المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

اريد حل ارجوكم

بسم الله الرحمن الرحيم مشكلتي هي زوجي وما كتبت وطلبت المساعده الا لما طفح الكيل معاي وتعبت نفسيا ولا قدرت اني احل المشكله يمكن غيري يشوف مشكلتي

قديم 22-07-2005, 10:42 PM   #1
ام نوره 23
عضو جديد

الصورة الرمزية ام نوره 23
ام نوره 23 غير متواجد حالياً

اريد حل ارجوكم

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكلتي هي زوجي وما كتبت وطلبت المساعده الا لما طفح الكيل معاي وتعبت نفسيا ولا قدرت اني احل المشكله
يمكن غيري يشوف مشكلتي عادي او ما تستاهل طرحها لكن بنسبه لي متعبتني جد واحس انه صار بيني وبين زوجي فجوه بسبب المشكله هذي
الا وهي انه زوجي كرمكم الله يتقيئ ( يستفرغ ) بعد ما ياكل بحجة انه يحافظ على وزنه مع انه وزنه 115 كيلو وصار له 4 سنين على هذا لحال
والمشكله ايش انه يطلب من انه اطبخ وكل يوم طبخه جديده وبعد ما ياكل يروح يتقيئ
وبعد ربع ساعه يروح ياكل سناك اللي هي شبس بطاطس او حب او اي نوع شوكالاته او سندوش يعني يتقيئ الاكل الصحي ويروح ياكل اكل غير مفيد
او مثل يروح احسن المطاعم ويطلب مالذ وطاب وحق 4 اشخاص واحنا 2 بس وتطلع الفاتوره بالميه وبعد ما يرجع للبيت يروح يتقيئ ويطلب انه اسوي له سندوش او اي سناك موجود
مع العلم انه انا كثير تكلمت معاه باكثر من طريقه مباشره او غير مباشره انه اوضح له انه مضر لصحته وانه ما يستفيد شي يتقيئ المفيد ويرجع ياكل الغير مفيد بس بدون فايده

الحاصل انه انا اعاني من الاتي
صايره كثير اتقرف منه جدا جدا جدا وهذا شي متعبني
صاير بيني وبينه مشاكل من ناحيه ما ابي اروح للمطعم وهو يزعل والسبب انه ما ابي ياكل ويروح يتقيء وكمان يطلب كميه كبيره والفاتوره عاليا وهذا تبذير
وما اطبخ لانه اقول ليش اطبخ وانت تروح تتقيئ

ولا احد يطلب مني انه اتكلم معاه او اناقشه او احاول معاه ثاني لانه لي 4 سنين انحت في صخر بدون فايده
وكمان
اقترحت عليه اكثر من مره انه يعرض نفسه على دكتور عشان يساعده بس ما يرد علي لا برفض ولا موافق عدم مبلاه
اسفه على الاطاله بس اتمنى احد يساعدني ويشوف لي حل

المصدر: نفساني

قديم 25-07-2005, 04:29 PM   #2
أ.رشا التويجري
عضو نشط

الصورة الرمزية أ.رشا التويجري
أ.رشا التويجري غير متواجد حالياً

عزيزتي السائلة : اعانك الله على ما بلاك و الله لا يحرمك الأجر
منذ متى و زوجك يتصرف بهذه الطريقة ؟ وكم مر يوميا؟ وهل فقط أمامك أو أمام الجميع ؟ على أي حال أنصحك بأن تنصحي أن يذهب لأي أخصائي أو طبيب نفسي لعلاج مشكلته . علما أن طريقته هذه قد تسبب له تقرحات في المعدة .

قديم 26-07-2005, 02:01 AM   #3
الأخصائية نوره
عضو نشط

الصورة الرمزية الأخصائية نوره
الأخصائية نوره غير متواجد حالياً

عزيزتي قرأت مشكلتك وأضافة لما ذكرته الأخصائيه رشا...
أحب اضيف بأن زوجك يعاني من أحدى اضطراب الأكل eating disorder _pinjing
حيث يقوم المريض بتناول كميات كبيره من الطعام بوقت قصير جداً ومن ثم يتقيأها...وهذا ما يفعله زوجك تماماً حيث يستهلك سعرات حراريه عاليه في وقت قصير جداً ومن ثم يتقيأها...هذا الأضطراب منتشر بالمجتمعات المتطوره نتيجه للحمله الاعلاميه والتي تبرمج المراهقين والأطفال بان الجمال يعني النحافه الشديده..وهذا الأضطراب منتشر بين الفتيات بشكل أكثر,,
وهنا أستغرابي من زوجك..هل كان يعيش في مجتمع أجنبي أو هل كان سمين ونحف بهذه الطريقه.
هذا الأضطراب يحتاج لمساعده نفسيه لتخلص منه..وهو خطير على صحته فبالأضافه لفقدانه الفيتامينات..هو يؤذي جهازه الهضمي وأسنانه لأن مع القيء تكون هناك عصارة المعدة الشديدة الحموضة والتي تؤذي المريء وأيضاً تسبب تآكل أسنان المريض...أيضاً علاقاته وعمله يتأثر..
انصحك بضرورة مراجعة مختص ولديه خبره في اضطرابات الأكل..لأنه ليس بالأمر السهل خصوصاً وله فتره طويله يمارسه.
وهذا مجرد راي..تحياتي ودعواتي..وأنا مستعده لإي استفسار

قديم 28-07-2005, 05:01 AM   #4
ام نوره 23
عضو جديد

الصورة الرمزية ام نوره 23
ام نوره 23 غير متواجد حالياً

اشكركم على ردكم
واجاوب الاخت رشا
من متى وهو هلى هذا الحال من تزوجته دخلنا في سنه الخامسه ولا ادري
من متى قبل الزواح
وفقط انا اللي اعرف ويهدد لو اخبر احد عن هذا الموضوع
ويتقيا تقريبا في اليوم 3 الى 4 مرات