المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية
 

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

حقيقة الخلافات الزوجية من يختلف مع من؟؟؟؟؟؟

أخواني الأحباء قال الله تعالى ( ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) فماذا يقصد الله تعالى بالنزاع ؟؟؟؟وماهي صور النزاع واشكالة والوانة ومقدماته ومسبباته الواضحة والخفيه ؟؟؟ وماهي حقيقه النزاع وحجمه وكيفية

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل يجوز للزوجة أن تختلف مع زوجها؟؟؟
لايجوز 0 0%
يجوز 0 0%
يجوز اذا كان هناك مبرر شرعي 0 0%
لايجوز وان كان هناك مبرر شرعي 0 0%
المصوتون: 0. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
 
أدوات الموضوع
قديم 26-10-2007, 04:50 PM   #1
abo ammar
عضو


الصورة الرمزية abo ammar
abo ammar غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6300
 تاريخ التسجيل :  05 2004
 أخر زيارة : 30-06-2008 (11:41 PM)
 المشاركات : 12 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
حقيقة الخلافات الزوجية من يختلف مع من؟؟؟؟؟؟



أخواني الأحباء
قال الله تعالى ( ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) فماذا يقصد الله تعالى بالنزاع ؟؟؟؟وماهي صور النزاع واشكالة والوانة ومقدماته ومسبباته الواضحة والخفيه ؟؟؟ وماهي حقيقه النزاع وحجمه وكيفية تطوره؟؟؟؟؟ وماهو مدي استمرارة وكيفية التغلب علية؟؟؟ ومن هم المستفيدين من النزاع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أسئلة جميعها لابد من بحثها وتعريفها التعريف الذي تستريح له ضمائرنا ويستقر في اعماقنا لنعلم من هو هذا العدو القابع في بيوتنا وفي اعمالنا وفي غرف نومنا ونفوسنا (((( أنه النزاع والشقاق والاختلاف في الرؤية والمضمون ))))) والذي حذرنا الله من ويلاته بأمرنا بأن بأن لانتنازع.
أذن لماذا ..........؟؟؟؟؟ أمرنا الله تعالي بذلك في محكم أياته الكريمة وهو العليم بذات صدورنا علم اليقين ويعلم بمافي انفسنا من شقاق ونزاع؟؟؟؟؟؟

1. حتي لانفشل ((( فتفشلوا)))) فماذا يعني الفشل لنا وماهو تعريف الفشل ؟؟؟ هل هو عكس النجاح كما الربح عكس الخسارة؟؟؟ ام هو السقوط والذي هو عكس العلو والارتفاع؟؟؟ أم هو الخراب الذي هو عكس التعمير ؟؟؟ أم هو الهدم الذي هو عكس البناء؟؟؟؟ أنه كل ذلك واكثر لمن يتفكر في معاني الفشل بكل مايحوي من النقيض لما نحب انفسنا ان تكون في الحياة الدنيا والأخرة.
2. حتي لاتذهب ريحنا (( وتذهب ريحكم))) فماذا تعني ان تذهب ريحنا هل تعني ان تذهب قوتنا ؟؟؟ او ان نصبح تعساء ؟؟؟ ام تعني ان يتبدل حالنا الي هوان وعنت وانكسار وذلة؟؟؟ كلها معاني اراد الله تعالي ان يبين لنا سببها ومسببها والباعث عليها فأراد الله بنا خيرا ان اوضح لنا ذلك وله الحمد والمنه بأن نهانا عن النزاع والشقاق حتي لانفشل وتذهب ريحنا
وللحكيم منا وقفة بل وقفات يستعرض فيها حال الأمم التي سبقتنا حين تنازعت فماذا حل بهم؟؟؟ بل حال الجماعات والافراد الذين تنازعو من قبل ؟؟؟ وان يستعرض بمخيلته حال كل من نما الي علمه من الاهل والاصدقاء والزملاء الذين تنازعوا وتشاققوا؟؟؟؟ هل نجحوا ام فشلوا؟؟؟؟ هل اتصفوا بالقوة ام ذهبت ريحهم وتشتتوا؟؟؟؟؟؟ موضوع يجب علي كل منا ان يدرك بعقله عاقبته ويستقر في وجدانه كره النزاع والشقاق بسبب نتائجة اولا.
ثانيا: لابد من العلم بان هذه الحياة انما لها قوانين وسنن اراد الله ان يسردها لنا لنتعلم منها وتستقر في قلونبنا ونتخذها سياسات واستراتيجيات في تعاملاتنا اليوميه لتنصلح احوالنا ونتقرب بها الا الله تعالي خالقنا وخالق كل شئ.
ثالثا: لابد وان نسأل انفسنا من خلال اداركنا عن طبيعة الشقاق والنزاع من يشاقق من؟؟؟؟ ومن يتنازع مع من؟؟؟ وماهو اصل ومصدر النزاع؟؟؟ وماذا لو اختلط الأمر علينا في زحمة الحياة ا؟؟؟؟
هناك مسلمات وقوانين
هناك الحكم والمحكوم فمن ينازع من؟؟؟؟ الحاكم ينازع المحكوم ام المحكوم هو الذي ينازع الحاكم؟؟؟؟
وهناك الوالدين والابناء فمن ينازع من ؟؟؟ هلا الاباء ينازعون الابناء؟؟ ام الابناء هم الذين ينازعون الاباء؟؟؟
هناك الزوج والزوجة فمن ينازع من؟؟؟؟ هل الزوج هو الذي ينازع زوجته؟؟ ام الزوجة هي التي تنازع زوجها؟؟؟
هناك المدير وهناك الموظف من ينازع من؟؟؟
هناك قواعد امرة تحكم تصرفاتنا وهناك استثناءات وهناك شرع يجب تطبيقة وهناك شرع وقوانين خاصة تجيز حالات الخروج عن القوانين والشرع الواجب التطبيق؟؟؟؟؟؟

فأين نحن من القوانين الحياتية الشرعية والموضوعة لتنظيم سلوكنا لنمنع انفسنا من التشاقق والنزاع لكرهنا وبغضنا لنتائج النزاع والشقاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل فكر كل ابن بان نزاعه مع ابيه يؤدي الي انهيار وفشل العائلة بأكملها؟؟؟؟؟
هل فكرت كل زوجه في ان نزاعها مع زوجها يمكن ان يؤدي الي انهيار ثم انهيار في بيتها قد يمتد لاسرتها وابنائها من بعدها ؟ لتخرج العائلة من ضعف الي ضعف؟
اتقوا الله واعلما ان السنن والقوانين لاتتبدل ولا تتغير ولاتكونوا من مسببات النزاع والشقاق والانهيار لكم ولبيوتكم وعائلاتكم ولمجتمعكم ولامتكم ولا تكونوا كالذين سبقونا تنازعوا وتشاقوا ففشلوا وذهبت ريحهم
هذه خاطرة اردت المشاركة بها بدون ترتيب او تنسيق او تدقيق لمفرداتها ارجوا بها وجه الله وادعوا بها اخواني واخواتي ان يعودوا الي الاصول والي قوانين الحياة الطبيعية كل في مقامة ولانتنازع مع من هم اولي بالطاعة من النزاع حتي لاتذهب ريحنا والله من وراء القصد
المصدر: نفساني



 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:20 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا