المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

تكفون مالي غيركم بعد الله ...الله يكتب لكم الاجر

سلام عليكم ممكن مساعدة يااخوان ابي اجوبة على اسئلتي عشان اتطمن اني بالطريق الصحيح ..محد يحس الا اللي جرب كنت وتعالج بالحكومي على ليستيال ٢٠ وفافرين ٥٠

قديم 23-09-2020, 07:41 PM   #1
دموووعي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دموووعي
دموووعي غير متواجد حالياً

تكفون مالي غيركم بعد الله ...الله يكتب لكم الاجر

سلام عليكم
ممكن مساعدة يااخوان ابي اجوبة على اسئلتي
عشان اتطمن اني بالطريق الصحيح ..محد يحس الا اللي جرب

كنت وتعالج بالحكومي على ليستيال ٢٠ وفافرين ٥٠ وميزراجن ١٥ وكان القلق مستمر معاي عالي جدا مع بداية العلاج..قبل العلاج هذا كنت اخذ افكسور ١٥٠ وقطعته فجاءة يوم غيرت ليستيال ...فزادت علي أعراض قلق وخوف أكثر من اول ...وصبرت اسبوعين ونا ابكي كل يوم وصار معاي اكتئاب وضيفة مايعلمها الا الله
المهم ماقدرت اصبر واتجهت للطب الخاص ..قالي وقف الأدوية واعطاني سيروكسات ٢٥ ومعه لوكساتنيل ٣ مقسمة صبح وبالليل
ومعها ريميرون ٣٠ بالليل ...ومر الاسبوع الاول ثم زود لي السيروكسات إلى ٥٠ ...وقالي خفف لوكستانيل إلى ١.٥ بس بصراحه ماقدرت تخفض الجرعة يجيني قلق وتوتر واكتئاب شديد

اسئلتي . انا اصلا طول مرضي ماعمره يجيني اكتئاب بس خلال الشهرين من نوبة خوف إلى نوبة اكتئاب إلى توتر إلى تهياوت ..هل هالشي هذا طبيعي
صرت انام من بعد صلاة العشا الين اصحى الصبح وماابغى اقوم من مكاني عشان ماافكر واجلس لين صلاة الظهر اصلي وارجع سريري..والعصر انزل أمشي لوحدي حول البيت ..بصراحه مالي نفس اجلس مع اهلي ولا صرت احس باللي حولي يعني مااتفاعل معهم
انا خايف أن عندي ذهان ونا مو عارف لان تركيزي صفر باللي حولي..والخوف من اشياء جديده علي..والضيقه بدري احس مافيه شي ممتع..
هل اضيف افكسور ..هل اصبر بالرغم اني تعبت ..هل ازود بجرعة لوكستانيل اخليها ٤.٥ مقسمة
لاني اخذ جرعة ١.٥ الصباح والعصر من زود القلق اخذ ١.٥ والمغرب المفروض اكون هادي يكون القلق عالي ...دلوني وش اسوي هل عارض الاكتئاب طبيعي او لا وهل فيه امل اتحسن على السيروكسات....مرضي الاصلي نوبات هلع وقلق ...مدري كيف صار معاي اكتئاب
المصدر: نفساني

قديم 23-09-2020, 08:19 PM   #2
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نسأل الله لك الشفاء العاجل غير أجل.
أول شيء يجب أن تعرف أن هذه الأدوية ليست أدوية للعلاج بل فقط مخدرات للمرض. العلاج يكون يتغيير طريقة التفكير والرجوع إلى الله عز وجل.

ثانيا هذه الادوية تسبب أعراض كثيرة عند بداية تناولها , لأنها تقوم بالتدخل بالإفرازات الكيميائية للدماغ . لذلك من يأخذها لازم تظهر عليه أعراض جانبية. وهم يكتبون تلك الأعراض في الورقة المصاحبة للدواء. والأعراض كثيرة جدا . تبدأ من ألم المفاصل إلى ظهور أمراض نفسية جديدة.
مثلا أنا كان عندي إكتئاب حاد ولما بدأت بأخذ الدواء ظهر عندي مرض الوسواس القهري.

ثالثا التوقف عنها ليس سهل كما يصوره الأطباء . بل صعب جدا . وبعد التوقف فأ عراض إنسحابية كثيرة جدا تظهر أيضا. فظهور الإكتئاب بعد التوقف عن هذا الادوية مسألة طبيعية وليست رجوعا للمرض الأصلي كما يصوره الأطباء. فالدماغ كان متعودا على جرعات يومية للدواء الذي يوفر له السيروتونين والدوبامين بطريقة كيميائية وليس طبيعية . مما يجعله متعودا عليه ويؤدي إلى فتور الخلايا الطبيبعية المسؤولة عند هذه المهمة إلى الفتور أو الموت.
لذلك التوقف يجب أن يكون بالتدرج وبجرعات أقل حتى تتعافى بسهولة إن شاء الله.

والتوقف التدريجي والتعافي قد يستمر من سنة إلى 5 سنوات أو أكثر. وهذا مرتبط بعدد السنوات التي أخذت فيها الدواء وكمية الجرعات.
هناك منتديات بالإنجليزية فيها تجارب الذين توقفوا عن الادوية . وكيفية طريقة توقفهم يمكن أن تستفيد منهم. مثال هذا . https://www.survivingantidepressants.org/

والله ولي التوفيق.

قديم 25-09-2020, 10:31 AM   #3
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموووعي مشاهدة المشاركة
سلام عليكم
ممكن مساعدة يااخوان ابي اجوبة على اسئلتي
عشان اتطمن اني بالطريق الصحيح ..محد يحس الا اللي جرب

كنت وتعالج بالحكومي على ليستيال ٢٠ وفافرين ٥٠ وميزراجن ١٥ وكان القلق مستمر معاي عالي جدا مع بداية العلاج..قبل العلاج هذا كنت اخذ افكسور ١٥٠ وقطعته فجاءة يوم غيرت ليستيال ...فزادت علي أعراض قلق وخوف أكثر من اول ...وصبرت اسبوعين ونا ابكي كل يوم وصار معاي اكتئاب وضيفة مايعلمها الا الله
المهم ماقدرت اصبر واتجهت للطب الخاص ..قالي وقف الأدوية واعطاني سيروكسات ٢٥ ومعه لوكساتنيل ٣ مقسمة صبح وبالليل
ومعها ريميرون ٣٠ بالليل ...ومر الاسبوع الاول ثم زود لي السيروكسات إلى ٥٠ ...وقالي خفف لوكستانيل إلى ١.٥ بس بصراحه ماقدرت تخفض الجرعة يجيني قلق وتوتر واكتئاب شديد

اسئلتي . انا اصلا طول مرضي ماعمره يجيني اكتئاب بس خلال الشهرين من نوبة خوف إلى نوبة اكتئاب إلى توتر إلى تهياوت ..هل هالشي هذا طبيعي
صرت انام من بعد صلاة العشا الين اصحى الصبح وماابغى اقوم من مكاني عشان ماافكر واجلس لين صلاة الظهر اصلي وارجع سريري..والعصر انزل أمشي لوحدي حول البيت ..بصراحه مالي نفس اجلس مع اهلي ولا صرت احس باللي حولي يعني مااتفاعل معهم
انا خايف أن عندي ذهان ونا مو عارف لان تركيزي صفر باللي حولي..والخوف من اشياء جديده علي..والضيقه بدري احس مافيه شي ممتع..
هل اضيف افكسور ..هل اصبر بالرغم اني تعبت ..هل ازود بجرعة لوكستانيل اخليها ٤.٥ مقسمة
لاني اخذ جرعة ١.٥ الصباح والعصر من زود القلق اخذ ١.٥ والمغرب المفروض اكون هادي يكون القلق عالي ...دلوني وش اسوي هل عارض الاكتئاب طبيعي او لا وهل فيه امل اتحسن على السيروكسات....مرضي الاصلي نوبات هلع وقلق ...مدري كيف صار معاي اكتئاب
اتركر جميع الادويه الي تاخذ وحول على السيبرالكس ١٠ مل مع سوليان ٥٠ مل وتدرج بجرعة السيبرالكس كل اسبوع ارفع ١٠ مل حتى تصل إلى ٣٠ مل مع سوليان ٥٠ مل مرتين باليوم رايح تحس بالتحسن البسيط بعد ستة أسابيع وبعد ثلاثة شهور يبدا التعافي والشفاء من المرض وبعد سنه توقف العلاج وتكون انسان طبيعي بدون ادويه