المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

زوجها مريض نفسي الله يفرج لكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور أرجوا منك مساعدتي لحل مشكلة صديقة لي ،كان زوجها رائع بمعنى الكلمة حنون لطيف كريم تقريبا مجتمعها يحسدونها عليه ،قبل 10 سنوات الم به

 
 
أدوات الموضوع
قديم 27-03-2005, 12:12 PM   #1
أندلس
عضو جديد


الصورة الرمزية أندلس
أندلس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8203
 تاريخ التسجيل :  03 2005
 أخر زيارة : 20-05-2005 (03:09 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
زوجها مريض نفسي الله يفرج لكم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتور أرجوا منك مساعدتي لحل مشكلة صديقة لي ،كان زوجها رائع بمعنى الكلمة حنون لطيف كريم تقريبا مجتمعها يحسدونها عليه ،قبل 10 سنوات الم به مرض نفسي يستوجب عليه أخذ علاج حتى تبقى حالته مستقره ولكنه يمل من هذا العلاج فيتركه ويقول بانفعال أنا لست مريض فينتكس فيرجع للحالة العدوانية تقول صديقتي يضرب يسمعها كلام جارح حتى انه يشكك في أخلاقها ،فمثلا يسألها أنت كنت مع صديقي فلان،تقول إذا قلت لا أنت تجرحني يعني تنفي بشده يضربها ويهينها.فتقول أحيانا أقول نعم فيرضى ويقول انتم النساء جميعكم( زواني)آسفة على هذه الكلمة ولكن حتى تعرف حالته ثم يخرج ويتركها بدون ضرب ويرضى. أو يقول إن ابني فلان يشبه فلان يلمح لشئ آخر .المهم انه إذا ترك العلاج ينتكس هي تقول إذا رجع لحالته الطبيعية يعني بعد اخذ العلاج أبكي عنده وأقول أرجوك لا ترفض اخذ العلاج فأنا تحديت أهلي ورضيت أن أبقى معك (لان أهلها جميعا يقولون اطلبي الطلاق وارتاحي ونحن على استعداد لتقبلك أنت وأولادك)ولكن هي تقول لا إذا تخلى عنه الناس فلن أتخلى عنه أنا لأنها تذكر له ماضيه الجميل معه وتقول انه مريض ويحتاج لمن يقف معه لا أن أتخلى عنه لان إخوانه وأصحابه بدأو يتضجرون منه ولا أحد يريد استقباله في حالته هذه (بعد الانتكاس)تقول صديقتي يخرج مثل المجنون بالثياب الرثة هائم على وجه يطرق الأبواب حتى يربطوه إخوانه ويضعون له العلاج فيهدأ أو يسلمونه للمستشفى وهو يصرخ أنا لست مريض.تقول صديقتي إذا تركته وهو في حالته الطبيعية لا يأخذ العلاج وإذا أعطيته أحيانا يأخذه وأحيانا يغضب ويقول إذا مو عاجبك اذهبي لبيت أهلك.فتقول اضطر لأن اجعل هذه الحبوب مسحوق واضعها في العصير فمرت عليه هذه الخدعة فتره ثم اكتشف وبدأ يرفض العصير.
هي تقول زعلت عليه سنتين في بيت أهلي لعل وعسى أن لا يترك العلاج نهائي ولكنه يحلف لها ويقول ثقي إنها آخر مره وعندما ترجع يستمر في العلاج شهرين او ثلاثة ثم يتركه وينتكس.نسيت أن أخبرك انه تمر عليه فترات يأخذ مخدرات في عز غضبه يريد أن ينسى.
الآن هو في مستشفى للأمراض النفسية وسيخرج هذا الأسبوع صديقتي في حيره من أمرها إذا رجع كيف ستستقبله هل ترفض الرجوع إليه أم ترجع له؟
وكيف سيكون التفاهم معه لأنه ينضبط كذا شهر ثم يرجع.
هي تحبه رغم ما يقوله لها ورغم الضرب الذي تلقاه منه تحبه لأنه أبو أولادها ولأنه في الأساس كان رحيم عطوف بها فتقول لن اتركه وهو في عز حاجته لي..
المصدر: نفساني



 

قديم 29-03-2005, 11:50 PM   #2
أندلس
عضو جديد


الصورة الرمزية أندلس
أندلس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8203
 تاريخ التسجيل :  03 2005
 أخر زيارة : 20-05-2005 (03:09 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


ليه التطنيش هذا ليه ماتردون علي

حرام عليكم


 

قديم 30-03-2005, 01:42 AM   #3
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2160
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 26-11-2007 (11:33 AM)
 المشاركات : 1,193 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Cadetblue


أختي الفاضلـة ..
سلام الله عليكِ ، ورحمته ، وبركاته ..
أختي ما يعانيه زوج صديقتكِ ليس إضطرابا نفسيا ، وإنمـا إضطراب عقلي ، يستوجب كما هو حاله الآن البقاء في المستشفـى ، لرعايته ..
أختي شيء مما قلتيه هو ناتج عن ما يعانيه من شكوكِ يعتقدهـا في زوجته ويمارسها ، وكونها توافق شكوكه ، وهي بريئه قد يدفع به إلى إيذائها بدرجة مفجعة في حال كان في شدة أعراضه ، إضافة إلى ما يستخدمه من مخدر ..
أختي ما تفعله صديقتكِ ليس تضحية ، ولا وفاء ... فحالة زوجها عقلية ، وعليها أن تضع ، وتتوقع أن يتجاوز ضربه إلى الإساءة التي قد تُخسرها نفسها او أحد أطفالهـا ...
ويا أختي والديها لم يعرضوا عليها الطلاق إلا لمعرفة واقعه ، وحاله ..
ويا أختي عليها أن تسأل لتطمئن أكثر ، وتطلب لقاء مع مستشاره المتابع لحالته ، وتسأله عن مدى بقائها معه ، وعن مدى أمكانية استقرار العلاقة ، وعن الحالة ، والوضع الذي لا يمكن أن تبقى معه ، وكيف تتعامل مع المواقف التي تريبها أو تقلقهـا ..
وتسأله في حالة ترك الدواء هل تبقى معه ، ..؟!.
ربي يحفظها ، ويحفظكِ .


 

قديم 02-04-2005, 11:36 PM   #4
أندلس
عضو جديد


الصورة الرمزية أندلس
أندلس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8203
 تاريخ التسجيل :  03 2005
 أخر زيارة : 20-05-2005 (03:09 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


جزاك الله خير وجعل هذه النصيحه في ميزان حسناتك

والف شكر


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا