المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال
 

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

عجزت في كيفية تربية ابني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا احب ان اشكر الدكتور عماد الدوسري على الرد على مشكلتي وارجو من الله ان يجعلها في ميزان حسناته, فأنا صاحبة موضوع عرض من

 
 
أدوات الموضوع
قديم 31-03-2005, 04:58 AM   #1
mozn
عضو جديد


الصورة الرمزية mozn
mozn غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8230
 تاريخ التسجيل :  03 2005
 أخر زيارة : 18-05-2005 (03:57 AM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
عجزت في كيفية تربية ابني



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا احب ان اشكر الدكتور عماد الدوسري على الرد على مشكلتي وارجو من الله ان يجعلها في ميزان حسناته, فأنا صاحبة موضوع عرض من شهور وهو بعنوان { ابني يحب إثارة اعصابي } حيث نصحني د- عماد جزاه الله خيراً بان اصبر عليه وان ألبي له مطالبه علما بان ولدي عنيد جدا ولا يطيع اوامري , يفعل دائماً مايثير اعصابي , حاولت تجاهل تصرفاته التي تغضبني وحاولت قد المستطاع ان ألبي له مطالبه حتى لايثور ويقوم بضرب أخيه الصغير او تحطيم اي شىء قريب منه لكن بدون فائده فتصرفاته من سيىء لأسؤ , حاولت معاملته بشتى الطرق بالين تارة وبالحزم تارة لكنني اشعر اني عاجزة عن التفاهم معه لدرجة اني أريد البكاء احياناً ,اريد ان اره من احسن الاولاد .

ارجو من الدكتور عماد ومن بقية المشرفين على هذا المنتدى الاكثر من رائع مساعدتي في كيفية تربيته وتوجيهه , فأنا اشعر ان شخصيته مختلفة عن غيره ممن هم في مثل سنه وانه يحتاج إلى معاملة خاصة , فبعدما يغضبني ويثير اعصابي ياتي ويضمني ويقول احبك ياماما لماذا تغضبين مني وكأنه لم يفعل شىء فاقول له لقد فعلت كذا وهو يغضبني فلا تفعل ذلك مرة اخرى وباسلوب فيه الكثير من الحنان فيقول لا انتي من اغضبتني فلاتغضبيني مرة اخرى . هذا مثال بسيط فكلما حاولت نصحهه او توجيهه رد علي الكلام بالمثل .

احاول ان اتمالك اعصابي وان لااغضب منه ولكنه يستفزني فلا أستطيع التحمل فأضربه ضربا خفيفا حتى يشعر اني لا امزح فيبدأ بالصراخ والبكاء بشكل مبالغ فيه . اعرف ستقولون الضرب ليس وسيلة للتربية خاصة في مثل عمره { 3سنوات وثلاثة اشهر } لكن صدقوني عجزت في التعامل معه فأنا ولله الحمد متعلمة { بكالريوس علم اجتماع } وعلى إطلاع دائم بكل مايختص في نفسية الطفل وتربيتة , لكني اشعر انها لاتفيد مع ابني .

ارجو المعذرة على الإطالة لكن املي فيكم كبير وثقتي بانكم لن تخيبوا املي اكبر والله يعلم كم تؤرقني هذه المشكلة وكم احترم آراء الإخوة المشرفين على هذا المنتدى.



ودمتم
المصدر: نفساني



 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا