المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

هل انفصالي هو الحل الامثل ؟؟؟

السلام عليكم .. تحيه لمستشارينا .. وبعد انا متزوجه من 3 سنوات عمري 24 سنه ولي بنت عمرها سنه وزوجي يكبرني بخمس سنوات .. مشكلتي مع زوجي ابتدت

قديم 26-12-2005, 02:36 PM   #1
لــيــال
عضو

الصورة الرمزية لــيــال
لــيــال غير متواجد حالياً

هل انفصالي هو الحل الامثل ؟؟؟

السلام عليكم ..

تحيه لمستشارينا .. وبعد

انا متزوجه من 3 سنوات عمري 24 سنه ولي بنت عمرها سنه وزوجي يكبرني بخمس سنوات .. مشكلتي مع زوجي ابتدت من اول ايام زواجنا .. انا تزوجت بالطريقه التقليديه وكان الفاصل ما بين عقد القران والزواج شهر فقط لانه قرر الاستعجال باتمام الزواج بحجه انه ما عنده وقت كافي لانه لازم يرجع يكمل دراسته بالخارج و ساعدته كثيير ببدايه حياتنا.
اتضح لي من البدايه ان زوجي انسان متسلط ويحب يفرض رايه سواء كان صح او غلط لانه على قولته هو الرجال ولازم علي الطاعه العمياء في كل شيء من غير حتى ما اسال عن السبب .. انا عزيت الامر في البدايه على ان هذي الامور تحصل لانه اول ايام الزواج ويحاول يثبت لي فقط انه صاحب الكلمه وهو الامر الناهي لكن اتضح لي العكس .. يعني مثلا اذا فتحنا موضوع وكل واحد قال وجهة نظره يقول لي انه كلامي غلط وان الناس كلهم تعرف ان هذا الكلام اللي اقوله غلط وان كلامه هو اللي معرووف عند الجميع انه صح ( دائما باي نقاش يقول الجمله هذي ) ويقول لي اني غبيه وتافهه لاني اصدق الاشياء هذي سواء اللي اسمعها او اللي احاول اني اثبت اني قراتها او سمعتها من مصدر موثوق فهو ابدا ما يراعي الفروق اللي بينا كرجل وامراه ولا يعترف ان لكل منا وجهة نظره وطباعه وشخصيته اللي من الطبيعي انها تكون مختلفه عن الاخر ..
لكن اللي لقيته انه دائما يحاول يصغرني قدام نفسي واني الجاهله اللي ما اعرف عن ايش اتكلم ويقارني باي احد الين ما انعدمت ثقتي بنفسي ويكبر اي شيء تافهه لدرجه انه وصل لضربي لمشكله تافهه جدا جدا . وكان احيانا ياخذ علي كل الاكل اللي موجود عندي بالثلاجه ويرميه بالخارج ويسيبني لمده يوم كامل من غير لا اكل ولا شيء هذا وانا مغتربه ولا اعرف احد هناك ولا اعرف الشوارع حتى اروح لوحدي واتصرف .. وطبعا لمن يرجع اظطر ذليله اني اتاسف واعتذر واحاول ارضيه بس عشان يجيبلي شيء اكله وبالنهايه يقول لي كلمه وحده ( تستاهلي انتي اللي جبتيه لنفسك )
تحملت الكثير الكثير هناك لدرجه اني كم مره فكرت اتخلص من حياتي والعياذ بالله .. صبرت واحتسبت عند الله لكني ما اقدر اتحمل اكثر.
بمجرد رجوعنا للبلد زاد عن اول بكثير صار يدخل بكل صغيره وكبيره حتى بلبسي وبمكياجي اسلوبي طريقه تفكيري وكلامي وحتى و طريقه ترتيبي لادوات المطبخ كل شيء والمشكله انه يثور بسرعه ويزعل ويبغاني كمان اعتذر ويعيد القديم والجديد ( اسمع الاسطوانه هذي كل مره نتخاصم فيها ) . لمن احاول اتفاهم معاه واكلمه او حتى اناقشه اكون افتح على نفسي النار فيزعل اذا قلت له اني ماني مقتنعه اني غلطانه والله يشهد اني لاي درجه اكون هاديه لكن هو مثل اللي يستنى علي الغلطه يزعل ويخاصم ولازم اعتذر ..
اتفقت مره معاه اننا لازم نسوي جلسه مصارحه طبعا هو استهل الموضوع بعيوبي كلها اللي هو شايفها ( ما خلى فيني ولا ميزه عدله اشوفها بنفسي ) . و بمجرد اني بدات كلامي اني احيانا ما اقتنع اني اكوون غلطانه ولازم نحاول نفهم بعض ثار وزعل وقال كالعاده اني ما افهم وغبيه سالته اذا انت شايف كل شيء فيني عيب اجل ايش الشيء اللي عاجبك فيني ؟. دام اني اسويلك هالمشاكل كلها ليش متحملني . ليش مستمر معاي ؟ووصل الموضوع لضربي ونا مصدومه ما اعرف ليه اصلا ضربني من غير ما ادافع عن نفسي حتى ..
هو دايما دوامه من 8 الصباح الى 7 المغرب لكنه ما يرجع البيت, يجلس مع اصحابه الى 12 وبعدها يرجع البيت تعبان وينام على طول . والاربعاء الى الفجر اما الخميس والجمعه فما يصحى الا قريب العصر ويخرج بعدها وما يرجع الا الفجر . انا كانه مالي حق ولا حتى بنته .. والمصيبه انه يتكلم معاي عادي ما كانه مقصر بشيء ابدا ولمن اقوله اننا نبغى نطلع او نتمشى معاه يقوول انه ما يشوف اصحابه وانه تعبان طول الاسبوع ويبغى يرفه عن نفسه . انا حاليا عاجبني الوضع لاني كرهت جلسته بالبيت والخصام معايا على اللي يسوى واللي ما يسوى, لكن حالتي النفسيه كل مالها للاسوء فقدت شهيتي للاكل و اهتمامي بكل شيء لا صرت اخرج ولا اروح اي مكان لكن صرت حبيسة البيت.
حياتي ليست مستقره واشعر بان بقائي مع زوجي استمر بخداع نفسي ومنافقته لاني اصبحت لا اكن له اي موده للاسف.
افيدووني جزاكم الله خير .. هل انفصالي افضل ؟؟.. ما ابغى اجلس لين ما اتورط في اولاد ثانيين واجني عليهم

اسفه الاطاله لكن ما باليد حيله .. بعد ان استنفذت الحلول مني ..
المصدر: نفساني

قديم 26-12-2005, 02:52 PM   #2
لــيــال
عضو

الصورة الرمزية لــيــال

متاسفه جدا لان الخط كان صغير

السلام عليكم ..

تحيه لمستشارينا .. وبعد

انا متزوجه من 3 سنوات عمري 24 سنه ولي بنت عمرها سنه وزوجي يكبرني بخمس سنوات .. مشكلتي مع زوجي ابتدت من اول ايام زواجنا .. انا تزوجت بالطريقه التقليديه وكان الفاصل ما بين عقد القران والزواج شهر فقط لانه قرر الاستعجال باتمام الزواج بحجه انه ما عنده وقت كافي لانه لازم يرجع يكمل دراسته بالخارج و ساعدته كثيير ببدايه حياتنا.
اتضح لي من البدايه ان زوجي انسان متسلط ويحب يفرض رايه سواء كان صح او غلط لانه على قولته هو الرجال ولازم علي الطاعه العمياء في كل شيء من غير حتى ما اسال عن السبب .. انا عزيت الامر في البدايه على ان هذي الامور تحصل لانه اول ايام الزواج ويحاول يثبت لي فقط انه صاحب الكلمه وهو الامر الناهي لكن اتضح لي العكس .. يعني مثلا اذا فتحنا موضوع وكل واحد قال وجهة نظره يقول لي انه كلامي غلط وان الناس كلهم تعرف ان هذا الكلام اللي اقوله غلط وان كلامه هو اللي معرووف عند الجميع انه صح ( دائما باي نقاش يقول الجمله هذي ) ويقول لي اني غبيه وتافهه لاني اصدق الاشياء هذي سواء اللي اسمعها او اللي احاول اني اثبت اني قراتها او سمعتها من مصدر موثوق فهو ابدا ما يراعي الفروق اللي بينا كرجل وامراه ولا يعترف ان لكل منا وجهة نظره وطباعه وشخصيته اللي من الطبيعي انها تكون مختلفه عن الاخر ..
لكن اللي لقيته انه دائما يحاول يصغرني قدام نفسي واني الجاهله اللي ما اعرف عن ايش اتكلم ويقارني باي احد الين ما انعدمت ثقتي بنفسي ويكبر اي شيء تافهه لدرجه انه وصل لضربي لمشكله تافهه جدا جدا . وكان احيانا ياخذ علي كل الاكل اللي موجود عندي بالثلاجه ويرميه بالخارج ويسيبني لمده يوم كامل من غير لا اكل ولا شيء هذا وانا مغتربه ولا اعرف احد هناك ولا اعرف الشوارع حتى اروح لوحدي واتصرف .. وطبعا لمن يرجع اظطر ذليله اني اتاسف واعتذر واحاول ارضيه بس عشان يجيبلي شيء اكله وبالنهايه يقول لي كلمه وحده ( تستاهلي انتي اللي جبتيه لنفسك )
تحملت الكثير الكثير هناك لدرجه اني كم مره فكرت اتخلص من حياتي والعياذ بالله .. صبرت واحتسبت عند الله لكني ما اقدر اتحمل اكثر.
بمجرد رجوعنا للبلد زاد عن اول بكثير صار يدخل بكل صغيره وكبيره حتى بلبسي وبمكياجي اسلوبي طريقه تفكيري وكلامي وحتى و طريقه ترتيبي لادوات المطبخ كل شيء والمشكله انه يثور بسرعه ويزعل ويبغاني كمان اعتذر ويعيد القديم والجديد ( اسمع الاسطوانه هذي كل مره نتخاصم فيها ) . لمن احاول اتفاهم معاه واكلمه او حتى اناقشه اكون افتح على نفسي النار فيزعل اذا قلت له اني ماني مقتنعه اني غلطانه والله يشهد اني لاي درجه اكون هاديه لكن هو مثل اللي يستنى علي الغلطه يزعل ويخاصم ولازم اعتذر ..
اتفقت مره معاه اننا لازم نسوي جلسه مصارحه طبعا هو استهل الموضوع بعيوبي كلها اللي هو شايفها ( ما خلى فيني ولا ميزه عدله اشوفها بنفسي ) . و بمجرد اني بدات كلامي اني احيانا ما اقتنع اني اكوون غلطانه ولازم نحاول نفهم بعض ثار وزعل وقال كالعاده اني ما افهم وغبيه سالته اذا انت شايف كل شيء فيني عيب اجل ايش الشيء اللي عاجبك فيني ؟. دام اني اسويلك هالمشاكل كلها ليش متحملني . ليش مستمر معاي ؟ووصل الموضوع لضربي ونا مصدومه ما اعرف ليه اصلا ضربني من غير ما ادافع عن نفسي حتى ..
هو دايما دوامه من 8 الصباح الى 7 المغرب لكنه ما يرجع البيت, يجلس مع اصحابه الى 12 وبعدها يرجع البيت تعبان وينام على طول . والاربعاء الى الفجر اما الخميس والجمعه فما يصحى الا قريب العصر ويخرج بعدها وما يرجع الا الفجر . انا كانه مالي حق ولا حتى بنته .. والمصيبه انه يتكلم معاي عادي ما كانه مقصر بشيء ابدا ولمن اقوله اننا نبغى نطلع او نتمشى معاه يقوول انه ما يشوف اصحابه وانه تعبان طول الاسبوع ويبغى يرفه عن نفسه . انا حاليا عاجبني الوضع لاني كرهت جلسته بالبيت والخصام معايا على اللي يسوى واللي ما يسوى, لكن حالتي النفسيه كل مالها للاسوء فقدت شهيتي للاكل و اهتمامي بكل شيء لا صرت اخرج ولا اروح اي مكان لكن صرت حبيسة البيت.
حياتي ليست مستقره واشعر بان بقائي مع زوجي استمر بخداع نفسي ومنافقته لاني اصبحت لا اكن له اي موده للاسف.
افيدووني جزاكم الله خير .. هل انفصالي افضل ؟؟.. ما ابغى اجلس لين ما اتورط في اولاد ثانيين واجني عليهم

اسفه عالاطاله لكن ما باليد حيله .. بعد ان استنفذت الحلول مني .

قديم 31-12-2005, 02:15 PM   #3
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

الأخت / ليال سلمها الله
قرأت معاناتك من زوجك ، ولكني لم أسمع منه ربما يكون لديه كلاما يريد قوله : ولكني لا أدري عن موقفه ونظرته للعلاقة معك ،هذا من ناحية من ناحية أخرى أنت قلت في زوجك أقوالا يستحيل الصبر عليها فهو سلبك الفهم وأصبحت غبية فروح المناقشة الحقيقية والحوار الهادف بينكما معدوم ، وما دام التفاهم غير موجود فإن المشاكل تزداد والحياة الزوجية لاتستقيم بوجود مشكلات تكدر الخاطر وتخلق التعاسة ، وبالنسبة لموضوع الطلاق فهو آخر العلاج إذا انسدت جميع الطرق الموصلة إلى بر ألأمان ، عليك بالتريث والتفكير جيدا وتقييم حياتكما الزوجية وياليتك ذكرتي بعض الأيجابيات في زوجك ، فهل كله سلبيات . تحياتي لك

ابراهيم الدريعي

قديم 31-12-2005, 07:10 PM   #4
لــيــال
عضو

الصورة الرمزية لــيــال

استاذي الفاضل .. بعد التحيه

اشكرك كثير الشكر على ردك لي .. بالنسبه لموقفه معي في علاقتنا فهذا ما لم اعرفه ابدا وهو الشيء الذي يحيرني فلماذا هذه التصرفات معي في حين اني لم ارتكب كل تلك الاخطاء . نعم لست ملاك وكلنا بشر معرضون للاخطاء ولكن ليس لدرجه انني ارتكبها جميعها .. والتفاهم فعلا شيء معدوم بالنسبه لنا تماما. انا لا افهمه ابدا ففي بعض المرات حينما يشاهدني حزينه من اي شخص كان يسالني لم هذا الحزن ؟؟.. اشكي لي ؟؟. تكلمي .. وبمجرد ان افتح فمي بالشكوى حتى يبدا بصب عباراته الدائمه بانني انا المخطئه والمذنبه وانني من المفترض ان افعل كذا بدلا عن كذا ويغضب ويثور كانني اخطات بحقه هو لا بغيره وتبدا مشكله جديده وعلي كالعاده الاعتذار مجددا .. لا اعرف لحياتي طعما اخر غير الحزن على نفسي ولم ال اليه مصيري مع انسان لم ارتكب في حقه الكثير بل حاولت جاهده اسعاده ومسعادته سواء ماديا او معنويا والله يعلم ..

اما بالنسبه لايجابياته فلا يخلو اي انسان من ايجابيات لكن للاسف طغت سلبياته على ايجابياته. في الماضي عندما تصادفني اي مشكله معه احاول تهدئه نفسي والتفكير بايجابياته حتى لا يدخل الشيطان بيننا وتكبر المشكله في راسي اكثر من اللازم. اما الان فلم اعد استطع في التفكير باي شيء الا ما ستؤول اليه حياتي بعد ذلك ؟؟

تحياتي لك ولك الشكر والتقدير استاذي

قديم 01-01-2006, 02:52 PM   #5
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

عزيزتي / ليال سلمها الله
لماذا لاتتصلي بمركز الإرشاد الاجتماعي والاستشارات الاسرية ، وتعرضي عليهم مشكلتك فهو مركز خيري يوجد به طاقم نسائي متخصص ، أنشيء لهذا الغرض ، وهو موجود في أم الحمام ، وإذا أردت تليفونه ممكن أزودك به ، وتقبلي تحياتي.

ابراهيم الدريعي

قديم 01-01-2006, 07:59 PM   #6
لــيــال
عضو

الصورة الرمزية لــيــال

لا تعرف مدى امتناني لك استاذي الفاضل على اهتمامك بموضوعي

الله يجعله في ميزان حسناتك ويفرج عليك اي كربه او هم مثل ما فرجت علي

واتمنى ان تزودني برقمهم ..

شكرا جزيلا لك مني خالص تحياتي

قديم 04-01-2006, 10:16 AM   #7
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الأخت / ليال سلمها الله
اشكرك وأرجو الله أن يقبل دعاك ، وما عملت إلا الواجب ، ممكن تتصلي بمركزالطب النفسي والسلوكي ، يوم الخميس من كل أسبوع وتطلبي الاستاذ/ سليمان القحطاني وهو سوف يقدم لك المساعدة ، فقد تفاهمت معه حول هذا الموضوع وشكرا لك، وبالنسبة لرقم المركز تجدينه في هذا المنتدى.

ابراهيم الدريعي

قديم 10-01-2006, 09:54 AM   #8
لــيــال
عضو

الصورة الرمزية لــيــال

استاذي الفاضل

اشكرك كل الشكر على حسن استماعك لي ونصحي ..

قديم 10-01-2006, 06:01 PM   #9
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

أختي / ليال سلمها الله
أولا : أنا قرأت ماكتبتيه عني ولك مني الشكر والتقدير ، فلقد والله ذرفت عيني من شدة تأثري مما كتبتي أسأل الله أن يجزيك خيرا وأن يزيل عنك ماتعانينه وأن يجمع بينك وبين زوجك ،فأنت فتاة طيبة وخلوقه وعلى نياتك ، ولكن حظك يبدو أنه عاثر أسأل الله أن يقيمه ثانيا : أرجو إخباري دوما عما يستجد في علاقتك بزوجك ولعلي أسمع منكك خيرا ، وهل عملت بما أوصيتك به .تحياتي لك.

ابراهيم الدريعي

قديم 10-01-2006, 11:38 PM   #10
لــيــال
عضو

الصورة الرمزية لــيــال

استاذي الفاضل ..

اشكرك على كلاماتك .. وارجو الله ان يتقبل مني ومنك ان شاء الله ..

بالنسبه لمكالمتي للدكتور فللاسف لم يتسنى لي الوقت لمرض ابنتي .. لكن ان شاء الله

قريبا جدا ..

اشكر لك اهتمامك استاذي وان شاء الله تسمع عني خير ..

جزاك الله كل خير