المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش
 

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

تابع د/ القحطاني مع1000شكر

السلام عليكم / د/ القحطاني و الله لقد أحرجتني بتواضعك الجم فوالله لا تعلم كم تعجبني ردودك و حلولك للقراء بارك الله فيك و إني لأدعو الله أم\ن يثيبك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30-08-2001, 01:01 AM   #1
hend1400
مستجد


الصورة الرمزية hend1400
hend1400 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 418
 تاريخ التسجيل :  07 2001
 أخر زيارة : 01-02-2002 (08:40 PM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
تابع د/ القحطاني مع1000شكر



السلام عليكم /
د/ القحطاني و الله لقد أحرجتني بتواضعك الجم
فوالله لا تعلم كم تعجبني ردودك و حلولك للقراء بارك الله فيك و إني لأدعو الله أم\ن يثيبك وأن يطمئن فؤادك يوم الفزع الأكبر..آمين .. وأرجو أن لا أكون أثقلت عليك بشأن أخي
أخي أعاد هذه السنة دور ثاني في مادة الرياضيات و من أول الإجازة أحضر له أبي معلم خصوصي والله لقد حرم نفسه من كل شيء حتى من المشاركة بالمركز الصيفي و اجتهد اجتهاد لايجعلنا نشكك في نجاحه حتى أن المعلم الخصوصي قام باختباره في الكتاب كاملاً و حاز الدرجات الكاملة ولكنه فوجئ كما فوجئنا برسوبه .. حلف يمينا بأنه لم يخطئ خطئاً واحداً.. حتى المعلم صعق و قال أرسب أنا و لا ترسب أنت أنت ملم بالمادة إلمام شديد .. ذهب والدي وراجع المدرسة و لكن أخلاق المدير كانت سيئة !!!
أخي يادكتور في حالة يرثى لها حزين ، ودائماً ما يكرر أنه يريد أن يفصل من المدرسة وأنه غبي و أنه لا يستطيع مواجهة أصدقائه في التحفيظ لأنه انقطع عنهم للمذاكرة..
أحاول جاهدة إقناعه بعكس ذلك .. لا أحد يساعدني في البيت لأن أبي كما قلت سابقاً يعامله و كأنه طفل ..
يا دكتور / أحس إن أبي سيقظي على رجولته ..فهو في سن حرجة كثير الحبس له في غرفة مظلمه لا تكييف فيها و لامنفذ للهواء يضربه مع أن أخي أكبر جسما من أبي يهينه كثير النقد و التعليق عليه ..
أظن أن الحزن نخر جسمي قبل جسمه .. فكم يحزنني تصرف أبي معه .. وأخي أحب الناس إلي فهو شديد الحنان والرحمة والكل يحبه .. والكل حزن لرسوبه ..
عفوا لقد أطلت و لكنها الحقيقة المحزنة ..
أبي لن يقتنع بذهاب أخي إلى طبيب نفسي ..
بل سيستهزئ علينا ..
ما أستطيع أن أسأل إلا عن تعاملي معه كيف يكون ؟
إن بدأ يشتكي من أبي ماذا أقول له ..؟
ثم بماذا تنصح لبديل له عن الخروج إلى الشارع ..
حتى أنا بحاجة إلى إشارتك - جزاك الله خيراً - فأنا مهمومة لهذا الوضع و أحس أني أبذل و أبذل و لكن دونما فائدة..

أسأل الله أن يفرج كربات المسلمين جميعا
و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 31-08-2001, 01:22 PM   #2
القحطاني
الزوار


الصورة الرمزية القحطاني

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
إلى أختي هند .



بعد السلام ، والتحية
* لست أدري من أين أبدأ ..لكن توقفت كثيرً ..لأن الأبواب جميعها مغلقة !! فأفقت على أن المستحيل لا وجود له مادامت الدماء تجري في عروقنا .. تلك حقيقة ، ومسلمة يجب عليك الأيمان بها ..هذه أهم قاعدة عليك الالتزام بها كي لا يزداد الحزن نخراً في جسدك .. فاخيك أكثر حاجة لك من قبل ..فكلما زادة الضغوط احتاجك أكثر !! وكلما أشتدة الظروف ، وقساوتها قرب الفرج .. قدوتنا يا أختي رسول صلى الله عليه ، وسلم ..لقد كان لايؤمن بالمستحيل في التغير للأصلاح ..أتذكري دعاءه ( اللهم اعز الأسلام بأحد العمرين ) ..فنصر اسلام عمر أبن الخطاب الدعوة ، والأسلام .. حين علم الكثيرين بأسلام عمر لم يصدقوا ..لشدة كفره ، وشركه ..لدرجة أنهم قالوا : لو اسلم حمار الخطاب لأسلم عمر !! هذا يا أختي بيت القصيد ..!! لكن أسلم عمر .أبوك مها كانت قساوته ، واستمراره فيها يبقى فؤاده بين أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء ، فكم من أنسان يمسي مسلم ، ويصحو كافراً ، والعكس صحيح فرق لا يتجاوز نصف يوم لكن الأحداث تتسارع دون أن نحسبها !! فتحاوري مع أخيك بطريقة عقلانية على نفس هذا المحور ..اليس يحفظ ثلثي كتاب الله !! اطلبي منه أن يقرأ لك ..يأتي الملك لمن يشاء ، وينزع الملك ممن يشاء !! تلك هي المعادلة الحقيقية ..أتركه يتصور مثل هذا الوضع ..أتركه يدرك أن الأقدار تبدل ما لا نتوقعه ..، وذكريه ، وابيك أيضاً أن الموت يأتي فجأة دون أن يستأذننا ؟؟!! فلا ندري من يختار !!لكنه قد يحلّ بعض مشاكلنا قسراً عنّا !! .
*.أن المستحيل لمن يريد التغيير عليه مسحه من قاموسه .. فما تمارسيه من حب صادق ، وواضح ، وتعاطف لأخيك هو أفضل اسلوب يحتاجه !!
* أختي هند لا أدري أأنت في بلد المنتدى الذي تتواصل من خلاله أم في بلد أخر ؟؟ أرجو اخباري بذلك مع ذكر أسم اخيك الأول فقط ؟ من أجل أن اكتب له باسمه ؟؟ أن سمحت لي بذلك !!
* أن كنت قادرة على السماح له بالكتابة عما يشعر به هو فشيء جيد ؟ وأن رأيت صعوبة في ذلك فدعيه يكتب ما يؤلمه ، ويشعر به عن واقعه ، وانقلي ما كتبه هو على المنتدى ، لنعيد له ما كتب ؟؟!!
* لك مني الدعاء الخالص ، وابلغيه سلامي ، ومحبتي فمثله يقبلّ رأسه .لأنه مليء بآيات خالقي .


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:29 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا