المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أرجو الرد في خلال يومين

لي صديقة عزيزة على قلبي لذلك احببت ان اساعدها بطرح مشكلتها هنا علها تجد لها حلا وهي انها احبت ابن جيرانهم واحبها وتقدم للزواج منها لكن امها رفضت بشدة وبدا

 
 
أدوات الموضوع
قديم 10-08-2005, 12:03 AM   #1
منار السنا
عضو نشط


الصورة الرمزية منار السنا
منار السنا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6511
 تاريخ التسجيل :  06 2004
 أخر زيارة : 26-11-2016 (07:29 AM)
 المشاركات : 180 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
أرجو الرد في خلال يومين



لي صديقة عزيزة على قلبي لذلك احببت ان اساعدها بطرح مشكلتها هنا علها تجد لها حلا وهي انها احبت ابن جيرانهم واحبها وتقدم للزواج منها لكن امها رفضت بشدة وبدا هو يرسل لها رسائل واكتشفت امها ذلك وبدات معناتها حيث اصبح والديها يشكون فيها كثيرا لدرجة انها لاتستطيع الدخول الى النت الا مراقبة اخيها ولا محادثتي الا خفية مع العلم انها تحبه جدا ولا تستطيع نسيانه وعرضت نفسها على طبيب نفسي فقال انها مصابة بضغط نفسي وهي تريد ان تخبر هذا الشاب عن ان يكف عن مضايقتها ولكنها لا تدري كيف فهل تنصحونها بان ترسل له رسالة؟ وماهي الطريقة المثلى لنسيانه؟ وكيف يمكنها كسب ثقة والديها؟ مع العلم انها الوحيدة بين اخوانها الذكور واكبر وحدة وعمرها18سنة ووالديها يشكون فيها بطريقة غير طيعية
واخيرا أرجو الرد في خلال يومين لانني ساسافر وبعدها لن استطيع مساعدتها لاني سافارقها للابد وشكرا
المصدر: نفساني



 

قديم 10-08-2005, 01:39 AM   #2
أ.فهد العصيمي
عضو نشط


الصورة الرمزية أ.فهد العصيمي
أ.فهد العصيمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6649
 تاريخ التسجيل :  07 2004
 أخر زيارة : 08-10-2005 (01:08 PM)
 المشاركات : 185 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي العزيزة

جزاك الله الف خيرا على ما تقدمية وماسوف تقدمية لصديقتك ، في البداية صديقتك خسرت الثقة المعطاة من قبل اهلها وهذا التصرف سوف يزيد الشك والظن في تصرفاته لذلك يفضل ان تثبت لهم عكس ما فعلت فمثلا الجوال تقوم باغلاقه ، تكثر من الجلوس مع اهلها ، الانترنت تدخل ومعها احد( الام تكون قريبة منها او اخوها ) لكي تثبت عكس ما فعلت ، وربما كان تهدف لاهدف نبيل ولكن هدفه دمر كيانها لذلك تحاول جاهده ان تثبت انها لم تخن اهلها .

اما مسألة حبها لابن جارهم : حبها لا يفيد الان وتحاولي نسيانة بمحبة اهلها ، تشغلى نفسها في قراءة كتاب ويفضل مراجعة اخصائي او اخصائية نفسية لتخفيف الضغط النفسي لديها ومعالجتها .

لا انصحها بإن ترسل لها رسالة ولكن يفضل ان تكملي مشوارك و وقوفك مع ابن جارهم وان تكلميها ولكن ليس من جهازك او تلفون اهلك من خط خارجي او ان تتصل باحد من العيادات النفسية و عن طريق اخصائي او اخصائية ( وهو افضل )


 

قديم 22-08-2006, 03:25 PM   #3
منار السنا
عضو نشط


الصورة الرمزية منار السنا
منار السنا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6511
 تاريخ التسجيل :  06 2004
 أخر زيارة : 26-11-2016 (07:29 AM)
 المشاركات : 180 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم..أنا اسفة جدا على التأخر في الرد لكل هذه الشهور وذلك بسبب السفر وبالرغم من بعدي عن صديقتي لأميال ومسافات إلا أنني مازلت على اتصال بها وأشكرك يادكتور على الرد وأريد أن أضيف شيئا وهو أن صديقتي قد قابلت طبيب نفسي وعلى علم من والديها أي انهم يعلمون حالتها النفسية لكن مازالو على حد قولها يضيقون الخناق عليها فماذا تفعل كما انني يادكتور على شك كبير فصدق ابن جارهم واعتقد والله اعلم انه يتلاعب بمشاعرها المرهفة فماذا افعل لكي اثبت لها ذلك مع العلم انني ومجموعة من الأخوات قد حاولنا ان نفهمها ذلك لكن دون جدوى ارجو المساعدة يادكتور فمشكلتها مشكلتي... وجزيت عنا كل خير.


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:05 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا