المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجوكم الجواب قبل سفري ارجوكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....اساتذتي الاطباء الكرام........ ....انا اعاني من قلق حاد جداّ وخوف وتوتر حاد على حسب تشخيص طبيب نفسيه اتعالج عنده...من زمان ....والمشكله الطبيب سافر في

قديم 30-07-2002, 02:01 AM   #1
ابوخالد_71
عضو جديد

الصورة الرمزية ابوخالد_71
ابوخالد_71 غير متواجد حالياً

ارجوكم الجواب قبل سفري ارجوكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....اساتذتي الاطباء الكرام........
....انا اعاني من قلق حاد جداّ وخوف وتوتر حاد على حسب تشخيص طبيب نفسيه اتعالج عنده...من زمان ....والمشكله الطبيب سافر في اجازه.. وعندي سوال مهم وضروري .... اهلي اقترحو علي السفر لكي ترتاح اعصابي...ولكن انا احس بخوف اذء ابتعدت عن بلدي وقلق حاد...وانا اتعالج عبر دواء
Rivotril_2mg
وهو مهدي اعصاب وانا اتناوله من زمان عبر وصفة الطبيب..لكن سوالي هل من الممكن لكي اتجنب القلق الحاد والخوف والتوتر في الغربه ان ازيد في الجرعه المحدده وهيا 2حبه صباح ومساء..وهذي الجرعه لكي تهدي حالتي في سفري خارج الوطن وهي سفره ضروريه...هل ممكن ان ازيد الجرعه الى 2صباح 2 مساء و2 عند النوم. يعني 6 حبات في اليوم.يعني هل فيه ضرر ولكن الزياده هذي مؤقته الى ان ارجع الى بلدي السعوديه..والله العظيم رب العرش العظيم اني لااريد الزياده من الجرعه لكن الضروره ولكي امنع نوبات الهلع والخوف والقلق والتوتر الحاد فقط..وبعده ارجع الى تناول الجرعه الطبيعيه ....ارجوكم هل فيه ضرر انا راح ازيد الجرعه لمدة اسبوع 7 ايام فقط .... وماهي الجرعه القصوي لهذا الدواء ...ارجوكم بعد الله الجواب بسرعه لاني بعد غداّ راح اسافر بأذن الله....وارحمو من في الارض يارحمكم من في السماء....وفي انتظار جوابك بسرعه ارجوكم...وفي حفظ الله..
...اخوكم: ابوخالد
ووالله من وراء القصد
المصدر: نفساني

قديم 30-07-2002, 08:25 AM   #2
د. الحناكي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية د. الحناكي
د. الحناكي غير متواجد حالياً

الأخ / أبو خالد
بعد التحية .....
حالات الهلع والفزع التي تتحدث عنها لا تعالج فقط بـ Rivotril فهو من المهدئات ومن الأدوية التي تستخدم لوقت محدود وفي استعمالها لمدة طويلة يحصل عليها الاعتماد والتعود وهذا مايبدو ظاهرا عليك ( استعمال لفترة طويلة والآن تطلب أن تزيد الجرعة ) ....

أن تقول أن أهلك اقترحوا عليك السفر لتهدئة أعصابك ..... والسفر نفسه يسبب لك قلق وتوتر وخوف .... فما الداعي ؟؟
أخي الكريم ....
أرى أن تراجع طبيبك لصرف علاج لحالات القلق والخوف بدلا من Rivotril
... وكون طبيبك مسافر وفي إجازة فغيره من الأطباء المتقنين كثير والحمد لله
كان الله في عونك ...