المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

بنت تسع سنوات وتعاااني من...........؟؟؟لم اصدق فهل عندكم حل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اضع بين ايديكم..حاله لبنت اختي.. حين سمعت بما جرى لها...استغربت وقلت حتى الصغار...

قديم 28-05-2007, 07:59 PM   #1
×الغريبه×
عضو جديد

الصورة الرمزية ×الغريبه×
×الغريبه× غير متواجد حالياً

بنت تسع سنوات وتعاااني من...........؟؟؟لم اصدق فهل عندكم حل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اضع بين ايديكم..حاله لبنت اختي..

حين سمعت بما جرى لها...استغربت وقلت حتى الصغار...

ابغاكم تردوا عليا.وتقولوا لي كيف نعالج المسأله دون ان نقلقها او نخيفها فعمرها تسع سنوات..

تعاني...من الشك او الوسواااس...يعني في الوضوء تحس انها ما توضت زين..فتقوم تعيده..اكثر من مره..
ايضا تقوم بحك انفها من الاعلى الى درجه خروج الدم....

الان حالتها تمام كما قالت امها....انا بعيده عنها ولا اعرف كيف حالتها بالضبط..وقريبا باتصل فيها..فقلت اسألكم كيف ادخل معها بالموضوع ولكم جزيل الشكر...

اي سؤال او استفسار عن البيئه التي تعيش فيها..انا تحت الخدمه ويا ريت تكوني انتم كمان تحت الخدمه..وتردوا عليا يجزاكم ربي خير..لان هذه بنت اختي غاليه عليا..فلو سمحتم ردوا عليا..

المصدر: نفساني

قديم 29-05-2007, 07:38 PM   #2
×الغريبه×
عضو جديد

الصورة الرمزية ×الغريبه×

كنت حاااسه ان محد بيرد..لاني من كثر ما اشووف مشاااكل في المنتدىومافي لها ردووود قلت ايش معنا انتي يا مخلوووقه بيردوا عليك...

لي عندكم اقتراح ليش ما تزيدوا من الكادر الطب النفساني عندكم..يعني تزيدوا من الاستشاريين ..حتى يتم الرد على اكبر قدر من المشاركات التي تكون بحاجه لمساعدتكم..

بس الله يفتح عليكم...احتاج لمساااعده لغلاوت بنت اختي في قلبي...الله يطمن قلبكم..

قديم 31-05-2007, 05:01 PM   #3
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

الأخت / الغريبة سلمها الله

أشكرك على ثقتك بالمستشارين ، ولو كان بالود لما تركنا واحدا لم نرد عليه ولكن هذه ظروف المنتدى وسوف تحل بإذن الله ، اما مسالة ابنة أختك فالذي يبدو أنها تعاني من الوسواس القهري و الوسواس القهري يصيب حتى الأطفال ، وهو عبارة عن أفكار تسلطية ترغم الإنسان على فعل أشياء غير منطقية وغير معقولة ، وعندما يحاول الفرد التخلص من هذه الأفكار ينتابه شيء من القلق والتوتر ، فيفعل ما تأمره به نفسه تخلصا منها وغالبا هذه الأفكار تتعلق بالطهارة والنجاسة ، يحس المصاب أن عليه مثلا أن يكرر الوضو ء لأنه إن صلى على نجاسة معناه أنه سيدخل النار ، على أي حال الوسواس القهري من الأمراض النفسية التي يمكن علاجها بالأدوية النفسية وما على ذويها إلا أن يأخذوها للعيادة النفسية لتشخيص حالتها ووصف الدواء ، أتمنى لها الشفاء العاجل-بإذن الله - 0000ابراهيم الدريعي 000

قديم 31-05-2007, 07:54 PM   #4
×الغريبه×
عضو جديد

الصورة الرمزية ×الغريبه×

حقيقة لم اتوقع ان تجيبوا على سؤالي...

جزاك الله خير الجزاء...

يعني الان تكمن المشكله في الاهل..لانه كما هو دااارج..اللي يروح عند دكتور نفساني يبقى فيه ((إن)))....

الله يعين...ونتلفى الوضوع بشكل سريع..قبل ان يتمكن عليها وتبدأ توسوس بأمور اخرى..الله يحفظها من كل سوء...

اخيرا اكرر شكري...دكتور/ ابراهيم الدريعي...

قديم 05-06-2007, 12:39 AM   #5
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

بنت تسع سنوات وتعاني من الوسواس القهري

الأخت /الغريبة سلمها الله

لا ادري ما الذي يمنع من مراجعة الطبيب النفساني ؟ أهو وصمة العار التي لحقت بالطب النفسي ، أو ما علق في ذهن العامة من الناس الذين يتصورون من يراجع العيادة النفسية مجنونا ، وهذا -مع الأسف -من صنع وسائل الأعلام ، اما بالنسبة لبنت أختك فالدلائل تشير إلى اصابتها بالوسواس القهري ولكني لم أقابلها حتى أتاكد من ذلك ولكن كما تصفين والمرض النفسي عموما تتدخل عوامل كثيرة لإحداثه منها التنشئة الاجتماعية الخاطئة مثل التدليل الزائد من الأهل او القسوة الزائدة ولكن هذه الأمور غير كافية لإحداث المرض بل زيادة على ذلك استعداد الشخص للمرض كأن يكون في العائلة واحد اواثنين مصابين بالوسواس القهري فتتجمع هذه العوامل محدثة المرض ، لكني لا ازال واقول إن مراجعة العيادة النفسية في بداية المرض أسرع في شفائه بإذن الله ، ولا تترك حتى يتمكن منها المرض النفسي الذي ربما يتحول إلى مرض عقلي يصعب شفاؤه لا قدر الله 000تحياتي لك 000ابراهيم الدريعي 000

قديم 05-06-2007, 06:55 PM   #6
×الغريبه×
عضو جديد

الصورة الرمزية ×الغريبه×

دكتورنا الفاضل/ ابراهيم الدريعي...

اشكر لك اهتمامك ....جزيت خيرا...

انا نفس الشئ استغرب من الاهل..وتوجسهم من الطبيب النفساني حيث اني اؤمن بالطب النفسي واهيته ومدى فعاليته...ولكن الجهل بالشئ يخلق الخوف والوجس..وكما اسلفت وقلت الاعلام...مو مقصر من تكوين صوره بشعه عن الطب النفسي...

عموما اثارني ما قلته من التنشئه الاجتماعيه..حيث ان البنت تلاقي التوبيخ والجفا من قبل امها فهي عصبيه كثيرا...وقليل ما تجدها تعطف عليهن او تقبلهن حيث انها وهي بهذه الحاله..طلبت عمت اختي ام الزوج..بأن تنام البنت معاها لانها تشعر بالخوف...فأرادت ان تشعرها بالامان..حيث ان اختي رفضت الامر وقالت ان البنت ستتعود..((اختي انسانه جاده وصارمه إللا انها طيبة القلب))...اما الاب فهو في بلاد الغربه...يغيب فترات طويله....يعني بالاجازات الصيفيه يكون متواجد..حيث انه أهدأ من الام..
بنت اختي الان مازالت حالتها هي هي...يعني عند حلول الظلام تبدأ بالشعور بالخوف والقلقل.حيث انها كانت تر بامتحانات وقد انتهت قبل فتره..وهي من النوع الذي يقلق كثيرا اثناء الامتحانات..
مازالت حالتها في الوضوء والشك بعدم صحته وتكرار إعادته...وايضا اثناء الصلاه تخاف ان يظهر شئ منها خوفا من بطلان الصلاه....

كثيرا ما اخاف عليها من تطور الحاله..يجب ان نقنع الاهل..قبل ان يندموا..

اكرر شكري وحسن تعاونكم......اثابكم الله...

قديم 12-06-2007, 12:32 AM   #7
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

بنت تسع وتعاني

الأخت / الغريبة سلمها الله

تحية طيبة وبعد : لقد ذكرتي أن تعامل أختك مع ابنتها تعاملا جافا وقاسيا لايسوده الرحمة والمحبة ، ومن هنا نستطيع أن نضع اليد على الجرح ، فمعظم مشاكل أطفالنا تحدث نتيجة التعامل السيء معهم ، فما لم نغير تعاملنا مع أطفالنا فالمشاكل تزداد سؤا - مع الأسف - فإذا كانت أختك حريصة على طفلتها فعليها أن تحسن معاملتها لها ، وإلا سياتي يوم تندم فيه على ما سببته لها من متاعب واضطراب سلوكي ، وحتى الطبيب النفسي لايستطيع أن يعالج أي حالة لايتعاون الأهل معه فيها والله يحفظك 000ابراهيم الدريعي 000

قديم 22-07-2007, 04:26 PM   #8
×الغريبه×
عضو جديد

الصورة الرمزية ×الغريبه×

اشكرك شكرا جزيلا دكتور ابراهيم..

المشكله كلمت اختي وفهمتها...وقالت لي بالمفتوح انه مالها نفس للحنان ونفسيتها تعبانه...اختي اصلا بحاجه لمن يحن عليها...اصلا مو واخذه الامر بجديه....ان شاء الله قريبا ارجع البلاد واتكلم معها...كلمت بنت اختي وطمنتها ...وقريت كمن موضوع عن هذا الامر....عشان تكون عندي خلفيه.

جزاك الله خيرا....واثابك الله...