المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

توليفة و لكن …

السلام عليكم صباح/مساء، الخير يا اصحاب ماهي الجرعات من هذي الادوية الثلاثة اللي تخلي مزاجي حلو الدكتور كاتب لي أبليفاي 20 مل مع ديباكين

قديم 07-01-2023, 07:33 AM   #1
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
توليفة و لكن …

السلام عليكم

صباح/مساء، الخير

يا اصحاب ماهي الجرعات من هذي الادوية الثلاثة اللي تخلي مزاجي حلو

الدكتور كاتب لي أبليفاي 20 مل مع ديباكين 500 مل مع برانزا 10 مل لكن مرات ابكي بقوة و احاسيسي خربانة ، صحيح ابكي بس ما اضحك و الضحك بس مجاملة مو من قلب بعكس الاحساس بالبكاء

ما علي من أي شي أهم شي تكون احاسيسي في محلها الصحيح و في المواقف كل موقف له شعوره الصحيح مو مخربطة ، يعني موقف يتطلب الغضب عندها لا اغضب و موقف آخر ما يستاهل ابدا الغضب الا اصير غضبان

الشيء الآخر النسيان لعب فيني احس فقدت الذاكرة بجد خصوصا اشياء حافظها و لما يجي وقت اني احتاج اقولها اصير ناسيها و كأنني ما حفظتها ابدا

و الدليل ان احاسيسي مو طبيعية ان في مرات اكون اضحك ثم بعدها ابكي و العكس لما ابكي بعدها على طول اضحك

و أيام افقد احاسيسي بقوة و انكر نفسي الحسّاسة
المصدر: نفساني

قديم 07-01-2023, 07:38 AM   #2
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اظن الجرعات سببت لي لخبطة في المشاعر و تحتاج لجرعات ذكية لإسترداد الشعور الصحيح لكل موقف في محله الصحيح

أيضا الخوف اللي ذهلني و بهذلني و احساس قوي اني كأني في غابة و العالم حولي يعج بالوحوش و لا أمان فيها

قديم 07-01-2023, 07:40 AM   #3
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

ما ادري وش اقول غير الله يسامحك يالادوية النفسية 😖😖😖

قديم 07-01-2023, 07:42 AM   #4
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعل الثلج مشاهدة المشاركة
اظن الجرعات سببت لي لخبطة في المشاعر و تحتاج لجرعات ذكية لإسترداد الشعور الصحيح لكل موقف في محله الصحيح

أيضا الخوف اللي ذهلني و بهذلني و احساس قوي اني كأني في غابة و العالم حولي يعج بالوحوش و لا أمان فيها
بل كل من في هذه الأرض لا أثق به ابدا و احساس ان كلهم وحوش

قديم 07-01-2023, 07:44 AM   #5
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

ربي لا تجعلني فردا 😖🩸

قديم 07-01-2023, 07:20 PM   #6
رباعي القطب
عضو نشط
))I AM NO ONE((

الصورة الرمزية رباعي القطب
رباعي القطب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
السلام عليكم

صباح/مساء، الخير

يا اصحاب ماهي الجرعات من هذي الادوية الثلاثة اللي تخلي مزاجي حلو

الدكتور كاتب لي أبليفاي 20 مل مع ديباكين 500 مل مع برانزا 10 مل لكن مرات ابكي بقوة و احاسيسي خربانة ، صحيح ابكي بس ما اضحك و الضحك بس مجاملة مو من قلب بعكس الاحساس بالبكاء

ما علي من أي شي أهم شي تكون احاسيسي في محلها الصحيح و في المواقف كل موقف له شعوره الصحيح مو مخربطة ، يعني موقف يتطلب الغضب عندها لا اغضب و موقف آخر ما يستاهل ابدا الغضب الا اصير غضبان

الشيء الآخر النسيان لعب فيني احس فقدت الذاكرة بجد خصوصا اشياء حافظها و لما يجي وقت اني احتاج اقولها اصير ناسيها و كأنني ما حفظتها ابدا

و الدليل ان احاسيسي مو طبيعية ان في مرات اكون اضحك ثم بعدها ابكي و العكس لما ابكي بعدها على طول اضحك

و أيام افقد احاسيسي بقوة و انكر نفسي الحسّاسة
تجربتي سيئة مع الديباكين, واسوء مع البرانزا, اخ يا وعل, اللي اقدر انصحك فيه وراح يفيدك هو ان تراجع الطبيب رغم ان اليد مغسولة منهم بس ماعليه لعل وعسى ان يحدث الله امرا

ثاني نصيحة ان تبعد عن كل اللي ممكن يسبب لك لخبطة مشاعر او ضغط او توتر سواءا كانت طلعات او دوام او اشخاص خلي روتينك اليومي سهل مرة ومتناسب معاك,

ثالثا الذاكرة ذي بسبب الادوية ولا تحاول تدقق على المشكلة واستخدم ملاحظات لكل شي الين تضبط جرعاتك

قديم 08-01-2023, 04:33 AM   #7
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رباعي القطب مشاهدة المشاركة
تجربتي سيئة مع الديباكين, واسوء مع البرانزا, اخ يا وعل, اللي اقدر انصحك فيه وراح يفيدك هو ان تراجع الطبيب رغم ان اليد مغسولة منهم بس ماعليه لعل وعسى ان يحدث الله امرا

ثاني نصيحة ان تبعد عن كل اللي ممكن يسبب لك لخبطة مشاعر او ضغط او توتر سواءا كانت طلعات او دوام او اشخاص خلي روتينك اليومي سهل مرة ومتناسب معاك,

ثالثا الذاكرة ذي بسبب الادوية ولا تحاول تدقق على المشكلة واستخدم ملاحظات لكل شي الين تضبط جرعاتك
أهلا و سهلا مجتبى 😍

كلامك يقطر عسل قسم بالله

الدكتور يزعط انه بيحل موضوع الوحدة ههه و قال بتحل مشكلة العزلة برفع جرعة الابليفاي . صدق يحسب اني ثور ما افهم الله المستعان بس 😖 انا سكت بعد ما قال لي هالكلام وش اسوي ..

انا ما اشيل اي هم اني اغير الطبيب عشان سالفة علاجات بل اشيل هم العلاج نفسه هل هو موجود بالمستشفى أو لا و وين هي الأدوية اللي تبري الجرح لأن الأدوية لا زالت بالنسبة لي بالحضيض إلا ان يشاء الله و يبدعون علاجات جديدة صدق تداوي عللنا .

- نعم لقد اعدت حساب كثير من الأمور 🩸💔 الحياة الواقعية شيء لا يعلمه الا الله . مالي رفيق و لا صاحب عليه الكلام إلا ( الله ) و إن كُلِمت و إن تأذيت كثير الأذى و كبيره . و ان تخلى من تخلى و ان تخليت انا . يا رب و كفى و بس .

الله يرحمنا برحمته اخوي رباعي

الذاكرة مؤذية ..

شكرا رباعي

قديم 08-01-2023, 04:39 AM   #8
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

طيب هل يصح لي قص جرعة الديباكين ال 500 ملغ الى الربع

هي محزوزة من النص للقص لكي تصبح 250 ملغ بس هل يصح لي قص 250 ملغ و تصير 125 ملغ .

قديم 08-01-2023, 06:33 AM   #9
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسأل الله لك الشفاء والعافية أخي الكريم ، للأسف كثير من الأدوية النفسية تؤثر على الذاكرة خاصة الدباكين ، وأيضاً البرانزا له خصائص مضادة للكولين قوية فستجد له للأسف تأثيراً سلبياً على القدرات المعرفية ، ومادامت هذه العلاجات تحتاج إليها فحاول أن تتأقلم كما ذكر رباعي القطب واستخدم الملاحظات لتذكيرك ولا تضغط على نفسك في أمور الذاكرة .

بالنسبة لمشكلة العزلة التي عندك أذكر أني قرأت عن رياجيلا أنه يساعد فيها ويجعل المريض بعد عدة أسابيع يرغب في الخلطة بالناس وأظنه غير متوافر في السعودية ولكن بحسب معرفتي دواء ريكزولتي متوافر في السعودية وهو دواء قريب من رياجيلا وقرأت عنه أنه يحسن المزاج كما أنه دواء مطور من أبليفاي وآثاره الجانبية أقل من أبليفاي فحاول أن تسأل الطبيب عنه لعله يفيدك .

بالنسبة للدباكين فلو كنت تقصد الدباكين كرونو الممتد المفعول الذي يفرز مادته الفعالة على عدة ساعات فهو لا يصح قسمته إلى الربع بل تقسمه إلى النصف فقط عند الحز الفاصل لأنك إذا قسمته أكثر من ذلك فسيصير الدباكين العادي ويفرز مادته الفعالة مرة واحدة عند تناوله . ولكن الدباكين الممتد المفعول في الدول الأجنبية توجد منه جرعة 125 مجم ولا أعلم هل هي موجودة عندكم في السعودية أم لا فيمكنك سؤال الصيدلي عن ذلك بعد استشارة الطبيب بالطبع .

التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 08-01-2023 الساعة 06:40 AM

قديم 08-01-2023, 11:20 AM   #10
رباعي القطب
عضو نشط
))I AM NO ONE((

الصورة الرمزية رباعي القطب
رباعي القطب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
أهلا و سهلا مجتبى 😍

كلامك يقطر عسل قسم بالله

الدكتور يزعط انه بيحل موضوع الوحدة ههه و قال بتحل مشكلة العزلة برفع جرعة الابليفاي . صدق يحسب اني ثور ما افهم الله المستعان بس 😖 انا سكت بعد ما قال لي هالكلام وش اسوي ..

انا ما اشيل اي هم اني اغير الطبيب عشان سالفة علاجات بل اشيل هم العلاج نفسه هل هو موجود بالمستشفى أو لا و وين هي الأدوية اللي تبري الجرح لأن الأدوية لا زالت بالنسبة لي بالحضيض إلا ان يشاء الله و يبدعون علاجات جديدة صدق تداوي عللنا .

- نعم لقد اعدت حساب كثير من الأمور 🩸💔 الحياة الواقعية شيء لا يعلمه الا الله . مالي رفيق و لا صاحب عليه الكلام إلا ( الله ) و إن كُلِمت و إن تأذيت كثير الأذى و كبيره . و ان تخلى من تخلى و ان تخليت انا . يا رب و كفى و بس .

الله يرحمنا برحمته اخوي رباعي

الذاكرة مؤذية ..

شكرا رباعي
من سخرية الامر ان الطبيب يقابلك مرة كل ثلاثة اشهر, لمدة ربع ساعة ويتعامل معك معاملة سؤال اختبار في كلية الطب, مهما قلت في هذه الربع ساعة فلن يفهم. وكمريض نفسي تخطيت مرحلة افهام شخص بأن ما امر به شيء سيء, اخ يا وعل فلنصمد يا صديقي او على الاقل نتظاهر بأننا صامدون

قديم 08-01-2023, 11:51 AM   #11
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسأل الله لك الشفاء والعافية أخي الكريم ، للأسف كثير من الأدوية النفسية تؤثر على الذاكرة خاصة الدباكين ، وأيضاً البرانزا له خصائص مضادة للكولين قوية فستجد له للأسف تأثيراً سلبياً على القدرات المعرفية ، ومادامت هذه العلاجات تحتاج إليها فحاول أن تتأقلم كما ذكر رباعي القطب واستخدم الملاحظات لتذكيرك ولا تضغط على نفسك في أمور الذاكرة .

بالنسبة لمشكلة العزلة التي عندك أذكر أني قرأت عن رياجيلا أنه يساعد فيها ويجعل المريض بعد عدة أسابيع يرغب في الخلطة بالناس وأظنه غير متوافر في السعودية ولكن بحسب معرفتي دواء ريكزولتي متوافر في السعودية وهو دواء قريب من رياجيلا وقرأت عنه أنه يحسن المزاج كما أنه دواء مطور من أبليفاي وآثاره الجانبية أقل من أبليفاي فحاول أن تسأل الطبيب عنه لعله يفيدك .

بالنسبة للدباكين فلو كنت تقصد الدباكين كرونو الممتد المفعول الذي يفرز مادته الفعالة على عدة ساعات فهو لا يصح قسمته إلى الربع بل تقسمه إلى النصف فقط عند الحز الفاصل لأنك إذا قسمته أكثر من ذلك فسيصير الدباكين العادي ويفرز مادته الفعالة مرة واحدة عند تناوله . ولكن الدباكين الممتد المفعول في الدول الأجنبية توجد منه جرعة 125 مجم ولا أعلم هل هي موجودة عندكم في السعودية أم لا فيمكنك سؤال الصيدلي عن ذلك بعد استشارة الطبيب بالطبع .
جا الثاني يقطر كلامه عسل 🍯

أنا التأقلم رفيقي إلا في حاجات و لكن احسها قوية يا الهجام و بعض الاشياء تقهر و يثور هذا القهر اذا كان لا احد عليه الكلام يفهمك صح حتى جموحي في قدح الصمت التي ربتني عليه دنياي و حياتي لا يفهمونه .

اذاً سأبحث عن الريكزولتي يعطيك ربي العافية التامة ابغى اقابل الناس ما صارت حياة تعسفني للعزلة المحرمة .

بالنسبة للديباكين نعم هو كورنو و ليس العادي و لكن لماذا لا يصح لي قسمته للربع و هو موجود بالدول الأجنبية بهذه الجرعة و ما معنى ان هذا سيصبح يفرز مادته الفعالة مرة واحدة عند تناوله

كلامك كثير ذو فايدة لي و نصايحك و نصايح رباعي في عين الإعتبار و الفايدة للجميع
شكرا لك

قديم 08-01-2023, 11:59 AM   #12
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رباعي القطب مشاهدة المشاركة
من سخرية الامر ان الطبيب يقابلك مرة كل ثلاثة اشهر, لمدة ربع ساعة ويتعامل معك معاملة سؤال اختبار في كلية الطب, مهما قلت في هذه الربع ساعة فلن يفهم. وكمريض نفسي تخطيت مرحلة افهام شخص بأن ما امر به شيء سيء, اخ يا وعل فلنصمد يا صديقي او على الاقل نتظاهر بأننا صامدون
اهلا مجتبى يسعدك ربي

وين اللي يفهمون ؟ لا حول و لا قوة الا بالله

ما احد
ما احد
ما احد

قديم 08-01-2023, 03:20 PM   #13
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
جا الثاني يقطر كلامه عسل 🍯

أنا التأقلم رفيقي إلا في حاجات و لكن احسها قوية يا الهجام و بعض الاشياء تقهر و يثور هذا القهر اذا كان لا احد عليه الكلام يفهمك صح حتى جموحي في قدح الصمت التي ربتني عليه دنياي و حياتي لا يفهمونه .

اذاً سأبحث عن الريكزولتي يعطيك ربي العافية التامة ابغى اقابل الناس ما صارت حياة تعسفني للعزلة المحرمة .

بالنسبة للديباكين نعم هو كورنو و ليس العادي و لكن لماذا لا يصح لي قسمته للربع و هو موجود بالدول الأجنبية بهذه الجرعة و ما معنى ان هذا سيصبح يفرز مادته الفعالة مرة واحدة عند تناوله

كلامك كثير ذو فايدة لي و نصايحك و نصايح رباعي في عين الإعتبار و الفايدة للجميع
شكرا لك
جزاك الله خيراً على كلامك الطيب أخي الكريم و أسأل الله أن يعينك على حالك ، بالفعل هناك أشياء تقهر في المرض النفسي وفي الدواء وللأسف أغلب الناس لا يفهمون معاناة المريض النفسي ولكن عزاؤنا أن الله يعلم حالنا ولن يضيع صبرنا .

الدباكين أخي الكريم هناك منه عدة أنواع منها الدباكين العادي والدباكين كرونو وغيرها ولكن سأخص بذكر الفرق بين الدباكين العادي والدباكين كرونو حتى لا يلتبس عليك الأمر ، بالنسبة للدباكين العادي فهو لا يظل في الدم فترة طويلة لذا فهو يحتاج إلى أخذه ثلاث مرات في اليوم الواحد أما بالنسبة للدباكين كرونو فهو ممتد المفعول أي يتم إفرازه في الجسم على فترة مطولة فيمكنك أخذه مرة واحدة أو اثنتين فقط في اليوم ، وبالنسبة للأقراص المستخدمة في الأدوية ممتدة المفعول عموماً سواء الدباكين أو غيره فإنه يتم تصنيعها بطريقة خاصة بحيث تفرز المادة الفعالة للدواء في الجسم بطريقة بطيئة ولا يتم إفرازها مرة واحدة ولكن لكي يتم الإفراز بطريقة بطيئة يجب أن يظل قرص الدواء على حاله ولا يتم سحقه أو قسمته إلا لو صنعته الشركة بطريقة يمكن قسمته فيها إلى نصفين مثل الدباكين كرونو والتجريتول سي آر مثلاً ويجب أن يكون عند الحز الفاصل وإن تم قسمته من أي مكان آخر غير الحز الفاصل أو تم سحق الدواء فيتحول الدواء من ممتد المفعول إلى الدواء العادي ، أي في حالة الدباكين كرونو لو سحقت القرص أو قسمته في مكان آخر غير الحز الفاصل سيفرز مادته الفعالة مرة واحدة وسيصبح الدباكين العادي الذي يتعين أخذه ثلاث مرات في اليوم بدلاً من مرة واحدة ، ولذا فلا يمكنك قسمته إلى الربع .

وأما بالنسبة للدول الأجنبية فالدباكين الموجود عندهم الآن هو الدباكين المطور وهو يسمى الديباكوت وهو أفضل وأخف على المعدة من الدباكين العادي ومن الدباكين كرونو أيضاً ويوجد منه جرعة 125 مجم التي ذكرتها في ردي السابق في أقراص مستقلة ولا يحتاج إلى قسمة القرص كما في حال الدباكين كرونو ولكن للأسف أظنه غير موجود عندكم في السعودية وهو أيضاً غير موجود عندنا في مصر .

قديم 08-01-2023, 04:28 PM   #14
زورندا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زورندا
زورندا متواجد حالياً

والله ودي اساعدك لكن الاربيبرازول اللي هو الابلفاي ممتاز لوحده ويمكن يكفيك لأنه قوي حيل وينشط القدرة العقلية والرغبة الجنسية ، استخدمته لكن لعب بي بالنوم قليل واحس بنعاس طول اليوم والكآبة وانعدام شهية الاكل ، هذا فقط على جرعة 5 , و 7.5 , بقية الادوية ما اعرفهن يا بعدهم