المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

طالبة مسكينة ....أسألكم بالله أن تساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعرض بين يديكم مشكلتي هذه التي ضقت ذرعا بها فهي المنغص الوحيد في حياتي كلها أنا فتاة عمري 19 سنة أدرس الطب البشري

 
 
أدوات الموضوع
قديم 02-04-2005, 10:42 PM   #1
أرجوكم ساعدوني
عضو جديد


الصورة الرمزية أرجوكم ساعدوني
أرجوكم ساعدوني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8267
 تاريخ التسجيل :  04 2005
 أخر زيارة : 02-04-2005 (10:42 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
طالبة مسكينة ....أسألكم بالله أن تساعدوني



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعرض بين يديكم مشكلتي هذه التي ضقت ذرعا بها فهي المنغص الوحيد في حياتي كلها
أنا فتاة عمري 19 سنة أدرس الطب البشري في جامعة حلب .مشكلتي تكمن في دراستي فأنا أتابع دراستي بشكل جيد خلال الفصل ( لست من النوع المجتهد جدا بل أحافظ فقط على معدل دراسة جيد خلال الفصل مثل بقية الطلاب) ولكن عندما أصل لامتحان نهاية الفصل لا أدري ماذا يحدث …. تنتابني حالة من الملل الفظيع فلا أستطيع أن أدرس وأقضي أيام ما قبل الامتحان أمسك الكتاب ولكن دون أن أدرس فكما أنظر إليه أحس أنني أقرأ الكلمات دون أن أفهم ماذا أقرأ بل أقرأ الأحرف فقط إضافة لنومي المتزايد حيث أنام أكثر من 9 ساعات يوميا (مع أنيي في الأيام العادية أنام وسطيا 6 ساعات ) وازدياد تناولي للطعام ومشاهدتي للتلفاز وكل ما يمكن أن يشغلني عن الدراسة …. طبعا هذه المشكلة أصابتني بخيبات أمل دراسية كبيرة جدا وإحباطات متعاقبة أخاف ألا أستمر في تحملها ….تتكرر هذه الحالة أيضا أثناء المذاكرات التي نخضع لها خلال الفصل في بعض المواد ….
لقد عانيت هذه الحالة أول مرة في امتحان الثانوية النهائي فقد كان شهر الامتحان عصيبا أكثر من أي مرة ……
لقد أصبحت أكره الامتحانات بسبب ما يحدث لي وأصبحت أي مذاكرة مهما كانت بسيطة هما ثقيلا …
أرجوكم ساعدوني …..أسألكم بالـــلــه أن تساعدوني ….

وشكرا جزيلا
المصدر: نفساني



 

قديم 04-04-2005, 02:28 AM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2160
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 26-11-2007 (11:33 AM)
 المشاركات : 1,193 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Cadetblue


.................
.........
....أختي الفاضلـة ..
سلام الله عليكِ ، ورحمته ، وبركاته ..
أختي أبنت حلب الشهباء أهلا بكِ في منتدانـا ، وصباحات الخير ..
أختي امتحان الثانوية العامة مرحلة ، ونقطة تحول لجميع الطلاب ، والطالبات نظرا للمعدل الذي سيحصل عليه الطالب ، ويقرر نوع دراسته ، وشيء طبيعي أن تجدي أن تلك المرحلة ذات قلق ، وتوتر من الأسرة نفسها ، والطالب أو الطالب نفسه ، وبعدها تخرجتِ ، ومن المؤكد أنك حصلت على عدل عالٍ أهلك للالتحاق بكلية الطب ، لكن طبيعة الدراسة في الكلية تختلف عن المرحلة الثانوية ، وطبيعة دراسة الطب بالذات تختلف عن معظم الكليات الأخرى من حيث مناهجها ، وساعات دراستها ، وما تحتاج إليه من مثابرة ، وجدية متواصلة طوال العام هكذا هي الدراسة في الكليات الطبية ، بينما أنت ما زلت بنفس أسلوبك ن وطريقتكِ ، وهذا لا يعني أن قدرتك أقل .... قدرتكِ ، وذكاءك هو هو لكن طبيعة الدراسة ، وعدد ساعات الدراسة الذي ربما يكون ضعف ما كنت تدرسيه بالمرحلة الثانوية لم يقابله جهد ، ولا متابعة إلا نفس ما كنت تفعليه ، واعتدت عليه .
أختي الحمد لله أنتِ ما زلتِ في السنة الأولى ، وأدركت طبيعة الدراسة ، ونوعيتها ، والأساتذة ، والمناهج ، وأكثر من هذا رغبتكِ أنتِ ، ومدى مناسبة هذا الدراسة لقدراتكِ ، وميولكِ ، ومواصلتكِ للدراسـة في الكلية .
ما هو مطلوب منك الآن ليس رأي الآخرين أو أسرتكِ لإكمال دراستكِ في كلية الطب فما زلت في السنة الأولى ، والحال كما ذكرتِ ، وإنما أنت ماذا تريدي الآن ، وماذا تتوقعي ، إن بقيتِ بنفس الأسلوب أو أنك لست من النوع القادر على المذاكرة اليومية ، وكأن كل يوم لديكِ فحص ، تساؤلاتكِ مع نفسكِ ستجعلك أكثر قدرت إلى التفكير في أكثر من قرار أو اتخاذ القرار في البقاء كما هو حالكِ أو التفكير في كلية أخرى ترغبينها ، وتناسب قدراتكِ ، لا تتطلب نصف الجهد الذي تحتاج إليه كلية الطب ....
أختي ما تذكريه من زيادة في النوم ، والأكل ، وتلهى عن المذاكرة ليس إلا خفضا لتوتركِ ، وهروبا من مواجهتكِ لواقع أنتِ فيه تجاه دراستكِ .
ربي يسعدكِ ، ويبصِّركِ بما فيه خيرا لكِ .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا