المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال
 

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

النجدة النجدة النجدة

مرحباا تحية طيبة وبعد ،،، انا متزوجة ولدي 4 أطفال ، مشكلتي في الكبار ولدي عمره 9سنوات وبنتي 7سنوات دايما في خلاف وهواش ، ياما فكرت أحل الإشكال بدون فايده

 
 
أدوات الموضوع
قديم 14-03-2006, 03:55 PM   #1
محرومة
عضو جديد


الصورة الرمزية محرومة
محرومة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12235
 تاريخ التسجيل :  01 2006
 أخر زيارة : 04-04-2006 (07:46 AM)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
النجدة النجدة النجدة



مرحباا
تحية طيبة وبعد ،،،
انا متزوجة ولدي 4 أطفال ، مشكلتي في الكبار ولدي عمره 9سنوات وبنتي 7سنوات دايما في خلاف وهواش ، ياما فكرت أحل الإشكال بدون فايده ، كل واحد يقول الثاني غلطان الثاني قالي كذا كذا وسبني والثاني ينكر ويقول كله تصدقون الثاني والاول يقول نفس الكلام لابتصدقونه هو وانا ارد عليهم انتو اخوان والمفروض تحبون بعض إلخ إلخ والمشكله مااعرف من الي بدا عشان اعاقبه كل واحد يقول على الثاني هو الي بدا ، مشكلتهم مااعرف من إلي يكذب في النهايه ماتنحل طبعا المشكله واحس انهم كل مالهم وتزيد الكراهيه بينهم ومااريد يدوم هذا الحال بينهم وللاسف ابوهم غاسل إيده من الموضوع كله يقول انتي حلي المشكله انتي امهم وانتي المسؤوله ويضايقني بكلامه هذا ، الاب ماله دور معقوله بخصوص عياله؟؟ المهم شو الحل مع هاالعيال تعبت منهم وفي نفس الوقت مثل ماقلت بالاول مااريدهم يكرهون بعض بزياده مع السنين ، وفيه سوال إذا بعاقبهم شو أفضل عقاب لهم ؟ انجدوني احس إن الموضوع هذا يفقدني عقلي اخاف اجن منهم . كيف احل المشكله إذا كل واحد مغلط الثاني بإنه هو إلي بدا المشكلة ومااعرف من إلي بدا ومن إلي يكذب وتعابير وجهم تبين كلهم مظلومين فاهمين علي ؟؟؟ (ملحوظه أنا مفهمتهم إني احبهم كلهم جميع وبتساوي ومومقصره معاهم بشي إذا خذيت شي لازم اخذلهم جميع ) .
المصدر: نفساني



 

قديم 19-03-2006, 07:03 PM   #2
أ. رحاب محمد
عضو نشط


الصورة الرمزية أ. رحاب محمد
أ. رحاب محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9146
 تاريخ التسجيل :  07 2005
 أخر زيارة : 10-06-2006 (07:28 PM)
 المشاركات : 168 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


عزيزتي محرومه................
الاطفال في هذا السن يختلفون وسرعان مايعودون اخوه واصدقاء حاولي تجاهل مشكلاتهم الصغيره وبالنسبة لمخاوفك اتجاه حقدهم وكرههم لبعضهم البعض مخاوف ليست لها أساس من الصحه حيث انك كما ذكرت سابقا انك تتعاملين معهم بشكل متساوي لاتفرقة بينهم وكذلك يجب على زوجك التعامل معهم بنفس الطريقه فأهم عامل في ضغينة الابناء بعضهم على بعض هو التساهل والتهاون مع البعض والتشدد على الاخرين كالتفرقة بين البنين والبنات كما أن هناك عامل هام جدا يبدو لي أن ابنائك لديهم وقت شاغر غير مستغل في الانشطه الهادفه والمفيدة بالنسبة لك ولهم كأن ينضمو لاحد النوادي او المراكز المختصه بتعليم الطفل المهارات الرياضية او الأجتماعيه..................ألخ او ان تعليمهم انت بعض الطرق الصحيحة لقتل وقت الفراغ مثل ممارسة القراءة وتعلميهم الاستمتاع بوقتهم بدلا من كثرة المشاكل والاستفزاز لبعضهم البض وتوجد بعض المكتبات الخاصه بالاطفال والمجانيه وعلى سبيل المثال مكتبة الملك عبد العزيز للطفل في مدينة الرياض.


 

قديم 04-04-2006, 07:46 AM   #3
محرومة
عضو جديد


الصورة الرمزية محرومة
محرومة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12235
 تاريخ التسجيل :  01 2006
 أخر زيارة : 04-04-2006 (07:46 AM)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


مشكووور وماقصرت دكتور
تسلم


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا