المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجو النظر في مشكلتي

بسم الله الرحمن الرحيم عندي مشكلة نفسية اجتماعية .ارجو من الله ان يحلها لي . ثم اني لا استغني عن مشورتكم و اخذ الحلول و الاقتراحات التي تساعدني في

 
 
أدوات الموضوع
قديم 28-02-2005, 07:44 AM   #1
متيم
عضو


الصورة الرمزية متيم
متيم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6786
 تاريخ التسجيل :  08 2004
 أخر زيارة : 08-11-2005 (06:50 PM)
 المشاركات : 20 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ارجو النظر في مشكلتي



بسم الله الرحمن الرحيم
عندي مشكلة نفسية اجتماعية .ارجو من الله ان يحلها لي . ثم اني لا استغني عن مشورتكم و اخذ الحلول و الاقتراحات التي تساعدني في حل مشكلتي لا سيما انكم من اهل الاختصاص في مثل هذه المواضيع .

انا شاب عمري 25 سنه . اعزب .منذ صغري و انا اعيش طفولتي وحدي كنت في المدرسه اجلس وحدي و اكل وحدي و ارى الطلاب من حولي يضحكون و يلعبون و انا لا اتفاعل معهم بل كنت اخاف من اخذ حقي بنفسي و استمر هذه الحاله معي حتى الآن لكن خفت اتجنب الشجار ليس لله و لكن الخوف كانت امي في صغري حتى سن 14 15 لا تسمح لي بالخروج من المنزل الا للصلاة و احيانا للبقالة فقط تقول اخاف عليك من الخطف . و الآن ابكي على حالي انسان انطوائي و انعزالي . اقول الناس اذا جلست معهم يقولون عني اني لصقة (لزقة) . في الجامعة زملائي الذين درست معهم 4 سنوات يقولون لي انت رسمي في قولك و فعلك و ينصخوني بكثرة الجلوس مع الناس و الاختلاط معهم مع العلم اني جلست مع الناس و لم يتغير حالي . لو تعلمون انا دائما و العياذ بالله استخدم الكـــــذب و النــفاق مع الناس و اختلق القصص حتى يأنس الناس بي و يكونون لي اصدقاء و رفقة و لكن للاسف اعرف ان من الضحك الناس بسخط الله سخطه الله و اسخط عليه النس قلت في نفسي لماذا لا التزم و اصبح انسان مستقيم و فعلا فعلت ذلك و لكن لم استفد شيء ما يزال الناس لا يلقون لي بال و لا اجد منهم احترام و تقدير مع العلم ان ابي و امي شبه مطلقين منذ 25 سنه لقد فكرة في الانتحار كثير و لكن الاسلام حرم ذلك .

اريد منكم ارشادي و توجيهي مع حل المشكلة . و ارجو ان يكون الكلام مفهوم . الرجاء توضيح المعاني و المصطلحات النفسية بالعامية لاني لا اعرف هذه المطلحات .


و ااااااااسف على الاطالة و جزاكم الله خيرا
المصدر: نفساني



 

قديم 28-02-2005, 09:52 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال


الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5348
 تاريخ التسجيل :  12 2003
 أخر زيارة : 07-11-2005 (09:30 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الحبيب (( متيم )) و اسأل الله ان لا تكون متيم بل تكون الرجل الواثق من نفسه الرجل الذي يعلم كيف يتخذ قراراته و يحدد أهداف و يعرف كيف يتصرف مع من حوله .

و بخصوص ما جاء في رسالتك : فالأمر الذي تعاني منه هو عدم الثقة بنفسك، وارى ان الوضع السابق الذي مررت فيه قد يكون أحد الأسباب ولكن هذه لا يمنع ان تطور نفسك وتبرز شخصيتك فا لكل إنسان قدرات وطاقات ومهارات وأنت بلا شك لديك ذلك ، ولكن كيف توظفها وكيف تستغلها!؟ اولاً لا بد ان لا تستسلم للهزيمة ولا لليأس، ولكن يجب أن تكون عندك روح المبادرة والإقدام وعدم الرجوع إلى الخلف.

عش واقعك بكل ما فيه، وحاول أن تدفع المشاكل بعيداً، وركز طاقتك واهتمامك على ما يرجع عليك بالفائدة، ولا تشتت ذهنك في شيء لا يعود عليك بالفائدة، وأحياناً كثرة التفكير في شيء ما يتعبك ويجعلك تتصور أموراً خارجة عن نطاق الواقع، فتتعب نفسك بكثرة التفكير، وأحياناً يكون تفكيرك سلبيا، فاترك عنك هذا التفكير، وفكر بإيجابية، وجنب نفسك مخاطر القلق، ولتكن لديك نفساً هادئة، وروض نفسك على التصدي للمشاكل، وابعث الحيوية في حياتك الجديدة.

ولكي تعيد ثقتك بنفسك عليك بما يلي:

1- توقع الأفضل دائماً، وعندما تواجهك عوائق في الطريق لا يمتلكك الإحباط واليأس، وإنما حاول أن تتجاوز ذلك بسرعة، وكن متفائلا وإيجابيا.

2- اجعل الحيوية والعزيمة شعاراً بين عينيك، واعشق العمل، واستمتع به مهما كان شاقاً، واتسم بالحماس والدافعية والميل إلى التغيير والتطوير، وتميز بوضوح الهدف والعزم.

3- اجعل نفسك شخصية متعاونة مع الآخرين، واشعر بالسعادة إذا اشتركت في عملٍ جماعي.

4- فكر في تطوير ذاتك دائماً إلى الأحسن، وابحث عن الشيء الذي ينفعك.

5- تعلم الصراحة في كل شيء، وكن واضحا، ولا تميل إلى استخدام الكذب و التأليف ابدا .

وأريدك أن تترك باب الأمل دائماً مفتوح، ولا تيأس ولا تقنط، فأنت صاحب مواهب وطاقات تستطيع أن تسخريها لخدمة أمتك ووطنك، وحاول أن ترفه على نفسك إذا أحسست بالقلق، وزر أصدقائك، واشغل أوقات فراغك بما يعود عليك بالمنفعة ولا تترك الفراغ يتغلب عليك وينسيك هدفك من هذه الحياة ،و أرجو أيضا ان تذهب إلى المكتبة و تقرأ الكتب المفيد التي تستطيع من خلالها تطوير نفسك و تغير أفكارك الي الأفضل .

اطمئن يا اخي الحبيب فأنت بخير والحمد لله، فقط تحتاج إلى إعادة ثقتك بنفسك، وبهذه الخطوات تستطيع بإذن الله تعالى أن تعيد ثقتك بنفسك.

اسأل الله لك التوفيق يا اخي الحبيب و السداد الدائم ان شاء الله .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا