المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

فافكاري لا تنقطع و عذابي مستمر .. و الله المستعان............

السلام عليكم و رحمة الله اخوتي الاعزاء . اسالكم المساعدة........ قال لي احد احد المعالجين النفسيين ان طرح الفكرة المزعجة للتحاور قد يخفف من ضغطها وقد يذهبها نهائيا........ ف رايت

 
 
أدوات الموضوع
قديم 25-07-2007, 02:26 PM   #1
محمد42
عضو جديد


الصورة الرمزية محمد42
محمد42 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7027
 تاريخ التسجيل :  09 2004
 أخر زيارة : 17-09-2008 (01:31 PM)
 المشاركات : 4 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
فافكاري لا تنقطع و عذابي مستمر .. و الله المستعان............



السلام عليكم و رحمة الله
اخوتي الاعزاء . اسالكم المساعدة........
قال لي احد احد المعالجين النفسيين ان طرح الفكرة المزعجة للتحاور قد يخفف من ضغطها وقد يذهبها نهائيا........
ف رايت ان اطرح عليكم فكرتي الحالية و ارجو منكم المساعدة...... قبل ثلاث سنوات ذهبت عند احد اصحاب التسجيلات لكي يحول لي < كيف تريح بالك و تتخلص من الوساوس > لصلاح الراشد من السيدي الى الكاسيت لاستمع لها في السيارة.....
المهم بعد يوم استلمت الكاسيت و دفعت الثمن .... لكن الكاسيت لم يكن مسجلا كما ينبغي و الصوت لا يكاد يكون مسموعا ... وعدني باعادة تسجيله لكن ذلك لم يكن .....في يوم كنت مع العائلة و ذهبت مقررا ان انهي الموضوع .. و بعد مشادة كلامية ..تعاركنا بالايدي لكني اسقطت نفسي بنفسي ...ربما انني كنت اريد ان اسقط ثم اسقطه بعد ذلك....يشهد الله انه لم يسقطني بل اسقطت نفسي بنفسي لسوء تقديري......بعد سقوطي امسكته باحكام و لم ايمسسني و لو بضربة بسيطة...... في المنزل قالت لي ابنتي الصغيرة ذات الاربع سنوات....< ابي يجب ان تكون قويا يجب الا يسقطك الاخرون.>
هذه هي الواقعة.... منذ ذلك الحين و جلد الذات لا ينقطع .... انت ضعيف...انت غير قادر عن حماية اسرتك ..... ضاعت صورتك امام ابنتك الصغيرة.....
اكون في بعض الاحيان سعيدا بعض الشيء و تاتيني هذه الصورة فاكاد اجن ..لا استطيع تحمل مشاعري مطلقا......
سؤالي هل من تعرض مثلا لتعدي امام ابنائه و شتموه و ضربوه و لم يستطع الدفاع عن نفسه او دافع و فشل.......
او كل من انهزم في مشادات يبقى في عذاب الى الابد ؟
للاشارة هذا غيض من فيض...فافكاري لا تنقطع و عذابي مستمر .. و الله المستعان............
لا

المصدر: نفساني



 

قديم 26-07-2007, 12:29 PM   #2
نجلاء محفوظ
عضو نشط


الصورة الرمزية نجلاء محفوظ
نجلاء محفوظ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6003
 تاريخ التسجيل :  03 2004
 أخر زيارة : 12-10-2008 (09:24 PM)
 المشاركات : 190 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الاخ الكريم
قرأت رسالتك أكثر من مرة وتألمت كثيرا للأذى البالغ الذي عرضت نفسك اليه طوال ثلاث سنوات كاملة ولا ادري لماذا احتفظت به طوال هذه المدة الطويلة .
اسمح لي ان اؤكد لك انك قمت بسرقة نفسك وسجنتها في سجن مظلم من الافكار المهلكة وحرمتنفسك من الاستمتاع بالحياة واصدرت احكاما قاسية على نفسك وابتعدت ليس عن الرحمة فقط ولكن ايضا عن الحكمة والموضوعية بل والواقعية ايضا .
لقد اجهدنت نفسك لتثبت انه لم يسقطك ودعني اقول لك ولنفترض انه اسقطك ولنفترض انه اقو منك جسديا فماذا يضير في ذلك وهل نحن مطالبون ان نكون ابطالا في كمال الاجسام او المص2ارعة ..
هون على نفسك لقد استسلمت لوساوس الشيطان وتأمرت على نفسك وضخمت من كلمة بريئة لطفلتك وفي هذه الاحوال يفضل تجنب الحديث امام الاطفال عما حدث ليس لانه عار يجب التنصل او الاختباء منه ولكن لانهم لن يفهمون ما حدث لصغر سنهم حيث ترتبط القوة لديهم بالقوة الجسدية فقط ..
لقد بالغت في التوقف عند امر بالغ البساطر يتعرض له الكثيرون يوميا ويتجاهلونه بكامل ارادتهم ورغم تعرضهم للايذاء البدني فالحياة اهم واغلى من ان نضيع ثانية منها في جلد الذات وحرمان انفسنا من راحة البال ومن الرضا عن النفس والذي يستحيل بدونه الفوز بالسعادة وبالنجاح في الحياة .
اغلق هذه الصفحة من حياتك واطردها فورا والى الابد وقم بتعويض نفسك عنها وتعهد امام نفسك الا تظلمها ثانية وراقب خواطرك لانها تحدد حاضرك وتصنع مستقبلك واطرد كال الخواطر السلبية واحتضن الايجابية وقل لنفسك دائما أنا أغلى وأهم وأفضل من ان اسرق نفسي بتذكر واقعة مع هذا الرجل ولن اظلم نفسي بالحكم الظالم لها بسبب ما حدث فلدي مميزات هائلة وابنتي نسيت هذا الاحادث وهي تحبني وتحترمني والابناء يحبون ابائهم لانهم يحبونهم ويقضون معم الاوقات الطيبة ويعلمونهم الحياة وليس لانهم يتمتعون بالقوة الجسدية فقط ..
صادق اولادك واستمتع بحياة وانتزع نفسك من هذا النفق المظلم الذي القيت بنفسك به لمدة طالت اكثر ما ينبغي واحسن الى نفسك وصادقها وعاملها بلطف وتسامح مع نفسك فان لم تفعل ذلك مع نفسك فهل تنتظر من الاخرين ان يفعلوه ..
اخيرا الحياة لن تعطيك افضل ما تمنحه لنفسك فكن ودودا ورحيما بنفسك واهنأ بمباهج الحياة المشروعة وكن عنوانا متحركا للاشراق الداخلي والخارجي وللسلام الداخلي ايضا
وفقك ربي واسعدك
نجلاء محفوظ
كاتبة ومستشارة اجتماعية
رئيس القسم الادبي المناوب بجريدة الاهرام


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا