المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

ارجو من الرد السريع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز اود ان اذكر لك بعض جوانب حياتي قبل ذكر مشكلتي فقد يوضح لك عده امور بداية انا متزوجه من سنتين وثلاث شهور

قديم 17-03-2007, 03:10 AM   #1
ka_kandil
عضو جديد

الصورة الرمزية ka_kandil
ka_kandil غير متواجد حالياً

ارجو من الرد السريع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العزيز
اود ان اذكر لك بعض جوانب حياتي قبل ذكر مشكلتي فقد يوضح لك عده امور
بداية انا متزوجه من سنتين وثلاث شهور وانا فتاه جميلة ومرتبة ومهتمه بشؤن بيتي بشهاده الجميع كما انني عاقله ورايي سديد حتي ان اهل زوجي يستشيروني في كثير من الامور وزوجي يكبرني بسنتين فقط وهو انسان ناجح في عمله وذو شخصيه مرحه
وانا وزوجي نحب بعضنا رغم كل المشكلات القائمه بيننا
المشكله سيدي ان زوجي يغار من كوني جميله وناجحه في كسب الجميع وان اهله يحبونني حتي انه ليفتعل المشكلات معي ويسرع الي الهاتف ليشتكي مني حتي يثبت لهم انه افضل وانني زوجه سيئه وهم في كثير من الاحيان يدافعون عني وهو عاقلون حتي ان والده اخبرني ذات مره انني ارجح عقلا من زوجي وانني يجب ان اصبر عليه
ولكنه اصبح دائم الشكوي مني لاهله واهلي في الصغيره والكبيره ويقول انني نكديه والله يعلم انني لا انكد بدون سبب ولكن بسبب شكواه الدائمة من كل شيء في سلوكي وشكلي وبيتي وكثره النقد لي حتي انني لا استطيع ارضاؤه ابدا في شيء مهما حاولت
وهناك ايضا امر يضايقني كثيرا وهو يفعله وهو مشاهدة للافلام والصور الاباحيه علي الانترنيت حتي انني كنت اكسر هذه الشرائط ويحضر غيرها وعملت مشكلات كثيره بسبب ذلك وهو يتوقف فتره حتي اهدأ ثم يعود مره اخري وانا نتاج ذلك فقدت الثقه في نفسي وفي امكانياتي كزوجه واشعر انني لست جميله ولا مثيره ولا استطيع اشباعه بالرغم من انني اتزين له والبس مايريد
وهو يمارس معي الجنس كثيرا ولكني لا اشعر انه يتأثر بي بل اكثر بالافلام والنساء العاريات وهذا الامر يجعلني حزينه معظم الوقت وصارحت والده بذلك لعله يستطيع التاثير عليه ولكن والده تعب من كثره اتصاله وشكواه وبدأ يشعر انني نكديه كما يدعي
مع ملاحظه ايضا انني شخصيه قلوقه وحساسه حتي لا اظلمه طول الوقت
ولكني لا اتحمل العيش معه باسلوب النقد الدائم وكثره المشاكل
هل من حل ام ان الطلاق هو الحل
مع العلم انه اخبر والدتي انه سياتي بيتنا هو ووالده لحل هذه المشكلات ولكنه لم يأتي
وابي يخيرني بين ان ااخذ موقف لمره في حياتي حتي ينصلح حال زوجي معي وبين ان اتصل به واعود لبيتي وانا في حيره من امري
هل زوجي يمكن تغييره هل هكذا استحالت العشره
لا ادري
ولكني متاكده من حبه وانا ايضا احبه ولكن اريد ان اسعده واسعد به او كل منا يبحث عن احد اخر يتوافق معه
ارجو الرد واسفه علي الاطاله وشكرا لكم
المصدر: نفساني

قديم 22-03-2007, 11:53 PM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

.........
.....
..
أختي الفاضلة ...
سلام الله عليك ، ورحمة الله ، وبركاته ..

ومساءات الخير ..
أختي ما أسلوب النقد الدائم ، وكثرة افتعال المشاكل ، شعر بذلك أو لم يشعر إلا تعبيرا عن غيرته منكِ ، لأجل يوصلك إلى ما أنت فيه ( فقدت الثقة في نفسي وفي إمكانياتي كزوجه واشعر أنني لست جميله ولا مثيره ...) من منطلق ثقافة الذكور ، وقوامته ، لأجل إن تنكسرين ، فيرضي نفسه ، ويشعر انه الأفضل ، وهنا يحتاج إلى تغيير في مفاهيمه ، وإيمانه إن الزوجين يكملا بعضهما البعض ، وتميز أحدهما عن الآخر في سمة أو صفة أو قدرة لا ينفيه ، بل يجعل من الحياة الزوجية مثمرة ، ومتابادلـة .
أختي ما دمت الآن في بيت أهلك ، ووالدك ، ووالده مطلع على كل شيء بينكما ، فلا فائدة من الرجوع ، والأمور بينكم لم يتم إصلاحها ، واتخاذ مواقف تجاهها ، ملفات دوما تتناقشون فيها ، وما زالت مفتوحة بل ربما يتوالد عنها ملفات أخرى ، والإصلاح يتطلب الوقوف على كل شيء يزعجك منه ، ويوترك ، وكل شيء يزعجه منك ، ويوتره ... في وجود أبوك ، وأبوه ، لأن الرجوع ، دون أن يتوقف عن حماقاته التي يرتكبها من مشاهدة أفلام خليعة دون مبالاة ... وأسلوب نقد لكل شاردة وواردة ... لن يبدل شيء ، لأن بعدكم عن بعض لوقت معين لا يغير شيء إلا إن كان ما بينكم أشياء بسيطة من النوع الذي يزول بعد الغياب ، وما عدى هذا فستبقون كما كُنتم في توتر ، وشجار ، ونقد متبادل ، ومع الوقت حتى الحب الذي بينكم يفتر ، وتفقدان بعضكما ، وما زلتم في بداية حياتكما ،
أختي إن عدت ، وبقي الحال كما هو عليه ، فأجلي إنجابك للطفل .
ربي يسعدك ويوفقكــ.