المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

سؤال من صديقه لي

السلام عليكم لي صديقه تعاني من وسواس الموت والاحلام من كذا سنه احيانا تكون كويسه واحيانا لا من كام يوم فيه واحده قريبتها حلمت لصديقتي حلم سيئ فهي خايفه

قديم 02-11-2020, 07:19 PM   #1
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

سؤال من صديقه لي

السلام عليكم
لي صديقه تعاني من وسواس الموت والاحلام من كذا سنه احيانا تكون كويسه واحيانا لا
من كام يوم فيه واحده قريبتها حلمت لصديقتي حلم سيئ فهي خايفه انه تكون رؤيا حقيقيه ويتحقق
هي بتسأل ممكن الشيطان يجعل شخص اخر يخلم فينا حلم سيئ علشان احنا نخاف ونتوسوس ولا مش ممكن يحصل كده ؟
اتمني لو في احد يفهم في الاحلام يرد علينا
المصدر: نفساني

قديم 02-11-2020, 10:24 PM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
من كام يوم فيه واحده قريبتها حلمت لصديقتي حلم سيئ فهي خايفه انه تكون رؤيا حقيقيه ويتحقق
هي بتسأل ممكن الشيطان يجعل شخص اخر يخلم فينا حلم سيئ علشان احنا نخاف ونتوسوس ولا مش ممكن يحصل كده ؟
وشو الحلم السيئ الي حلمته؟

قديم 03-11-2020, 01:15 AM   #3
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
وشو الحلم السيئ الي حلمته؟
مش عارفه هي لم تقل لي الحلم اللي حلمته قريبتها

قديم 03-11-2020, 01:18 AM   #4
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
وعليكم السلام

أهلاً أختي زهره

أنا سأتكلم لك عن تجارب شخصية لأني فعليا رأيت رؤى ورأيت أحلام مزعجة ومع الوقت عرفت أفرق بينهم بطريقة بسيطة

الرؤيا غالبا قصيرة يحس النائم بها كأنها مشهد أو مشهدين تقريبا واضحة وتتذكرها كما هي بوضوحهها بعد الإستيقاظ
فهي لاتحتوي على تفاصيل طويلة وعريضة لذلك تكون مختصرة ذات مغزى ورسالة محددة يفهمها الأنسان وغالبا ماتكون الرؤيا مرمزة برموز يفهمها أهل العلم بعلمهم ويفهمها الأنسان البسيط حسب قدرته على التفكر والتأمل حيث أنه
عالم الأحلام والنوم هو كالمرآه ..... فأنت عندما تضعين أمام المرآه كلاماً مكتوباً على ورقة سترينها معكوسة

البكاء في الحلم .... فرح في الحقيقة
الموت في الحلم .... طول عمر والله أعلم
الضرب في الحلم .... المضروب يستفيد من الضارب مالاً أو خيراً ما
وهكذا .....
وطبعا هذه المعلومات مسندة من الواقع والتجربة والثقافة الشعبية والتي هي أقرب للصحة

والأحلام منها ماهو كابوس أو أضغات أحلام وغير ذلك تأتي من الشيطان أو ماأختلط بذلك من حديث النفس وإنشغالها بأمر ما
وغالبا هي سهلة الكشف لأنها تأتي غالبا طويلة ذات تفاصيل كثيرة وملخبطة وفيها قفزات من مكان لآخر ومن زمان لآخر

كمثال إذا كان الأنسان ممن لايحلمون كثيراً , منعزل , حياته تتصف بالروتين
فأتفه شيء قد يراه قبل النوم قد يحلم به مثلاً لو رأى كرسي سيحلم بحلم ما ضمن محتوياته كرسي

وإذا كان الأنسان مثلاً ممن يحملون اعباء مادية وهموم وكثيراً الإنشغال بأمور الكسب والعيش
فما يشغل تفكيره سيكون لها نصيب في أحلامه ولعلها ستكون أحلام عن المال أو العمل أو أمور العيش

وهكذا ....

بالنسبة لصديقتك أختي الغالية .....

الأحلام أما من الشيطان ليحزنها أو من النفس وأحاديثها وكلاهما لاتضر ولاتنفع ولتستعن بالله ولاتكثرت به
أما الرؤيا فهي ماجاءت لتحزن الأنسان أو لتخيفه بل جاءت لتبشره أو تكون إشارة له على قصور ما فيصلحه الأنسان أو تنبيه من عدو يحذر منه

فقولي لصديقتك أن لاتقلق أبدا

ونصيحة جانبية / يقال إذا حلمت بكابوس مزعج فلاتحكي حلمك في الليل لأحد ... حتى لايضحك عليك الشيطان والله أعلم
فالشيطان أيضاً يعرف الضحك ويعرف الحزن ... ولايحزن الشيطان شيء كالسجود لرب العالمين فلتكثر السجود لأن الأنسان أقرب مايكون لربه عند السجود
ولتدعي كما دعاء الرسول من قبل ......عن أنس - رضي الله عنه - قال: كان أكثر دعاء النبي - صلى الله عليه وسلم -: ((اللهم آتِنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النار))؛ متفق عليه.

ودمت بخير

قديم 03-11-2020, 06:16 PM   #5
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

مرحبا زهرة انا تعرضت لذلك .. يحلمون فيني احلام تخوف جدا وادخل في حالات لا يعلم فيها الله .. انا ممكن اسيطر على كواليسي لكن عندما يأتيني شخص ويقول حلمت بك لا استطيع التحمل يكون حلم مخيف عن موضوع وسواسي اقول ما هذه الصدفه

انا اعتبره من الشيطان

اقرئي قصة جهيمان واحتلال الكعبه عندما وأى رؤيا ( حلم ) انه زوج اخته هو المهدي المنتظر بسبب حلم ظنه رؤيا !!!! المشكله انه اكثر من شخص حلم به في نفس الوقت انه المهدي يعني الشيطان لبس على الجميع وفالاخر لا طلع المهدي ولا غيره اقصد يعني انه الشخص لم يكن المهدي وتم القبض عليه .. الجميع كان يحلم انه المهدي ههههههه أليس هذا من الشيطان
تخيلي الجميع حلم انه المهدي !!! والكل يقول رأينا رؤيا وكله بطيخ 🍉 وتم القبض عليهم جميعا وتحرير الكعبه المشرفه اقرأي القصه حدثت في السبعينات في المملكة قصه حقيقه

قديم 03-11-2020, 11:01 PM   #6
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

عزيزتي ،،

الاحلام ان كانت مزعجة و مخيفة فهي اضغاث و يجب ان لا ننتبه لها ،، و لا نحاول تفسيرها .. حتى و ان كان الحلم لشخص اخر و متعلق بنا ..

و ان غلب عليها الوسواس فلتتصدق بنية دفع الاذى ،،

علم الغيب عند الله وحده سبحانه ،، حسن الظن بالله و الدعاء امران مهمان

قديم 03-11-2020, 11:02 PM   #7
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
مرحبا زهرة انا تعرضت لذلك .. يحلمون فيني احلام تخوف جدا وادخل في حالات لا يعلم فيها الله .. انا ممكن اسيطر على كواليسي لكن عندما يأتيني شخص ويقول حلمت بك لا استطيع التحمل يكون حلم مخيف عن موضوع وسواسي اقول ما هذه الصدفه

انا اعتبره من الشيطان

اقرئي قصة جهيمان واحتلال الكعبه عندما وأى رؤيا ( حلم ) انه زوج اخته هو المهدي المنتظر بسبب حلم ظنه رؤيا !!!! المشكله انه اكثر من شخص حلم به في نفس الوقت انه المهدي يعني الشيطان لبس على الجميع وفالاخر لا طلع المهدي ولا غيره اقصد يعني انه الشخص لم يكن المهدي وتم القبض عليه .. الجميع كان يحلم انه المهدي ههههههه أليس هذا من الشيطان
تخيلي الجميع حلم انه المهدي !!! والكل يقول رأينا رؤيا وكله بطيخ 🍉 وتم القبض عليهم جميعا وتحرير الكعبه المشرفه اقرأي القصه حدثت في السبعينات في المملكة قصه حقيقه
اهلا حجر الصوان كيفك يارب تكوني بخير
والله ردك ريح صدقيتي كتير لما قرأته وطمني انا كمان
ان شاء الله هقرا هذه القصه