المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

ساعدوني ابني يكره اخته

بسم الله الرحمن الرحيم انا عندي ولد عمره اربع سنين يكره اخته مرررره واخته عمره سنتين ونصف انا ما افرق بينهم في المعامله وبلعكس يمكن هو الي اعطيه حنان اكثر

قديم 28-06-2007, 12:35 AM   #1
شمعة نجد
عضو جديد

الصورة الرمزية شمعة نجد
شمعة نجد غير متواجد حالياً

ساعدوني ابني يكره اخته

بسم الله الرحمن الرحيم
انا عندي ولد عمره اربع سنين يكره اخته مرررره واخته عمره سنتين ونصف انا ما افرق بينهم في المعامله وبلعكس يمكن هو الي اعطيه حنان اكثر .
مشكلتي ان ولدي يضرب اخته في كل وقت واي شي يشوفه معه يخذه منه حت لو فهمته انه هذا حق اخته واذا قلتله ان هذي اختك ونت كبير وغلط كذا يقول لا مهب اختي وانا ما احبه وع ودي االف ما بين اقلوبهم وحسسه انه هذي اخته ويحبه ارجوكم ابي حل مع العلم اني استخدكت اسلوب الضرب ما فاد بلعكس زاد كرهه لها واستخدمت اسلوب ارحمه ونها اخته ما فاد وش الحل

جزاكم الله خير
المصدر: نفساني

قديم 11-07-2007, 10:27 PM   #2
منى المجلاد
أخصائية نفسيه

الصورة الرمزية منى المجلاد
منى المجلاد غير متواجد حالياً

أهلا بك ياعزيزتي بمنتداك وشكرا لك في طرح مشكلتك لدينا
أبنك عمره أربع سنين وأخته عمرها سنتين ونصف حاولي إن لاتقتربي ولا أن تحضني أبنتك أثناء وجوده وأن تجعلي كل الوقت له حتى لايحس بان أخته أخذت منه حنان واهتمام أمه به حاولي أن لاتضربيه حتى لا يرتبط بعقله سبب ضربك ليتجنب البنت لأنه مازال صغير ولا يعرف التمييز بين الصواب والخطاء اشغليه بالألعاب وشاركيه اللعب أجعلي والده يهتم به يأخذه معه عندما يذهب خارج المنزل حتى يتسنى لك الاهتمام بابنتك والمرح معها
ثم اجعليه يلعب معها بالعاب لاتؤذي مع مراقبتك له ومشاركتك لهما أنتي ووالده حتى يتعود بالتدرج على وجودها معه ولاتحسسينه أثناء اللعب بأنك خائفة منه على أبنتك وأهتمي به أكثر ....

أتمنى حياة هادئة لك ولأسرتك....

ودامت حياتك بالمسرات.