المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال
 

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

والد ابنتى مريض بالفصام مالذي علي أن أفعله؟

بسم الله الرحمن الرحيم .... لدي إبنه تبلغ من العمر ستة سنوات وقد انفصلت عن أبيها بسبب اصابته بمرض الفصام العقلي وقد كان عمرها آن ذاك ثلاث سنوات ومنذ ذلك

 
 
أدوات الموضوع
قديم 31-03-2005, 02:26 PM   #1
أم سلمى
عضو جديد


الصورة الرمزية أم سلمى
أم سلمى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7733
 تاريخ التسجيل :  02 2005
 أخر زيارة : 08-04-2005 (09:39 PM)
 المشاركات : 7 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
والد ابنتى مريض بالفصام مالذي علي أن أفعله؟



بسم الله الرحمن الرحيم .... لدي إبنه تبلغ من العمر ستة سنوات وقد انفصلت عن أبيها بسبب اصابته بمرض الفصام العقلي وقد كان عمرها آن ذاك ثلاث سنوات ومنذ ذلك الوقت لم تره أبدا وهي وقد كانت تخاف منه بسبب تصرفاته الغير طبيعيه وبعد الطلاق وفي بدايت الأمر كان يأذها وحدها مره في الؤسبوع ليراها فكانت تبكي لا تريد الذهاب معه لكن كان هو يصر على أخذها وان بكت ولكن بفضل لله صرف عنا أباها ولم يعد يأتي و مضى على هذه القصة ثلاث سنوات والأن ابنتى ترفض أن تذكر أو تكتب اسم أبيها سواء في المدرسه أو غيرها و المدرسات كثيرا مايسألنني لمذا ترفض كتابت اسم والدها على أوراقها أو دفاترها وتقول أنها نسيت ما هو اسم أبيها مع أنها تعرفه وإذا كلمتها ترفض الحديث عن هذا الموضوع وأنا أخف عليها أن تصبح مريضه مثل أبيها أنها تشبهه في كل شئ من صفاته وأكثر ما أقلقني أنها تتهمني في بعض الأحيان بأني أريد ايسائتها كما كان يفعل أبوها مثلا تقول لي وأنا ؤطعمها بالملعقه أنت ياماما وضعتي طعام كثير في فمي حتى شرقت أنت تريدين قتلى ثم تبك ولا تكمل طعامها حتى أعتذر لها ماذا أفعل معها ؟
المصدر: نفساني



 

قديم 02-04-2005, 02:50 AM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2160
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 26-11-2007 (11:33 AM)
 المشاركات : 1,193 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Cadetblue


................
.......
...أختي الفاضلة ..
أم سلمـى ..
سلام الله عليكِ ، ورحمته ، وبركاته ..
للوراثة دور في الإصابة بالفصام ، لكن لا يعني إصابتها بذلك أو أنها ستصاب ، فما تذكره لكِ قد يكون ناتجا لِم كانت تسمعه ، وتراه من أبيها ، ويبقى لخوفك مبرره ، فأنتِ من عايش والدها كزوجة ، وأدركت الكثير من تصرفاته ، وسلوكه ، لكن خوفكِ ، وقلقكِ عليها من أجل تجاوزه وكي تطمئني فإن الطبيب النفسي للأطفال بعد معاينتها سيكون أقدر على مساعدتكِ في إزالة ما ينتابكِ ، ويقلقكِ ، أما عن رفضها لكتابة اسم والدها ، وصمتها تجاه أي شيء له علاقة به فعائد إلى طبيعة العلاقة التي كانت معه ، وهنا سيكون للأخصائية النفسية الدور المطلوب لتفهم حالتها ، وإيضاح معاناة أبيها ، وأبوته لها بالأسلوب المناسب لعمرها ، وقدرتها .
ربي يحفظها لكِ ، ولا يريكِ فيها إلا الخير .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:59 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا