المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

رجعنا لكم من جديد

السلام عليكم ورحمه الله رجعت لكم يا اخوان وانا الى ما استخدمت اي علاج ويمكن مثلي مثل غيري يتخوف من بداية الادوية بسبب اعراضها وهذا اللي خلاني متأخر الى

قديم 14-07-2019, 09:37 AM   #1
ياسر هلعاوي
عضو فعال

الصورة الرمزية ياسر هلعاوي
ياسر هلعاوي غير متواجد حالياً

رجعنا لكم من جديد

السلام عليكم ورحمه الله
رجعت لكم يا اخوان وانا الى ما استخدمت اي علاج ويمكن مثلي مثل غيري يتخوف من بداية الادوية بسبب اعراضها وهذا اللي خلاني متأخر الى اليوم
بكل الاحوال وبعد كل التعب اللي مريت فيه ببدا اليوم استخدم اول استخدام لدواء استالوبرام ( سيتوكسال ) اللي هو نفس سيبراليكس بجرعة 5 ملغم
لكن ما اخفيكم متخوف من بداية الاعراض الجانبية خصوصا ان عندي قلق عام على تقييم الطبيب
وتطمنت لكلام الطبيب انها جرعة بسيطة بتسبب الام بطن بسيطة اول الايام
احتاج دعمكم يا اخواني و رايكم حول استالوبرام / سيبراليكس
المصدر: نفساني

قديم 14-07-2019, 04:36 PM   #2
صعلوك
عضو

الصورة الرمزية صعلوك
صعلوك غير متواجد حالياً

حياك أخوي ,
كنت ولا زلت اخذ انتابروا 20 ملغم تميت سنة من الان وهو من نفس فئة استالوبرام , فادني ككككثير كثير , التوتر و الرهاب شاله نهائي والاكتئاب عندي وصلت لمرحلة متقدمة من الشفاء ولله الحمد .
خلينا نقول 70-80 % من الاكتئاب زال مني , بالنسبة لي أدى كل مفعوله , فعشان كذا دعمه الدكتور بفينيكس 75 ملغم بديت اخذه من شهر تقريبا على أساس اوصل لمرحلة الشفاء التام .
في بدايت اكلي له قبل سنة حصل التالي , ولا تسألني هي اعراض جانبيه او لا , مع اني ذكرتها للدكتور , ونفاها , لكني أشك في صحة كلامه :
- التهب عندي الشق الأيسر كامل بعد 4 أيام من تناولي الدواء وحصل عندي طنين في الأذن اليسرى لازلت أشتكي منه الى الان , لكن خلاص تأقلمت معه .
- حصلة عندي نوبات دوخه فكنت اطيح فجأة لدرجة مرة طحت في الحمام الله يكرمك , بالظبط ينخفض معي الظغط واتشنج .
- صداع شديد جدا لدرجة أحس راسي بينفجر و الله .
- زاد التوتر عندي .
- استفراغ .

هذي تجربتي الشخصية , ويشهد الله قلتلك هالكلام ليس تخويفا لكن من باب الأمانة , ولا بالعكس محدثك استفاد من الأدوية , وقد تكون حالة استثنائية , مع العلم اني سويت انواع الاشعة للرأس و الدماغ وقتها وكلهم يقولون سليم , والاذن ماعرفت علتها كل واحد يعطيني علم .
الاعراض كلها كانت في بداية العلاج زالت الحمدلله مع الوقت باسثناء الطنين لازال ومثل ماقلتلك خلاص تعايشت معه مانكر أنه مزعج احيانا , الله يشفيك و يعافيك يارب و دعواتك .

التعديل الأخير تم بواسطة صعلوك ; 14-07-2019 الساعة 04:39 PM

قديم 14-07-2019, 07:21 PM   #3
ياسر هلعاوي
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صعلوك مشاهدة المشاركة
حياك أخوي ,
كنت ولا زلت اخذ انتابروا 20 ملغم تميت سنة من الان وهو من نفس فئة استالوبرام , فادني ككككثير كثير , التوتر و الرهاب شاله نهائي والاكتئاب عندي وصلت لمرحلة متقدمة من الشفاء ولله الحمد .
خلينا نقول 70-80 % من الاكتئاب زال مني , بالنسبة لي أدى كل مفعوله , فعشان كذا دعمه الدكتور بفينيكس 75 ملغم بديت اخذه من شهر تقريبا على أساس اوصل لمرحلة الشفاء التام .
في بدايت اكلي له قبل سنة حصل التالي , ولا تسألني هي اعراض جانبيه او لا , مع اني ذكرتها للدكتور , ونفاها , لكني أشك في صحة كلامه :
- التهب عندي الشق الأيسر كامل بعد 4 أيام من تناولي الدواء وحصل عندي طنين في الأذن اليسرى لازلت أشتكي منه الى الان , لكن خلاص تأقلمت معه .
- حصلة عندي نوبات دوخه فكنت اطيح فجأة لدرجة مرة طحت في الحمام الله يكرمك , بالظبط ينخفض معي الظغط واتشنج .
- صداع شديد جدا لدرجة أحس راسي بينفجر و الله .
- زاد التوتر عندي .
- استفراغ .

هذي تجربتي الشخصية , ويشهد الله قلتلك هالكلام ليس تخويفا لكن من باب الأمانة , ولا بالعكس محدثك استفاد من الأدوية , وقد تكون حالة استثنائية , مع العلم اني سويت انواع الاشعة للرأس و الدماغ وقتها وكلهم يقولون سليم , والاذن ماعرفت علتها كل واحد يعطيني علم .
الاعراض كلها كانت في بداية العلاج زالت الحمدلله مع الوقت باسثناء الطنين لازال ومثل ماقلتلك خلاص تعايشت معه مانكر أنه مزعج احيانا , الله يشفيك و يعافيك يارب و دعواتك .
الله يتمم لك الصحة وعساها تدوم لك
والله يابعدي انا اتخوف من الاعراض واحس نفسي بزيادة الخوف عندي والله اتحمس لما اقرا تجارب ناس جربوا ادوية لمختلف امراضهم قلق هلع اكتئاب وحصلوا نتيجة طيبة مع الإستمرارية .
اما موضوع التهابك يمكن يكون نفسي فعلا ، وبصراحة واستغفر الله العظيم لو تكون مشلول لكن نفسيتك كويسة والله انها اهون من ان تكون حبيس مرض نفسي ولاتعرف تعيش يومك
انا اعراضي الان خمول فضيع ودوخه قوية واحس فيه غيمة سوداء على عيوني يوم انظر بالاشياء حولي تخيل هذي الاعراض وانا للحين مابديت الدواء فما بالك لو تخف شي بسيط على الاقل تعرف تداوم وتروح وتجي

قديم 15-07-2019, 03:53 AM   #4
مخضرم نفسية
عضو نشط

الصورة الرمزية مخضرم نفسية
مخضرم نفسية غير متواجد حالياً

لاتخاف ولا يحزنون ستالوبرام اوسبرام دواء خفيف جدا هذا منةاستخدامي له انت جربه اول يوم اذا مشى معاك واصل واذا اتعبك كثيرا توقف اما اذا كانت الاعراض متوسطة وتحتاج ان تتحملها في بداية العلاج فليكن ذلك وراح تختفي خلال مرور اول شهر بإذن الله وقد يكون قبله بكثير المهم اصبر هذي الفترة حتى تظهر لك فوائد العلاج العلاج من وجهة نظري الي يفيد يبدأ بكتمه متوسطة وقلق وخوف ثم بعد ذلك تظهر فوائده طبعا ليس كل الادوية اتمنى لك ولنا جميعا الشفاء العاجل ودمتم بود

قديم 15-07-2019, 11:25 AM   #5
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر هلعاوي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله
رجعت لكم يا اخوان وانا الى ما استخدمت اي علاج ويمكن مثلي مثل غيري يتخوف من بداية الادوية بسبب اعراضها وهذا اللي خلاني متأخر الى اليوم
بكل الاحوال وبعد كل التعب اللي مريت فيه ببدا اليوم استخدم اول استخدام لدواء استالوبرام ( سيتوكسال ) اللي هو نفس سيبراليكس بجرعة 5 ملغم
لكن ما اخفيكم متخوف من بداية الاعراض الجانبية خصوصا ان عندي قلق عام على تقييم الطبيب
وتطمنت لكلام الطبيب انها جرعة بسيطة بتسبب الام بطن بسيطة اول الايام
احتاج دعمكم يا اخواني و رايكم حول استالوبرام / سيبراليكس

الأخ ياسر هلعاوي

نصيحة لله لا تأخذ الأدوية النفسية، والله إني لك ناصح، لا تفعل، لا تأخذ هذه البلاوي، راح تخرب مخك، والله راح تندم، مثل ما ندمت أنا.

أعطيك بديل، علاج حقيقي طبيعي 100%، وأنصحك بالتالي:

1- قراءة سورة البقرة يوميا (وإن اشتدت عليك الحالة، اقرأ مرتين، أو ثلاث في جلسة واحدة، وانفث في ماء زمزم). تابع حساب "أخذها بركة" في تويتر وراح ترى العجب العجاب من الناس اللي تشافوا بسبب قراءة سورة البقرة.
2- الرياضة يوميا
3- الصلاة في وقتها مع النوافل
4- عمل برنامج لحفظ القرآن
5- التطنيش للأفكار السيئة، والإنشغال بكل ما هو مفيد
6- الاسترخاء مع النفس العميق
7- الامتناع عن تناول المنبهات مثل القهوة وغيرها، خصوصا في الليل.
8- الصبر
أهم عنصر هو الصبر، لا تستعجل.
بإذن الله راح تشوف العافية، لكن، مثل ما قلت لك، لا تستعجل!!

قديم 15-07-2019, 01:23 PM   #6
ياسر هلعاوي
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة

الأخ ياسر هلعاوي

نصيحة لله لا تأخذ الأدوية النفسية، والله إني لك ناصح، لا تفعل، لا تأخذ هذه البلاوي، راح تخرب مخك، والله راح تندم، مثل ما ندمت أنا.

أعطيك بديل، علاج حقيقي طبيعي 100%، وأنصحك بالتالي:

1- قراءة سورة البقرة يوميا (وإن اشتدت عليك الحالة، اقرأ مرتين، أو ثلاث في جلسة واحدة، وانفث في ماء زمزم). تابع حساب "أخذها بركة" في تويتر وراح ترى العجب العجاب من الناس اللي تشافوا بسبب قراءة سورة البقرة.
2- الرياضة يوميا
3- الصلاة في وقتها مع النوافل
4- عمل برنامج لحفظ القرآن
5- التطنيش للأفكار السيئة، والإنشغال بكل ما هو مفيد
6- الاسترخاء مع النفس العميق
7- الامتناع عن تناول المنبهات مثل القهوة وغيرها، خصوصا في الليل.
8- الصبر
أهم عنصر هو الصبر، لا تستعجل.
بإذن الله راح تشوف العافية، لكن، مثل ما قلت لك، لا تستعجل!!

موضوع تخرب مخك معليش اسمحلي ههههههههههههههههههه
ادوية تصرف دوليا وناس تستخدمها محد خرب مخه على قولتك
المهم عندك نصايح ايجابيه حياك الله اما غير كذا سامحني ماني مطالع في كلامك

قديم 15-07-2019, 02:32 PM   #7
ياسر هلعاوي
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخضرم نفسية مشاهدة المشاركة
لاتخاف ولا يحزنون ستالوبرام اوسبرام دواء خفيف جدا هذا منةاستخدامي له انت جربه اول يوم اذا مشى معاك واصل واذا اتعبك كثيرا توقف اما اذا كانت الاعراض متوسطة وتحتاج ان تتحملها في بداية العلاج فليكن ذلك وراح تختفي خلال مرور اول شهر بإذن الله وقد يكون قبله بكثير المهم اصبر هذي الفترة حتى تظهر لك فوائد العلاج العلاج من وجهة نظري الي يفيد يبدأ بكتمه متوسطة وقلق وخوف ثم بعد ذلك تظهر فوائده طبعا ليس كل الادوية اتمنى لك ولنا جميعا الشفاء العاجل ودمتم بود
الله يحفظك اخوي وجزاك الله خير على كلامك الطيب
واسال الله ان يتمم الشفاء لي ولك ولجميع مرضى المسلمين

قديم 16-07-2019, 10:53 AM   #8
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر هلعاوي مشاهدة المشاركة
موضوع تخرب مخك معليش اسمحلي ههههههههههههههههههه
ادوية تصرف دوليا وناس تستخدمها محد خرب مخه على قولتك
المهم عندك نصايح ايجابيه حياك الله اما غير كذا سامحني ماني مطالع في كلامك

الأخ ياسر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المعذرة لم أقصد تخويفك، أو تخويف الآخرين. والله إني شخص إيجابي دائما

وقد خانني التعبير، وما أريد إلا الخير لك وللأخوة والأخوات زوار هذا المنتدى وأعضاءه.

ولم أقصد بكلمتي أن الأدوية النفسية "تخرب مخك" أنها تحدث ضررا أبديا لا يندمل، ولا يتشافى!! لا، لم أكن أقصد هذا.

بل أقصد أنها تعبث في التركيبة الكيميائية وهرمونات السعادة الطبيعية في المخ، النظام الذي خلقه الله، وبعد استعمالها مدة من الزمن، تجعل الرجوع إلى ما كان عليه المخ شاق وصعب، وذلك بعد معاناة مع الأعراض الانسحابية، ولكن يعود المخ كما كان قبل استعمال الأدوية النفسية. أردت التحذير من الأعراض الانسحابية الشديدة لهذه الأدوية، وأنها تأخذ وقت ليتعافى منها الإنسان.

ولو أنها خربت مخي لما استطعت أن اكتب لك هذه الكلمات. وللمعلومية أنا تركت الأدوية النفسية بعد استعمالها 6 سنوات، وتعرضت لأعراض انسحابية شديدة ومؤلمة، وما زلت أعاني منها بعد 3 سنوات و4 شهور. ولكن، حتى أكون معك إيجابي، يوجد تحسن كثير، مقارنة بأول سنة. وأنا في طريقي إلى التعافي بالكامل بإذن الله. التحسن يأخذ وقت حتى يتكيف المخ ويعتمد على نفسه، وبدون تتدخل من مضادات الاكتئاب.

الأخ ياسر
هذا رأيي في الموضوع بعد معاناة أليمة، وهذه حياتك، وصحتك، وأنا فقط أريد لك الخير، يعلم الله، حتى لا تقع فيما وقعت فيه أنا. بالنسبة لي والله ثم والله لو كان هناك أحد حذرني من الأدوية النفسية وأن لها أعراض الانسحابية مؤلمة لما أقدمت على أخذها.

استخير الله قبل البدء في أخذ مضادات الاكتئاب، وفكر في البدائل اللي قدمتها لك في مشاركتي، والله يكتب لك الخير فيما اخترت.

ولعلك تقرأ موضوعي "قصة نجاح في ترك الأدوية النفسية" تحت هذا الرابط: https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=135492

حفظك الله وسدد خطاك، وأسعدك في الدارين.