المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

لل أ/القحطاني الفاضل

بســــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحــــــــــــــــــــــــــيم السلام عليكم ورحمة الله.. لا استطيع اوفيك حقك في الشكر لاهتمامك.. اسمحلي أ/سليمان اكتب بالعامي .................................................... علاقتي معها ابوي مايدري عنها شي وما

قديم 25-08-2002, 10:01 AM   #1
تائبة لله
عضو

الصورة الرمزية تائبة لله
تائبة لله غير متواجد حالياً

لل أ/القحطاني الفاضل

بســــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحــــــــــــــــــــــــــيم

السلام عليكم ورحمة الله..

لا استطيع اوفيك حقك في الشكر لاهتمامك..

اسمحلي أ/سليمان اكتب بالعامي
.................................................. ..
علاقتي معها ابوي مايدري عنها شي وما اعتقد ان عندها الجرأة تقوله..
اما عن الدكتورة كنت اروح لها بسبب مشكلتي مع زوجي بسبب الالم اللي تركه في نفسي من قول وفعل وكره ونفور تجاهه وكانت النتيجة الانفصال لانه لا يوجد ابد اي تقبل مني وتوافق..
.................................................. ...
انا فعلا استاذ متعلقة فيها والى الحين مادري ليش ما أقدر اكرهها رغم الاذى اللي سببته لي لكن انا اكيد بتحاشاها لانو انا مستحيل ارجع للي كنت فيه من شيئ محرم...((((ياريت أستاذ لو عندك وقت تقرأ الى كل من يستطيع ان يصل معي لحل في النتدى العام))))
حاولت اسوي اللي قلت عليه انياستبدل افكاري لكن ماقدرت هي همي كله حتى اني احاول اذكر نفسي في الاذى اللي سببته لكن ما اعرف ليش ما أقدر اكرهها او اشيلها من تفكيري وحياتي..
الشريط ما أعتقد تقدر تبتزني فيه لاني انا كنت اقولها توبي لربك وحاولي تغيري من نفسك..
هل من الممكن انها تأذيني فيه!!!
اذا كان نعم..مافي طريقة اوصلها الا اني اكلمها واقولها اعطيني الشريط..
اكلمها ولا لا!!
.................................................
ردك الثاني اثر في نفسي والله العظيم العبرة خنقتني وانا اقرأ..
اسلوبك اكثر من رائع كأن اللي في قلبي انكتب لان انا ما اعرف اعبر بهذه الطريقة
أ/ القحطاني باخذ رايك في كم شي..
انا ودي اصارح ابوي بكل شي حتى يعرف حقيقة زوجته بس انا اخاف ما يصدقني
واذا صدقني اخاف اخواني يكرهوني ويكرهو امهم
............
او اني اكتب اخر رد لك واعطيها تقراه لأنه فعلا مؤثر جدا
.............................................
استاذ انا نفسي بطريقة تخلينياكرهها وانساها و ماأشغل نفسي فيها واتركها لربي لكن ماني قادرة اتركها في اللا مبالاة اللي هي فيه
واليوم ادري انهم بيسافرون مع ابوي والله بس دريت بالخبر وانا نفسيتي للاسوأ
اعتمد على الله في حل لمشكلتي ثم عليك
................................................
اسفـــــــــــــــــــــــــة جدا للاطاله
والشكر والتقدير لك اخي لخدمة الناس والمجتمع وجعلك الله القدوة الحسنة وجعله انشاء الله في ميزان حسناتك
المصدر: نفساني

قديم 26-08-2002, 01:04 AM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

Re: لل أ/القحطاني الفاضل

[QUOTE]كاتب الرسالة الأصلية تائبة لله
[B]بســــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحــــــــــــــــــــــــــيم

السلام عليكم ورحمة الله..

وعليك السلام يا أختي الفاضلة

(( علاقتي معها ابوي مايدري عنها شي وما اعتقد ان عندها الجرأة تقوله..
اما عن الدكتورة كنت اروح لها بسبب مشكلتي مع زوجي بسبب الالم اللي تركه في نفسي من قول وفعل وكره ونفور تجاهه وكانت النتيجة الانفصال لانه لا يوجد ابد اي تقبل مني وتوافق.. ))

* أختي قد لا يكون فائدة لمعرفة أبيك لم يصدر منهـا خاصة عن طريقك ، ولا أعرف الآن اين أنت تسكنين .. مع والدتك أم والدك ..
وبالنسبة لمراجعتك للطبيبة لفترة توتر علاقتك مع زوجك التي انتهت بالإنفصال .. يمكن متابعة حالتك الحالية للأعرض التي تشعرين بها ، وتحتاج إلى دواء سيساعدك ، حتى تقفي وتكوني أكثر قدرة على تجاوز الإعراض التي أحدثتهـا الضغوط التي مررتي بهـا شيء منها اتخذتي فيه قرار كالإنفصال ، وكقرارك بعدم السماح لزوجة أبيك بممارست ما كانت ترغبه .. وتلك إيجابيات لم تلتفي إليها .. أعرف أن تعلقك ما زال هو شغلك الشاغل ، وطوال الوقت يثيرك ..

(( انا فعلا استاذ متعلقة فيها والى الحين مادري ليش ما أقدر اكرهها رغم الاذى اللي سببته لي لكن انا اكيد بتحاشاها لانو انا مستحيل ارجع للي كنت فيه من شيئ محرم...((((ياريت أستاذ لو عندك وقت تقرأ الى كل من يستطيع ان يصل معي لحل في النتدى العام))))

* هنا أوأكّـد على أنك قادرة على التغيير ، فأتخاذك قرار بأستحالة الرجوع لم كنت فيه .. دليل على أرادة قوية ، ووعي واضح لم حدث ... أما بقاء مشاعرك ، وأفكارك تجاههـا فتحتاج وقتـاً لأن ما كنت تبحثي عنه من حب ، وحنان الأم وجدتيه في أشد لحظات ألمك ، ووجعك منهـا ، وما زلت تتذكري تلك اللحظات الجميلـة التي ملئتك رغم وخز الضمير ... ما زاد بقاء تلك المشاعر ، هو أنها رغم ما فعلته هي من رفضك ، وكنت تتمني أنك من بادر ورفضها فأنت من وقع عليه الإستغلال ، والأذى .. وشيء من تذكرك يدور في ألتفكير بالإنتقام لم فعلته لك ... لكن يصدك شعور إيجابي ارتبط في لحظات كنت تحتاجينهـا .. وفي المقابل ما زلت تعيشين فراغا لم تحتاجينه من مشاعر تشعرك بأنوثتك ، وأمومة أفتقدتيهـا .. كنت تظنين أن تجديهـا مع زوجك الذي ضاعف واقعك ، وزاد من ضغوطكِ ...

(( حاولت اسوي اللي قلت عليه انياستبدل افكاري لكن ماقدرت هي همي كله حتى اني احاول اذكر نفسي في الاذى اللي سببته لكن ما اعرف ليش ما أقدر اكرهها او اشيلها من تفكيري وحياتي.. ))

* كما قلت لك لا تتوقعي التحسن بسرعــة ، وأقبلي بأن التجربة ما زالت طريـة ، والواقع الذي تعيشين فيه لا يوجد به البديل الذي يمكن أن يتفهمك ، ويمنحك الشعور الإيجابي الذي يشعرك بإن الحياة بها أكثر من لون ، والحب كما تعلمناه يمكن أن نتعلم ، محوه ، وأستبداله إذا توافرت ظروف تسمح بذلك .. لذا سيكون للأخصائية النفسية دور إيجابي لو راجعتيهـا ، وشعرت بالإرتياح معهـا .. في إكسابك مهارة التعامل مع مشاعرك ، وإجترار أفكارك .. وكما أوضحت لك حاولي أن تحصري الأوقات الأكثر تذكرا لهـا ، وأشغلي نفسك بشيء حتى لو أجهدك جسديا .. كالرياضــة ، والمشيء .. ، والخروج لبعض صديقاتك ... أعرف أن رغبتك منخفضـة لمثل تلك الأشياء لكن أقسي على ذاتك ، وافعلي ، وإن أخذتي الدواء سترين أنه يريح ، ويمنحك النوم الهاديء ، ويفتح شهيتك للأكل .. وشيئا ، فشيئاً سترين حالتك المزاجيـة في تحسن ,, تذكري أنكِ عانيت شهورا ، أو أعوام .. ومن أجل أن تسلخي تعلقك تحتاجين شيء من الوقت .. وأنت يا أختي هنا معنا أكتبي ولا تملي .. وقارني بين أول يوم طرحت فيه مشكلتك واللحظة التي تقرئي فيها أخر شيء كتبته لك ... اتشعري بالتحسن ؟ اتشعري بشيء بدأ يتغيّر فيك إيجابيا ؟؟

(( الشريط ما أعتقد تقدر تبتزني فيه لاني انا كنت اقولها توبي لربك وحاولي تغيري من نفسك..
هل من الممكن انها تأذيني فيه!!!
اذا كان نعم..مافي طريقة اوصلها الا اني اكلمها واقولها اعطيني الشريط..
اكلمها ولا لا!! ))

* ما دمتي تعتقدين لمعرفتك بهـا انها غير قادرة على فعل أي شيء لك من خلال الشريط خاصـة أنك لن تتراجعي لم تريده ، وترغبه ... لكن إن أستطعتِ على الحصول عليه ، وأحراقه فهذا أفضل .. خاصة أنك يمكن الإستعانة بأختك من أبيك التي تعرف شيء مما تعانين بحيث تحصل عليه .. من غرفتهـا حاولي لن تخسري شيء .. والخوف ان يستمع له أحد إن كان ما زال باقيا لدى زوجة أبيك ... أتصور أن تهدد به من أجل أن تتنازلي لتعودي لممارست ما كانت ترغبه أما أيذاك فلن يكون إلا بأن تمنح النسخة لأبيك ، وأنت كما ذكرت أن ما فيه يدينهـا هي أيضا .. ولا أعرف كم من الوقت للشريط الذي أرسلتيه إليهـا ... فكلما طالت المدة دون أن تتكلم عنه أو تذكره أو تهدد به فقد يكون قد تخلصت منه خوفا على إنفضاحهـا من أبيك ..

(( أ/ القحطاني باخذ رايك في كم شي..
انا ودي اصارح ابوي بكل شي حتى يعرف حقيقة زوجته بس انا اخاف ما يصدقني
واذا صدقني اخاف اخواني يكرهوني ويكرهو امهم ))

* من الأفضل أن لا تفعلي هذا القرار لأنك في حالة لا تسمح لذلك فقد يترتب على ما تصارحي به ، وانت صادقـة عكس ما تريدي .. خاصة أنه يصدق زوجته ، وقد يكون قصدك شيء من الإنتقام ، لكن أحتماليات الخسائر ، والسلبية أكثر ... لكن لو كنت مصرة على ذلك فأجلي الموضوع حتى تعودي كما كنت أكثر هدوء ، وواقعيـة ، وبعد أن تتخلصي من تعلقك .. لحظتهـا سيكون تفكيرك مختلفا ، وقرارك ، وطريقة أبلاغ أبيك مختلفـة ، وربما الفترة القادمـة تتغيير أشياء كثيرة بما فيها زوجة أبيك ، فالهداية من الله ، وقلوب العباد بين أصابع الرحمان ، وما يدريك قد يغتالهـا الموت غدا ... فلا تتعجلي بأتخاذ قرارات سيترتب عليهـا أضرار لأخوتك الذين ستنخدش صورة أمهم ، وقد تنعكس عليهم سلبيا ، وانت لا تودي أن يصيب اخوتك أذاً من نوع أخر فيعانون كما أنت تعانين .... تعلم من جراحك أن تكوني أقوى .. تكوني أكثر تضحية ليس من أجل زوجة أبيك لكن من جل أبيك الذي لو أفترضنا أنه صدّق كلامك .. كيف سيكون وضعـه ، وشكـه في زوجته ، وقد يطول ذلك شكه في علاقاتهـا مع أخرين ، وأيضا أخوتك ..
............
(( او اني اكتب اخر رد لك واعطيها تقراه لأنه فعلا مؤثر جدا ))
..
* ما كتبته لك يعبر عن أذاها لك ، وأنت أعرف ، وقدري الوضع قد تتأثر ، وقد يثير فيهـا أيضا تساؤلات .. خاصة أنه يحكي جرحك معهـا ... وإن أحببت تمنحيهـا ما كتبت فقد ترينهـا في مجلة إقراء في الأعداد القادمـة ضمن جراح امرأة من العيادة النفسية ... وإلى أن تقرأيها في المجلـة تكوني فكرة في أبعاد أثرهـا عليهـا لو قرأتهـا .
...........................................

(( استاذ انا نفسي بطريقة تخليني اكرهها وانساها و ماأشغل نفسي فيها واتركها لربي لكن ماني قادرة اتركها في اللا مبالاة اللي هي فيه
واليوم ادري انهم بيسافرون مع ابوي والله بس دريت بالخبر وانا نفسيتي للاسوأ))
................................................
كما كتبتي ما أشغل نفسي بهـا ، واتركها لربي ... نعم أوكلي أمرك لله ، وافعلي الأسباب ... أعكسي الوضع ، واشغل نفسك بأشياء تحبينهـا ، حضور محاضراة .. دراسـة .. عمل .. دورات تدريبية .. رياضـة ... تسجيل في بعض المراكز التي قد تجد فيهـا شيء من هوايات .. إن لم تشغلي نفسك بأي شيء أو أشياء ستبقى الأفكار تطاردك .. والمشاعر دائما تكون تابعـة لم تفكري فيـه ...

(( اعتمد على الله في حل لمشكلتي ثم عليك ..))

* ما زلت اثق أنك انت قادرة على تغيير أشياء لكن المسألة تحتاج وقت ، وتذكري أن الله ورأك ، ومعك .. وسيعينك ، وأفعلي ما ذكرته قدر أستطاعتك دون أن تنشغلي أخر اليوم بتقييم تحسنك .. المهم أن تفعلي أن تخرجي .. أن تتكلمي مع ذاتك بالأشياء الإيجابية التي تتصفين بهـا ، وأذكري لنفسك أنك أستطعت فعل أشياء تحتاج إلى أرادة كأنفصالك ، وأستحالة الرجوع لم ترغبه عمتك .... ولا تستصغري الأشياء الجميلة ، والحلوة التي فيك أو تفعليه لمن حولك الآن ..

* أعانك الله ، وحفظك ، وشكراً على لطفك ، وشكركِ لم كتبت يا أخويتي تائبة لله .