المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > المنتديات الإسلامية > الملتقى الإسلامي
 

الملتقى الإسلامي قال تعالى : (( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ))

هل أجريت تجارب علمية على الرقية الشرعية ؟

غالباً ما يتم أستقصاء فوائد العلاج -أي علاج- بالتجربة . والتجربة هي أحدى مناهج البحث العلمي المقررة في كل دول العالم والتي كانت فتحاً عظيماً على العلم بكافة فروعة ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-04-2005, 10:20 PM   #1
العربي
عضو فعال


الصورة الرمزية العربي
العربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5505
 تاريخ التسجيل :  01 2004
 أخر زيارة : 05-10-2006 (08:40 AM)
 المشاركات : 48 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
هل أجريت تجارب علمية على الرقية الشرعية ؟



غالباً ما يتم أستقصاء فوائد العلاج -أي علاج- بالتجربة . والتجربة هي أحدى مناهج البحث العلمي المقررة في كل دول العالم والتي كانت فتحاً عظيماً على العلم بكافة فروعة .. وغالباً ما تظهر النتائج الباهرة للعلاج من خلال الممارسة والخبرة الأكلينيكية (العيادية) . والتجربة هي منهج موضوعي حيادي يقوم فيه المجرّب بخطوات معروفة منها الملاحظة والفرض وأختبار الفرض بالتجربة والوصول الى (الحقيقة) بعد انكشافها وظهورها وفاعلية النتيجة التي توصل اليها البحث العلمي .

والرقية الشرعية كما يخبرنا الناس هي أداة فعّالة لعلاج بعض الامراض مثل الاضطرابات السلوكية والهيستيريا والاكتئاب بل هي أوسع مجالاً من الطب النفسي بحيث تعالج بعض الامراض البدنية وغالباً ما يتم تشخيص بعض الاضطرابات بأنها تلبس الجني بالانسي وهناك من يقول أنها بفعل السحر في حين أنها لو عُرضت على طبيب نفسي أو أخصائي أكلينيكي فإنها تؤشر الى خلل سيكولوجي لا علاقة له بالجن ولا السحر ..وهناك أمثلة على ذلك مثل ذلك الذي يشكوا من إندفاعات الى اعمال غريبة او توالي ظهور صور سيئة في عقله ويتم تشخيصها على انها وسواس من الشيطان بينما هي في حقيقة الأمر وسواس قهري يصيب حتى أولئك الذين لايعرفون الله بالفطرة!

السؤال هو : هل أثبت التجريب العلمي فعالية الرقية الشرعية ؟ هل هناك دراسات أجريت لإختبار الرقية الشرعية ومدى فائدتها أم أن الموضوع برمته هو عاطفة دينية تحفّز على هذا العلاج ؟؟
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا