المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

حالة هلع ما هو علاجها ؟

السلام عليكم انا عندي اضطراب شخصية من رهاب اجتماعي وحساسية وقلق عام وضغط لكني تحسنت لاني صار لي سنة اتعالج عند طبيب نفسي ومداوم على العلاج والعب رياضة

قديم 13-06-2007, 09:20 AM   #1
انور محمود
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية انور محمود
انور محمود غير متواجد حالياً

حالة هلع ما هو علاجها ؟

السلام عليكم

انا عندي اضطراب شخصية من رهاب اجتماعي وحساسية وقلق عام وضغط لكني تحسنت لاني صار لي سنة اتعالج عند طبيب نفسي ومداوم على العلاج والعب رياضة وامارس الاسترخاء وحالتي جيدة لكن الذي يزعجني انني اذا حدثت مشكلة مثلا مع ابي وصرخ علي مباشرة انهار لا استطيع الكلام اشعر بالنفعال ويبدا الانفعال من معدتي اشعر به يزداد انا عندها احاول الانسحان واذا تكلمت اكون متوتر متلعثم بالكلام مضطرب واهرب بسرعة وابكي بعد ذلك تنهار دموعي او مثلا في العمل نناقش موضوع معين فاجد موظف يصرخ علي لسوء فهم فانا اتوتر احيانا اصرخ واحيانا انفعل واسكت ثم اتكلم لكن بسرعة وبضعف اي انني اخاف واخجل ان ابكي امام الناس اذا هاجمني احد لماذا ابكي هل هذا هلع يصيبني ؟

والله المستعان

ارجوا افادتي بذلك لان طبيبي النفسي اخبرني ان ذلك انفعال .
المصدر: نفساني

قديم 20-06-2007, 01:24 PM   #2
انور محمود
عضـو مُـبـدع

اريد نصيحة
لماذا ابكي اذا توترت وانفعلت هذا يضايقني
الطبيب النفسي لم يعطيني الحل لانه صار لي سنة اتعالج ومع هذا اذا انفعلت واستمر الانفعال لفترى يقوى فيبدا الانفعال من معدتي اشعر به يزداد حتى تنهمر دموعي

ارجوا المساعدة

قديم 24-06-2007, 09:15 AM   #3
انور محمود
عضـو مُـبـدع

السلام عليكم

صار لي اكثر من اسبوع واضع الؤال في القسم المختص وما في ردود حتى نصيحة هذا يدل براي على فشل المنتدى بصراحة ولا معبرينا ؟!!!!!!!!!!!

على كل حال سافصل بعض الشيء لحالتي انا تناولت في بداية علاجي فلوكسيكير ( فلوكسيتين ) وزانكس ثم بعد ثلاثة اشهر سمعت عن السيروكسات وكلمت الطبيب عن الدواء فقال لي اذا اردت تغيير الدواء انا موافق فجربت السيروكسات مع انه غالي الثمن استمريت عليه 4 شهور تحسنت نفسيتي لكنني عانيت من الغثيان وكثرة النوم ولاحظ علي اهلي ذلك والجانب الحسن ان كل الناس لاحظوا تغييرا في سلوكي وشخصيتي اصبحت لا اخجل اقوى نوعا ما استطيع المواجهة لا اخاف لا افكر كثيرا وفي شهر 11 /6006 بدات بتناول افكسور 75ملغم حبة واحدة صباحا وبرومونيل 25ملغم حبة واحدة مساء وبدل الزانكس تناولت كلونكس 1/2 لعلاج الهلع وتناولته حتى شهر 3/2007 وكنت مرات اخلط معه سيروكسات ومرات اخرى فلوكسيكير لكني وجدت ان الافكسور قوي بالفعل لكن مشكلته اان جسمي تعود عليه بشكل مرعب فانا اتناوله كنت مثلا الساعة 8 صباحا فاذا تاخرت عنه ساعة يتوتر جسمي فمثلا يوم نفذ الدواء من عندي فقلت بشتريه بكرة وخرجت من البيت هنا سافصل المشكلة بدات اشعر بدوار ثم دوخة ورعشة في كل جسمي وتعب عام صبرت واسرعت للبيت وارتبكت وكنت لا استطيع المشي لاني دايخ متعب اتصلت على الطبيب واعطيته قرار بطلب تبديل الدواء لانه مضر بي والجدير بالذكر ان افكسور لا يحدث توترات فقط اذا لم اتناوله انما كنت تقريبا كل يوم بعد العصر اشعر برعشة ودوخة وكنت اعرف وحاسس انه منه لنني قبل تناوله لم يكن يحدث معي ذلك ورجعت في شهر 4/2007 لفلوكسيكير وزانكس وشعرت بالراحة لانني مثلا انسى تناوله يوم ولا اتعب ومرات يومين ما بتناوله وبكون وضعي عادي
ومهم جدا ان افكسور غالي جدا العلبة الواحدة ثمنه في فلسطين تقريبا خمسون دولار ثمن اكثر من اربع علب كل علبة فلوكسيكير 20حبة .
اليوم انا مرتاح لكنني اشعر انني ما زلت لم اصل الى الصحة النفسية الكاملة ويوجد عندي نوع من الخجل والضعف .

اتمنى ان تردوا علي في القريب العاجل

قديم 04-07-2007, 09:01 AM   #4
انور محمود
عضـو مُـبـدع

انا حسب ما ارى ان هذا المنتدى فاشل يعني صار لي اكثر من اسبوعين واضع موضوعي وحالتي وما في اي رد , اين الاطباء النفسيين ؟ نايمين ولا نعسانين !

على كل حال شكلي انا بدي انصح نفسي بنفسي وبصير اخصائي نفسي

قديم 16-07-2007, 10:09 AM   #5
انور محمود
عضـو مُـبـدع

صباح الخير

ما في نصائح

انا قوي ومتفائل

سلام

قديم 20-08-2007, 11:09 AM   #6
انور محمود
عضـو مُـبـدع

انا خطبت وهكذا تحديت النظرية التي تقول ان الشخص الانطوائي لا يتزوج لكني عقدة على فتاة واجلس معها وبالتالي تخلصت من خجل البنات هههههههههههههه والحمد لله

غير اني صار لي شهرين لم ازر الطبيب النفسي واتناول الدواء واشعر صباحا عند تناول ففلوكسيكير بتضايق في المعدة وارب مياه كثيره .

باي مع حبي لكم