المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

لم استطع تناول كأس العصير ...

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله . حدث مذو زمن في احدى المدن الصغيرة ... ففي عام 1419 هـ ذهبتُ لأخطب وجلست في المجلس وتحدثت وشربت الشاي

 
 
أدوات الموضوع
قديم 19-06-2001, 03:45 PM   #1
مبارك
عضو جديد


الصورة الرمزية مبارك
مبارك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 150
 تاريخ التسجيل :  06 2001
 أخر زيارة : 02-10-2010 (03:16 PM)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
لم استطع تناول كأس العصير ...



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله .
حدث مذو زمن في احدى المدن الصغيرة ... ففي عام 1419 هـ ذهبتُ لأخطب وجلست في المجلس وتحدثت وشربت الشاي ... وانتهاء اللقاء بحمد الله لكن رأيت البنت ولم تعجبني واردت ان اوافق عليها وخشيت ان اظلمها..فأنتهى الموضع وبعد سنة تقدمت الى خطبة فتاة اخرى رأيتها اعجنتني وافقت عليها و وافقت عليا ... في المجلس قدُم اليا كأس عصير حاولت ان اشربة لم استطع ...........
كأني خايف احاول اوصله الى فمي فلم استطع فقد كان موقف محرج اصرّوا عليا فحاولت ولم استطع .... بعد كم يوم سمعت اخبار غير جيدة عن الفتاة التي اعجبنتي لم نكمل وانتهى الموضوع .... والان عام 1422 هـ تقدمت الى خطبة فتاة وافقت عليها ووفقت عليا وهي انسانة صالحة تخاف الله وكل شيء تمام ... الا كأس العصير قدّم والدها.. اليا الاكل اكلت تمام قدم اليا الشاي بصعوبة وبقليل من التكلفة شربته ثم قدمت الفتاة اليا العصير لم اشربه حاولت لم استطع ان اشربه (( رفعت الكأس ثم انزلته ووضعت على الطاولة )) خرجت متحرج من ذلك الموقف والان انا في فترة قبل الخطبة وحدث مرتين ان ذهبت اليهم ولم استطع ان اشرب العصير .... ومازلت اعاني من هذة المشكلة مع كأس العصير العنيد..... اما عن شخصيتي فقد فقدت الوالد من فترة طويلة من الزمن ..... فأنا اصغر اخواني الذين تزوجوا من زمن بعيد .... الا اني انطوائي بسبب جلوسي في البيت .. وعلاقتي مع الناس طيبة وقوية احب الناس واحب اكون صداقات والحمدلله ... اني بأمس الحاجة الى حل هذة المشكلة الاحراج طعمه مر خاصتاً امام الناس ...انا نفسي مستغرب من هذا الموضوع لم اكن هكذا من قبل ......وشكراً

المصدر: نفساني



 
التعديل الأخير تم بواسطة مبارك ; 01-07-2001 الساعة 11:57 AM

قديم 20-06-2001, 04:17 PM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
صحيح الحلو ما يكمل



يا اخ مبارك ما تعاني منه هو نوع محدد من الرهاب الإجتماعي. إقرأ عنه في هذه الوصلة:
http://nafsany.com/subjects/subject6.html

ما يعتقده الكثير هو ان الرهاب افجتماعي يحدث في كل المواقف افجتماعية ، و لعل هذا ما كتبنا عنه في هذه الوصلة.

و ما يجهله الكثير حتى من الأطباء النفسيين أنفسهم هو أن الرهاب الإجتماعي قد يحدث في موقف محدد لا يتعداه ، و لا يجد المصاب به حرجاً في المواقف الإجتماعية الأخرى.

على العموم فالنوع المحدد أهون في علاجه من النوع العام الشامل لمواقف كثيرة.

قد يفيدك التدرب على هذا الموقف حتى لا يسبب لك مشكلة و قد يفيدك إستعمال بعض المهدئات الوقتية أو بعض الأدوية التي تخفف الرعشة و منها دواء Inderal 10 mg حية إلى حبتين قبل المواقف بنصف ساعة. و لكن بشرط أن لا تكون تعاني من مشاكل في القلب أو الربو.

إن شاء الله نفرح فيك يا عريس.


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا