالة تثقون باحد بدايتة الكدب في اي علاقة؟
انا الان متشتت نفسياااا.
حتى اني ابي ادرس تصميم الازياء اللي هي موهبتي من يوم انا صغير واهلي رافضين.
وابي افيدكم بعض الاشياء الخاصة
انا مرة متأثرة بمايكل جاكسون لان هو الوحيد اللي كنت لما ابكي بطفولتي اسمع اغانية الهادية اللي يتحدث فيها عن الاطفال وعن العالم
لاني للاسف مالقيت الانسان سواء الاب او الام اللي يعطيني الحنان, ما استفدت من اهلي الا التشتيت النفسي.
بلييييييييييييييييييييييييييييييييز استنى ردودكم
اسف على الاطالة
المصدر: نفساني

قديم 27-02-2005, 10:05 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي العزيز (( LoVeLyنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةAnGeL ))

و بخصوص ما جاء في رسالتك : احب أن أقول أن أسرتك أساءت التعامل معك و خصوصا عن الكذب عليك بخصوص أبيك ، و أود ان أقول ان أخاك أيضا أساء معاملتك ، ولكن لا نستطيع ان نحكم علي الظروف من طرف واحد فا حديثك عن نفسك بأنك تشبه فتاة و ان الجميع ينظر لك بأنك فتاة و كأن هذه الأمر محبب لك وهو محبب من طرفك أنت ، ولكن تعامل أخيك معك بالقسوة قد يكون له أسباب وهو محاولة تغييرك للفضل و تغيير السلوك المتبع من قبلك .
و أود أن أقول إن الدوافع والغرائز فطرية في الإنسان ، والإسلام والحمد لله يعترف بها ويحترمها ولا يحاول كبتها أو تدميرها ، بل يعمل على تنمية الضوابط الفطرية ، ويربطها بالإيمان بالله .
وارى انك في سن المراهقة فأنت هنا مكلف بأن تتسامى عن هذا الميول ، وتوجه رغباتك في إطار المبادئ الإسلامية ، وهذا الأمر يحتاج إلى علاج من عندك أًولاً ، بحيث تكون لديك إرادة قوية في التغلب على هذه الغرائز ، وتضبطها ، حتى وإن لم تفكر في الأمور غريزية أخري، وتهذب نفسك بالإيمان القوي والعقيدة السليمة ، وهي زاد المؤمن .
الميول نحو ما هو جميل في حدود المعقول يعتبر طبيعة بشرية ، ولكن الإنسان المسلم لا بد أن يسمو بمشاعره في هذا الخصوص ، لأن الانجذاب إلى عادات النساء و ان تعمل بما يعمل النساء ربما يدل على وجود درجة من درجات الجنسية المثلية ، والتي لا شك هي حالة انحرافية .

هنالك بعض الناس لديهم هذه المشاعر ، وتكون كامنة في داخل النفس ، ويحاول الشخص مقاومتها مراعاة للخلق والفضيلة ، وهذا النوع من الناس يستطيع بفضل الله مقاومة هذه الظاهرة ، ولا يقع في انحرافات .

نصيحتي لك اخي الحبيب بعدم الاسترسال في مثل هذا التفكير والمشاعر ، و حين تنتابك هذه المشاعر أن تعنف نفسك بشدة ، وتعمل على إحجامها من هذا التفكير ، واستبدالها بفكرة مخالفة بانك رجل و خلقت رجل ، كما أنصحك بالتأمل في طباع الناس ، والبحث عن الصفات الجميلة و الصفات التي تعينك علي تخطي مشكلتك
وبالله التوفيق.