المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

متررردة جدا قبل كتابه لكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة كنت متررده كثييييييييير انا من زمان مسجله بالمنتدى وكل مره اجي اكتب المششكلة اتردد بس نفسيتي تعبت حييل وماعندي احد اقووله

قديم 12-11-2007, 01:41 AM   #1
همسة غلا
عضو جديد

الصورة الرمزية همسة غلا
همسة غلا غير متواجد حالياً

متررردة جدا قبل كتابه لكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة كنت متررده كثييييييييير
انا من زمان مسجله بالمنتدى وكل مره اجي اكتب المششكلة اتردد
بس نفسيتي تعبت حييل وماعندي احد اقووله
مو انا المريضه امي هي المريضه
مممممممممممممممممممممم
شررح يطوول حيل بس انا بقول باختصار واي استفسار انا جاهزة
امي متقاعده من 3 سنوات وبعد التقاعد مباشرة سوت عملية للقلب
والحمد لله كل شي سليم وبخييير
بعد سنة جاتها جلطه بالمخ جزء الايسر ماتتكلم ولاتتحرك ابد ولاتقدر تاكل او تروح دورة المياة الله يعزك
والكل الاطباء قالو مستحيل تتشفا لانها ثاني جلطه وهذي قوويه مرره
بس الحمد لله بفضل الله والدعاء تشافت ورجعت احسن بكثيييير وخيبت كلام الاطباء
وبعد فترره صارت تحس بجووع ودينها اكثر من مستشفى قالو معها جرثومه تعالجت منها وراحت بس ظلت تحس بجووع وسوينا اشاعه وتحاليل كثيره وكل شي سليم
وامي على بالها انه الجلطه سببها الجووع
تعبت نفسيتها وتعبنا معها وحاولنا ونديها دكتور نفسي ماتبي
المهم بعد فتره اقل من سنه جتها جلطة خفيفه مااثرت عليها كثير تفادينها بسررعه
ومصره انها بسبب الجوع
وراحت مره لدكتور كتبها لها علاج سيبرم واستمرت عليه فتره وارتحات نفسيا ماصرت تفكر بجووع او غيره
وتركته وارجعت مره ثانيه اكثر وصارت ماتنام تنام نص ساعه وتجلس تاكل وتنام وتجلس وطوول اليوم تبي الاكل حولها علشاان ماتجها جلطه واذا نامت تقولي صحيني علشان مايصير فيني شي واجووع
وصاارت تروح اي مسشتفى تسمعه علشان تعالج امراضها وكل يوم تطلع مرض فيها
وصارت تحط اللوم على العملية القلب تقول لو ماسويتها ماجاتني الجلطات
انا بنتها وعايشه معها تعبت نفسيا عمري 22 متخرجه من الجامعه وربي كل يوم اصييح وبصراحه ماعمري فكرت انتحر بس شي واحد اسويه
اني ادعي لنفسي بالمووت علشان ارتاح ماابي امووت في اليووم الف مرره
وربي محد حااس بالي عايشته حتى اقررب الناس مني خواتي وابووي
يقلوني صبري هذي امك ماقلت شي بس للانسان طاقة ويم من الايام ينفجر
صرت ماتحمل عصبية امي وتذمرها من المررض واذا جلست معي تتشكى فيني وفيني
انا احبها بس قلبي مايتحمل اشوفها ضعيفه كذا
انا حساسه مرره ودمووعي تنزل بسررعه وصرت اكتمها بقلبي وخاايفه يوم من ا لايام يصير فيني شي
من جد وربي ادعي لنفسي بالمووت كل يووم
وادعي لها بشفااء علشان اخواني
في اشياء كثيره بس يمكن نسيتها
واسفه واسفه اسفه اني طوولت عليكم الموضوع
بس وش اسوي مالي احد اشكيله
وان شاء الله تفيدوني بخصوص امي
وانا مستعده لاي استفسار
تقبلو تحياتي
المصدر: نفساني

قديم 15-11-2007, 04:59 PM   #2
نجلاء محفوظ
عضو نشط

الصورة الرمزية نجلاء محفوظ
نجلاء محفوظ غير متواجد حالياً

اختي العزيزة تألمت لرسالتك وتعاطفت مع معاناتك ودعوت لك ولوالدتك بكل الخير .
واسمحي لي ان اهمس لك انك مخيرة بين امرين .
اولهما الاستسلام لمعاناتك مما قد يعرضك -حماك ربي وحفظك -الى الامراض النفسية والجسدية وحرمان نفسك من الاستمتاع بالتعم التي لديك بالفعل وتزايد احساسك بالضغوط لمرض والدتك وما يتبعه وهو ما ادعو لك من كل قلبي من حماية نفسك منه لان ابليس اللعين هو الرابح من استسلامك .
اما الخيار الثاني فيتلخص في التوقف النهائي عن امتصاص معاناة والدتك او محاولة اقناعها ان احساسها بالجوع ليس له علاقة بما حدث لها لحتى لا تزيدي معاناتك بدون جدوى وايضا حتى لا تتألم هي وتشعر انك لا تحسين بتعبها .
واود ان تلتمسي لها الاعذار فقد كانت تنعم بحياة احسن كثيرا قبل تقاعدها ثم ابتليت بالمرض مما زاد من صعوبة ألمها ومشقته عليها وهي ليست ضعيفة كما تتخيلين بل انهكها المرض وتوابعه فضلا عن خوفها من تكرار الجلطات .
لذا اتمنى ان تتفهمي موقفها لكي تحسني حماية نفسك من المعاناة عند التعامل معها فعندما تشكو من المرض تقبلي ذلك برضا وقومي بتقبيلها وبطمأنتها ان الامور ستتحسن بمشيئة الرحمن وهدئي من روعها وابتسمي في وجهها وانت تقولين لها بثقة وهدوء واطمئنان :أتق بمشيئة الرحمن انك ستتحسنين ولن يصيبك اي مكروه .
وصدقيني ستربحين كثيرا دينيا ودنيويا .
دينيا حيث ستربحين رضا الرحمن عنك ودعوات الام ستكون من نصيبك باذن الله .
ودنيويا ستربحين نتائج بث الطمأنينة بداخلها ومن المؤكد ان الحالة المعنوية الجيدة تساعد بصورة هائلة في مقاومة المرض .
ايضا يمكنك شغل اوقات امك بما يسعدها ولو كان تذكر ذكريات طولتها او صباها او عملها او اي امور تدركين انها ستسعد بها .
مما سيعود عليكما سويا بالخير الذي ادعو الا تحرمي نفسك وامك نه ابدا .
ايضا احرصي على قضاء بعض الوقت في عمل اشياء تحبينها مثل الهزايات او الحديث مع الصديقات بشرك تجنب الشكوى او السعي للحصول على المساندة وان تحرصي على ان تبتعدي تماما ولو لبعض الوقت عن التفكير ي مرض والدتك .
اخيرا الدعاء على النفس بالموت مكروه دينيا كما انه يحرمك من الفوز باحسن ما يمكنك لتحسين واقعك .
غيري نظرتك لمرض والدتك وستربحين الكثير بمشيئة الرحمن وتابعينا باخبارك لنطمئن عليك .
وفقك ربي واسعدك
نجلاء محفوظ
كاتبة ومستشارة اجتماعية
رئيس القسم الادبي المناوب بجريدة الاهرام
ديث

قديم 16-11-2007, 05:59 AM   #3
همسة غلا
عضو جديد

الصورة الرمزية همسة غلا
همسة غلا غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه اختي نجلاء

وجزاك الله كل خيير

لقد ارحتي قلبي نفسيا بكلمات الرائعه

ولكن يادكتوره امي ماتحب احد يجيها ولا تروح لاحد منتعت نفسها من الزيارات وحتى المشاوير العاديه مثل الحدائق المنتزهات المجمعات المطاعم

والجيران ماتبيهم يجونها تقوول لمن اصير زينه يجوني

وهي متوهمه المرض اكثر من سنه ونص وزارت الدكتور النفسي مرره وعطاها موعد بس هي مو مقتنعه ومارجعت لدكتور مره ثانيه وتركت علاجه ورجعت نفسيتها زفت عصبيه وتصارخ وكل شي مو عاجبها وحسبنا فيها وشرينا العلاج وقلنا تستخدمه وسالنا الصيدلاني قال مافيه مانع ترجع له

اسمه السيبرم

وحرمت نفسها من كل شي وحتى حنا انحررمن من كل شي مانقدر نروح ونجي علشانها يادووب نشوف اهلنا بالاعياد وحتى وقت الاعيااد تقول تعبانه وماابي ازور احد

وحاليا نحااول نقنعا بطبيب نفسي بس هي مو راضيه تقتنع لو بنوديها غصب مستحيل تستفيد ومارح تساعد الدكتور ولا تساعد نفسها لانها عنيده وماهي مقتنعه تقول مافيني شي هذا سحرر بس كل شيووخ قالو عين مع القراءه راحا العين والحمد لله وضلت مع الشيووخ وقالو مانقدر نسووي شي لانها مريضه نفسيا وكل اللي فيها اوهام

بس امي لاحياة لمن تنادي

اسفه اختي على الاطاله وجزاك الله كل خيير

بس ورالله والله اني ارتحت لمن رديتي علي لاني من جد متضاايقه وماني عاارفه اشكي لمين

الله يوفقك دنيا واخر ويستر عليك ويهنيك ويجعل لك في كل خطووة سلام ياررب