المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

الدكتور السبيعي شكرا جزيلا

الدكتور السبيعي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك الشكر الجزيل لتجاوبك وتفضلك بالرد على مشاركات من تعتبره اخاك الأصغر. اولا بالنسبة لي والله الذي خلق السموات من غير عمد

 
 
أدوات الموضوع
قديم 01-06-2002, 10:17 AM   #1
ساكن الرياض
عضو نشط


الصورة الرمزية ساكن الرياض
ساكن الرياض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1150
 تاريخ التسجيل :  01 2002
 أخر زيارة : 22-05-2008 (05:24 PM)
 المشاركات : 235 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الدكتور السبيعي شكرا جزيلا



الدكتور السبيعي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك الشكر الجزيل لتجاوبك وتفضلك بالرد على مشاركات من تعتبره اخاك الأصغر.
اولا بالنسبة لي والله الذي خلق السموات من غير عمد لم اقصد بتحسيسكم بالتقصير في ردودكم فبالله كيف تكونون مقصرين وما اي شخص يسألكم في هذا المنتدى في الصباح الا ويجد اجاباتكم الشافية بعد ساعات قليلة وانا اكبر مثال فغالبا اكتب سؤالي واستفساري في الصباح وماان تأتي الساعة الواحدة ضهرا الا واجد الإجابة الشافية فبارك الله فيكم وجعله في موازين حستاتكم وكما تقول الحكمة "اعقل الناس اعذرهم للناس" فأنتم لستم متفرغين فقط لهذا المنتدى الرائع فأنتم لديكم متابعة مرضاكم اليومية واعمالكم الرئيسية والمهام المناطة بكم واحوالكم الخاصة فأنتم بشر ككل البشر كذلك تحتاجون لإراحة عقولكم واجسادكم من هذه المهام الجسيمة ولو لفترة بسيطة فبارك الله فيكم وفي وقتكم
ثانيا ربما اني استعجلت من امري بعض الشئ في الأيام الماضية لسبب اني كتبت بعض المعلومات الهامة واردت منكم قرائتها لتصحيح ماهو خطأ لأني اولا بشر وثانيا فضولي فكل قراءاتي عبارة عن ثقافة وليست طب وانا لم اكتب في صحيفة يقرأها ان افترضنا 5 ملايين شخص وانما كتبت في منتدى يتم قرائته حول العالم وانا اعلم كم من البحوث التي تصدر وربما يكون بعضها بحوث لم تأكد بعد او ربما تكون خاطئة واضرب على هذا مثال منذ ادركت العلم وكل شخص صغيرا وكبير متعلما وغير متعلم رجل وامرأه يدرك ان الملح يرفع من ضغط الدم والذين لديهم ارتفاع في ضغط الدم غالبا ينصحهم اطبائهم بالتقليل من كية ملح الطعام فقبل سنين مضت قرأت في بحث طبي ان الملح لايرفع من ضغط الدم ولاعلاقة للملح بإرتفاع ضغط الدم فبالله عليك هل هذا البحث مصيب فبحكم اني شخص لست طبيبا لااتوقع ذلك وسألت طبيبا عن هذا البحث فأكد لي نه بحث خاطئ فكل ماردت هواثبات للمعلومات التي كتبتبها هل هي صحيحة ام خاطئة ولايتأثر بها من يقرأها او من يستخدم الدواء الذي كتبت عنه ولو ان ماكتبت عبارة عن سؤال او استفسار خاص بي فإذا لم يرحمك الزمن ببعض الوقت فسأهب من وقتي لأجلك فبالله عليك اذا لم نقدر نحن الأعضاء والسائلين جهودك فمن سيقدر
ثالثا لدي استفسارين واطلب منك اخذ وقتك بالرد وارجوك لاتضغط على نفسك فإن قلت لي اعطني يوما ياساكن الرياض اقول لك اعطيك يومين

ولله الحمد خف القلق من عدم النوم بشئ كبير واصبحت اذهب الى مكان نومي كأني ذاهب الى مكان للترفيه ومشتاق للنوم وهذا بعد الله بجهودك ونصائحك ولكن ايام الخميس والجمعة فغالبا الشخص يحبذ ان يسهر نوعا ما مع عائلته التي لم يجلس معاها طوال ايام العمل او ان يكون مدعوا او في نزهة ولكن تجدني اذهب للنوم مبكرا شبيه بأيام الأسبوع العادية خوفا من الـتأخر في النوم والخوف من عودة القلق فأنا افكر بستخدام الدواء لودوميل ليالي الخميس والجمعة فقط لأسبوعين او ثلاثة لكسر القلق من التأخر في النوم ومن ثم ايقافه فما رأيك؟
استفساري الثاني فمشكلتي تحتاج ارشاد فقط كما اتوقع وهي اني من الناس الذين يفكرون كثير عند اتخاذ القرار لشئ معين فأنا احلل جميع النقاط المتعلقة في الموضوع واستنتج الإيجابيات والسلبيات لشئ ما وادرك ان ايجابيات هذا الشئ اكثر فى بالتالي يجب ان اقرر بالإيجاب مثلا واصلي صلاة الإستخارة اكثر من مرة ولكن اعود وافكر مما سبب لي احيانا انزعاج وبعض حالات الإكتئاب العارض فقط وفي الأخير اقرر ولكن بعد طول وقت وممكن ان يحصل بعض التأخير واخبرك اني ولله الحمد قررت في امور مصيرية كثيرة ولكن بشكل بطئ كيف اسرع في اتخاذ القرار بإختصار (اتخاذ القرار الخاطئ خير من عدم اتخاذ القرار).

ايقنت ان من احد ايجابيات الزاناكس هو التشرف بمعرفتك ومقابلتك وتعرف مالإنقطاع العلاقة مابين دولتين من اثار اقتصادية عليهم ولهذا تم تعيين وفد مني شخصيا ووفد من الزاناكس لمناقشة الأمور الهامة والتي تأثرث بفعل هذا الإنقطاع وبعد اطلاعي على محضر الإجتماع السابق بين الوفدين minutes of meeting تبين لي انه تم الإتفاق على فتح مكتب تمثيل فقط لدي ولدى الزاناكس لتبادل المنتجات الظرورية فقط فقط فقط والتي لاغنى لناعنها مارأيك (الشكوى لله نشغل تلفزيون نقرأ جريدة نسمع راديو تفتح موقع نصطدم بحروب وفتن حفضنا وحفضكم وكل من يقرأ هذه السطور الله) وسبحان الله حتى البرامج المملة تجلب النوم وبارك الله فيك

ساكن الرياض
المصدر: نفساني



 

قديم 02-06-2002, 08:14 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


أهلاً بك أخي:
"ولكن تجدني اذهب للنوم مبكرا شبيه بأيام الأسبوع العادية خوفا من الـتأخر في النوم والخوف من عودة القلق". هذا العابرة إقتطعتها من سؤالك لأريك أن القلق موجود و لكنك لا تريد أن تراه. إذاً أنت تفكر في موضوع النوم ، و هذا ما لا يفعله الشخص غير القلق الذي يسهر في أيام و لا يسهر في أيام أخرى و لا يأخذ من تفكيره موضوع النوم الحيز الذي ياخذه من تفكيرك أنت.
على العموم لا بأس من إقتراحك فهو على الأقل يقيك من هذا القلق.

أما ردي على سؤالك الثاني المتعلق بالدراسة و التروي في موضوع ما ، يعقبه إتخاذ القرار ، و من ثم إعادة التفكير و التروي ... هنا موطن الخلل. انك تعيد عمل ما سبق أن عملته من تفكير و دراسة و ... مما يطيل عليك الوقت و قد يضيع عليك الفرص.

الحل:
إذا كنت ذا رأيٍ فكن ذا عزيمةٍ****************فإن فساد الرأي أن تترددا
و لا شيء يعيب الرجل صاحب الرأي الراجح من التردد.

أما المواضيع السياسية فقد تعلمت من الحياة أن لا أتحدث فيها. و الحقيقة أنني أنصح بالإستماع للبرامج المملة لمن يعانون من مشكلات النوم ، سبحان الله كل شيء له فايده.

و السلام.


 

قديم 02-06-2002, 10:13 AM   #3
ساكن الرياض
عضو نشط


الصورة الرمزية ساكن الرياض
ساكن الرياض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1150
 تاريخ التسجيل :  01 2002
 أخر زيارة : 22-05-2008 (05:24 PM)
 المشاركات : 235 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الدكتور السبيعي لم اقصد



الدكتور السبيعي
اسعد الله اوقاتك بكل خير

اولا:- بخصوص هذه الرسالة ادرك انها ليست طلب اجابة عن مشكلة نفسية وبالتالي فهذا ليس مكانها ولكن وددت منك قرائتها للأهمية ومن ثم نقلها الى مكانها المناسب اينما شئت وإن حذفتها نهائيا من المنتدى فتأكد اني لن انزعج.

ثانيا:- على العموم شكرا جزيلا لردك عن تساؤلاتي الأخيرة ولكن لماذا تستعجل بالإجابة الم نتفق على اعطائك الوقت الكافي لك وكنت اتمنى ان تكون اجبت على كل تساؤلات الأعضاء الباقين وابقيت الإجابة على سؤالي لحين وقت فراغك.

ثالثا:- اتفق معك انه لازال يوجد لدي القلق من النوم ولكن في الأيام نهاية الأسبوع ولكن في نفس الوقت استطيع القول اني كرهت شئ اسمه السهر لماذا لأنه السبب بعد قدر الله في حدوث مشكلتي اساسا قبل سنوات مضت وبالتالي يجب ان الغي شئ اسمه السهر حتى في ايام الإجازات ولكن لابد ان تأتي ضروف او مواقف تظطر الشخص الى السهر لليلة او ليلتين كحالة مرضية لأحد افراد العائلة لاسمح الله او مشابه ذلك.

رابعا : - بالنسبة الى النقطة الأخيرة من سؤالي السابق والله الذي خلق السموات والأرض بستة ايام لم اقصد السياسة بعينها كيف اقصد السياسة وانت طبيب وانا مهندس ولكن احببت ان اخبرك عن موضوع الزاناكس بطريقة ربما كانت بنظري طريفة ولكنها في الأصل تافهة، ياطبيبي لو تعلم مابقلبي وخاطري تجاهك لن تصدق والله على مااقول شهيد ووالله لو اعلم ان نسمة الهواء ربما تؤذيك لوقفت مابينك وبينها وتعلم انك عندما تعز شخصا ما تجد نفسك تذكره دائما وتذكر افضاله حتى اني عندما اعود لمنزلي من العمل او من اي مكان آخر تقول لي طفلتي ذات الأربع سنوات "رحت الدكتور السبيعي وجيت"حفظ لي ولكم فلذات الأكباد

خامسا :- قلت لك اني مزعج ولم توافق وقلت لك اني فضولي ولم توافق.

سادسا:- احببت ان اذكرك اني لاحضت سلبية لهذا المنتدى الرجاء تلافيها وهي انه عند استمرار المشاركة فيه يسبب تعود نفسي وجسمي وهذا ماحصل لي وانا قلق من توقف او تعطل هذا المنتدى الرائع بكم والمستشارين الآخرين ومن ثم يحصل لي الأعراض الإنسحابية فالرجاء اجراء اعمال الصيانة الدورية للمنتدى وترى نفساني مايقصر (دعابة)


 

قديم 05-06-2002, 07:39 AM   #4
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


حفظك الله يا ساكن الرياض.
لا بااس يا سيدي ، لا تأخذ الأمور بهذه الحساسية.
أنا لا أوفاقك على معاداة السهر و إستخدام يجب و لا بد و لازم و ...لأن هذه العبارات من مولدات القلق. دع الباب مفتوحاً لأي خيار و أي ظرف لتأخذ الأمور ببساطة تقيك القلق.

أنا لم أقصد السياسة بعينها و إنما قصدت دعابة كما كتبتهاانت.
وفقك الله و جعل محبتنا خالصة لوجهه تعالى.

و السلام.


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا