المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

كيف اتعامل مع بني البشر

بسم الله الرحمن الرحيم لكن أسهب في المقدمة ولكم الموضوع بإختصار كنت في السابق ( أعمل ألف حساب لمشاعر أي شخص ) لكني بعد فترة وجدت

 
 
أدوات الموضوع
قديم 01-12-2005, 02:04 PM   #1
Fahad
عضو


الصورة الرمزية Fahad
Fahad غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 255
 تاريخ التسجيل :  07 2001
 أخر زيارة : 24-12-2005 (02:59 PM)
 المشاركات : 20 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
كيف اتعامل مع بني البشر



بسم الله الرحمن الرحيم

لكن أسهب في المقدمة ولكم الموضوع بإختصار

كنت في السابق ( أعمل ألف حساب لمشاعر أي شخص ) لكني بعد فترة وجدت من بعضهم من يستغل هذا التفاعل والنية الصافية في الوصول لأغراضه الشخصية ، كما كنت الاحظ نفسي بأني لا أطلب من أحد شيئا ( أي شيئ ) وكان بعض الناس يتجراء علي بالطلب دونما حياء بدافع أن ( الرجال حبيب ) طبعا لا احد يكره بان يكون ( حبيب ) ولكني كنت أجاملهم على حساب نفسي . لذا فأنا المخطئ . وسبب لي هذا الجمود نوع من الرهاب الإجتماعي الذي جعل مني انسان يكره البشر .

وبعد فترة اكتسبت الفوائد التالية والتي حررتني بالفعل وهي :

لا أقول بان الخلل في الناس ، فا هم بنو البشر يعملون لصالحهم كما أعمل أنا لصالحي لذا فإني أعذر أي شخص يحاول تودد الأخرين للحصول على مصالحة الشخصية وذلك لان صفة ( الانانية الإنسانية ) صفة مجبول بها البشر كما جبل بها باقي الحيوانات ، ولكن للأنانية الإنسانية درجات فمنها ما هو راقي مثل الصدقة والزكاة فالشخص هنا يضحي من أجل الأخرة ولا تزال الأنانية قائمة ومنها الانانية ذات المستوى المتدني وهي مثلا خيانة الامانة ... الخ

إلا أن هذا العذر والتبرير لا يسمح لك بأن تكون غير منطقي في التعامل مع بنو البشر
فلكي تحبهم لا بد أن تتصرف معهم بمنطق والمنطق اعتقد بأنه كالتالي :

أن تقيم الشخص المقابل ( مستواه الفكري ) ومن ثم تتعامل معه حسب قيمة ومعتقداته ، مثال تعرفت على شخص وكنت معه على موعد ومن ثم اضطررت للإتصال به وإعلامه أنه حدث لي موقف طارئ فأنا أستأذن ، رد علي بأن ما دام العمل الأخر أهم فا لك الوقت ولا تفكر فيني .

أعتقد أن هذا التصرف تصرف مسؤول من الشخص وذلك بحكم أنه ضحى وقدر تفاعلك معه ..الخ فانا اعتقد بأن هذا الشخص يستحق التعامل معه وتقدير مشاعره وأحترامه بل وصداقته أيضا .

وبإختصار لكم المعتقدات التالية التي اعتقد بأنها ساعدتني في الاندماج وحب الناس :

الفائدة
1- لا تجامل على حساب نفسك وتأكد بان الناس يحترمون من يحترم نفسه ويقدرهم - ولا يحترمون من يحترمهم ولا يحترم نفسه .
2- كن على استعداد وتقبل لحاجة البشر لقضاء مصالحهم الشخصية فلا تسخط عندما يطلب منك شيئا ، حاول أن تكون متعاون معهم ( بقدر ما تستطيع ) ولا تستحي إذا كان لديك ما تحتاج قضائه منهم .
3- خذ راحتك في التعبير عن معتقداتك ولا تخجل ، فالرأي للجميع ، أهم ما يجب أن تفعله ان تحترم رايك ورأي الاخرين .
4- حاول أن تستمع لما يقوله الاخرون وتأكد بأنهم قد يكونون على حق .
5- لا تهتم كثيرا لما يقوله الناس عنك ( سلبا أو ايجابا ) افعل ما تعتقد انه صحيح بحيث تعتمد على مصادر موثوقه في اكتساب القيم الصحيحة مثال ( قراءن سنة ومن ثم رجل صالح مثلا )

أخيرا صدقوني بأني استطعت أن احل مشاكلي مع المجتمع ، وأن ما ذكرته اعتقد بأنه عملي وليس ضرب من ضروب ( النموذجية والمثالية ) في رايي

واطمح في مشاركتكم الرأي أو تحويل موضوعي للمكان المناسب كي تتم المشاركة من قبل الجميع . فلا زلت اريد أن يسمعني الاخرون وأستمع لهم .

شكرا
المصدر: نفساني



 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:05 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا