المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

مشكلة أخي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: أكتب لكم أيها الكرام مشكلة أخي وأريد لها حلا شافيا بأذن لله. قبل فترة اكتشفت أن أخي يصور نفسه

 
 
أدوات الموضوع
قديم 24-02-2005, 08:20 AM   #1
لماذا؟؟
عضو جديد


الصورة الرمزية لماذا؟؟
لماذا؟؟ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7254
 تاريخ التسجيل :  10 2004
 أخر زيارة : 15-11-2005 (02:48 PM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
مشكلة أخي



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أكتب لكم أيها الكرام مشكلة أخي وأريد لها حلا شافيا بأذن لله.
قبل فترة اكتشفت أن أخي يصور نفسه بالجوال عاري تماماً ويركز في التصوير علي أعضائه التناسلية وفي أحد مقاطع الفيديو كان يمشي مثل عارضة الأزياء، وحافظ في الجوال صور إباحية، أخي يبلغ من العمر16.
لما اكتشفت الموضوع قررت حل المشكلة بنفسي بدون علم ماما وبابا لكن بسبب التوتر الشديد دخلت المستشفي ( اضطرابات في المعدة نتيجة التوتر) وبعد خروجي من المستشفي قررت أشيل الموضوع من بالي عقاب في أهلي لان(دائماً أقول لــ ماما وبابا الدلع ما ينفع لازم نهتم في تربية أخواني ونقرب منهم أكثر يكون الرد الحياة تعلمهم وتربيهم!!!26-140.gif لكن لما عرفت أن أخي الصغير الذي يبلغ من العمر 14 يقلد أخوه ويحفظ صور إباحية على جواله شفت أن ضروري بابا يعرف.
أريد منكم إرشادي إلى طريقة أقول فيها الموضوع لــ بابا وكيف يتصرف مع أخي؟



ولكم جزيل الشكر
المصدر: نفساني



 

قديم 26-02-2005, 10:49 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال


الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5348
 تاريخ التسجيل :  12 2003
 أخر زيارة : 07-11-2005 (09:30 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اختي الكريمة
والله نسأل أن يمن عليك بتمام نعمة الإيمان والعقل والحكمة ، وأن يثبتك على الحق ، وأن يكثر من أمثالك ، وأن يجعلك من الغيورين على شرعه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .

ولقد سعدنا كثيراً لهذه الروح الطيبة والشعور بالمسؤولية التي إن دلت فإنما تدل على حباك الله قلباً رحيماً وعقلاً وافراً وحكمة وأناة، نسأل الله أن يبارك فيك وأن يحفظك .


و بخصوص ما جاء في رسالتك : فيلزمنا أولاً أن ندرس الأسباب المؤدية إليها ، لأن علم معرفة السبب سيجعل الحل صورياً ونظرياً إلى حد بعيد .
أتصور أن أخاك ضحية تربية غير سوية ، فوالداك قد يكونونا مهملين بمراقبة ابنائهم و الحرص علي جميع تصرفاتهم و عدم التقرب منهم حتى بمشاعرهم و نحن نعم ان المشاعر والأحاسيس داخل الإنسان لا بد ان تنما من الولدين كي يزرعوا الثقة في ابنائهم و من ثم يهمهدون الطريق الصحيح لحياتهم المستقبلية ، و عدم التفات لذلك يعتبر أسوء صور التربية، وفوق ذلك ان هذه العوامل مجتمعة تشعرنا حقاً بأننا أمام حالة معقدة تحتاج إلى صبر وطول نفس وحكمة ولين ، وأخوك يحتاج إلى تغيير نمط حياته ، والبعد عن صحبة السوء الذين يستغلون ظروفه فيساعدونه على الانحراف

وارى بان كانت لديك القدرة علي ان تغيير أخيك فهذا جيد و طريقة تكون كتالي :
1- حاولي النصح والتذكير على قدر استطاعتك ، وحاولي استمالته إليك ، واجعليه يشعر بالثقة فيك والأمان نحوك ؛ حتى لا يتمرد عليك ، أشعريه بأنك في صفه وتريدين مصلحته ، ولذلك استبعدي معه الكلام عن الوالدين ، واجعلي كلامك معه مباشرة ، وقدمي له بعض الهدايا إن أمكن ، وكلما أتيحت فرصة للتخلص من بعض عوامل الفساد فلا تترددي في ذلك ، فإن اكتشف فاسأليه بهدوء عن فوائدها ، وبيني له أن ذلك باب محبته والخوف عليه .

2- ابحثي له عن أصدقاء جدد من الشباب الصالح الملتزم يصحبونه ، ويأخذون بيده إلى الخير ، فالصاحب ساحب .
3- اطلبي من الوالدة أن تتقرب منه ، وأن تضمه إلى صدرها ، وأن تمنحه حضناً دافئاً يسترد به ماضيه الذي كان فيه حدثاً صغيراً ، وتلقى على مسامعه كلمات الحب والتقدير ، ولا تعاتبه على شيء ، وإنما تسمعه دائماً دعائها له بالتوفيق والسعادة .

4- كذلك لا يفوتك الاستفادة من الوالد ، مع إشعاره بأنه في أمس الحاجة إليه فليتخذه صاحباً ، وليحاول الإكثار من مجالسته والخروج معه ، ومشاركته في بعض شؤون الأسرة.
5- اعرضي عليه فكرة الانضمام إلى بعض المؤسسات الرياضية أو الاجتماعية التي تأخذ منه بعض الوقت الذي يضيع في الدمار ، وحببي إليه بعض الألعاب الرياضية ، وأنه بمقدوره أن يكون نجماً من النجوم اللامعين في أي مجال هادف أو بناء .
6- حاولي أن تعيدي إليه ثقته في نفسه ، وأن بمقدوره أن يكون شخصاًَ متميزاً إذا غير نمط سلوكه وترك هذه الرسائل السلبية ، واستعمل بدلها رسائل إيجابية ، اجتهدي في إشعاره بأنه عظيم وأن بمقدوره أن يعمل الكثير .
أكرر من أهم العوامل المساعدة في الإصلاح الصحية الصالحة ، فاجتهدي في إيجادها ، مع الصبر والدعاء والأخذ بالأسباب، ثقي وتأكدي أن الله سيصلحه .


 

قديم 26-02-2005, 01:25 PM   #3
لماذا؟؟
عضو جديد


الصورة الرمزية لماذا؟؟
لماذا؟؟ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7254
 تاريخ التسجيل :  10 2004
 أخر زيارة : 15-11-2005 (02:48 PM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم إلى الدكتور عماد الدوسري جزاك الله خيرا على ردك واهتمامك وأنا بأذن الله ببدأ بحل المشكلة ومشكور وماقصرت يادكتور


 

قديم 28-02-2005, 11:13 AM   #4
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال


الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5348
 تاريخ التسجيل :  12 2003
 أخر زيارة : 07-11-2005 (09:30 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


وفقك الله يا اختي الفاضلة في مهمتك و نحن بدورنا ندعو الله لهذه الشاب بالهداية و طريق الحق .

و نرجو ان تخبرينا بنتائج السارة قريبا إن شاء الله


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:07 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا