المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

ارجو مساعدتي احسن ما اخسر خطيبي

السلام عليكم: انا محتاجة كتير لدكتور نفساني يشرحلي ليش هيك عم يصير معي اول شي انا رح ابلش معك من اول القصة:::: بس كنت صغيرة كانو اصحابي كلن

قديم 27-12-2006, 12:33 PM   #1
seee
عضو جديد

الصورة الرمزية seee
seee غير متواجد حالياً

ارجو مساعدتي احسن ما اخسر خطيبي

السلام عليكم:

انا محتاجة كتير لدكتور نفساني يشرحلي ليش هيك عم يصير معي اول شي انا رح ابلش معك من اول القصة::::
بس كنت صغيرة كانو اصحابي كلن بحبوا صرت انا اشوف ابن خالتي بوجهي فصرت احبو لانو بحب خالتي كتير وما بدي ابعد عنها كنت احب ابن خالتي وكان حب من طرف واحد لانو هو ما بدو يتزوج من نفس العيلة وراحت الايام وهلأ انا انخطبت لواحد وايضا كتبت كتابي وخطيبي كتير بحبني فوق ما تتصور وايضا ابن خالتي كان يحب وحدة وخطبها وايضا كتب كتابو وسوف يتزوج بالصيف وانا سوف اتزوج شهر الجاي وخطيبي هو الان باجازة واجا لعندي لكن بحس انو ما طايقتو ما عجبني حكيو مع انو هو حرام ما عم يعمل شي بس ارجع على البيت وافكر كيف كنت احكي معو بقول ليش هيك عم اعمل وبرجع بقول خلص بكرا ما رح اعمل هيك بس برجع اتصرف نفس الشي ارجوك ليش هيك عم يصير معي هل لانو قرب العرس ام ماذا
المصدر: نفساني

قديم 08-01-2007, 02:27 PM   #2
seee
عضو جديد

الصورة الرمزية seee
seee غير متواجد حالياً

السلام عليكم
معقول انو كاتبي الموضوع من 10 ايام ما حدا عبرني او رد علي بعدين اذا الدكتور او المستشار النفساني ما عارف يرد على هاي المشكلة يقول انو انا اسف مش هيك يترك الموضوع بدون رد بعدين في مواضيع جديدة قبلي جاوب عليها اذا بدكو تقولو مشغولين وانا بعرف الواحد برد على المواضيع يلي انكتبت اول بعدين برد على الجديد مش بالعكس
سلام

قديم 30-01-2007, 01:08 AM   #3
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

...........
......
..
أختي الفاضلـة ...
سلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ...
وصباحات الخير ..
وألف مبروك إن شاء الله ، وزواج ناجح ، وسعادة غامرة ، وولد صالح تقر به عينكـ من رجل يحبكـ ، والآن هو في حكم الزوج ..
أختي المعادلة كالتالي لديك حبا أو ربما إعجابا لا أكثر لابن خالتكـ أو كما قلت لأجل حبك لخالتك ستحبين كل شيء منها ، ولها فالخالـة أم يا أختي ، وميلكـ لابن خالتك كان تقليدا لما كنت ترينه ، وأنت صغيرة ، ومن طرفكـ ، وحتى حين كبرت ربما لم تعبري عن مشاعرك له ، أو لأنه أخبرك أو قالت لك خالتك أنه لا يود الزواج بفتاة من العائلـة ، لكن تأكدي يا أختي لو أن ابن خالتك يحمل لك نفس الإعجاب أو الميل على الأقل أو يحبك كما هو حال من خطبك ، وفخور بكـ لكسر القاعدة التي يؤمن بها ، وهي أنه لن يتزوج إلا من خارج العائلـة ... الحب يا أختي الحقيقي لا يعترف بقواعد ، ولا مهر ، ولا شكل ، ولا لون ...
وفي المقابل من المعادلة ابن خالتك يحب فتاة أخرى ، وخطبها وزواجه في الصيف ، وحتى لو لم يحدث زواجه لأي اعتبار ، فأنت خارج المعادلـة .
والآن يا أختي فكري أي تختاري ابن خالتك لأنك تحبي أمه ، ولا يحبك بل تعرفي أنه يحب أخرى أو رجل أخر يحبك ، ولا يعجبك " حكيو " بينما يحمل لك حبا فوق تصورك لأنه مقتنع بك ، ويريدك زوجة ...
أختي المحك في الزواج أن ترضين بخلقه أي أخلاقه ، ودينه الذي تدينين به ، فالرجل ذو الخلق إن أحبك أكرمكـ ، وإن لم يحبكـ لن يظلمكـ ... وما تشعرين به ، ولست راضية عن " حكيو " أو طريقته أو بعض أشياء شكليه ... فمثل هذه لا تعيب الرجل ، والزوج ، ولأنه يحبك فوق تصورك سيسعدكـ ، ويكون كريما ، ولطيفا معك ، وحنونا ، وربما لأنك ما زلت تقارني بين ميلك لابن خالتك ، أو أحدا أخر ، وبينه ، وربما لأن الزواج أصبح قريبا ، ولديك مخاوف عن ليلة العرس ، ومفاهيم خاطئة ، ومثل تلك المشاعر ، والمخاوف التي تشعرين بها ستزول مع الاقتراب له ، ومع العشرة خاصة أنك أصبحت زوجته ، وزواجك في الشهر الحالي .
ربي يسعدكـ ، ولا تنسي أن تخبرينا بعد زواجكـ . لنسعد وإياكِ .