المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

عرفت خطيبي عن طريق الإنترنت

مهم جدا للدكتور عبدالله السبيعي والدكتور محمد التويجري مذيعي برنامج افاق نفسيه الدكتور المحترم عبدالله السبيعي والدكتور المحترم محمد التويجري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب ان

قديم 01-09-2002, 10:18 PM   #1
A_M
عضو جديد

الصورة الرمزية A_M
A_M غير متواجد حالياً

طرحت مشكلتي ولكن لم تقوموا بالرد عليها وهاانا اطرحها مره اخرى ارجوا الاسراع بالرد

مهم جدا للدكتور عبدالله السبيعي والدكتور محمد التويجري مذيعي برنامج افاق نفسيه
الدكتور المحترم عبدالله السبيعي والدكتور المحترم محمد التويجري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ان اعبر في البدايه عن برنامجكم المشترك في اذاعة mbcfm حيث انه برنامج مهم جدا وجذاب ولكم التقدير والتحيه في نجاحه

انا لدي مشكلة وهي انه تقدم لخطبتي شخص تعرفنت عليه عن طريق الانترنت وانني الى الان لست مصدقه انني خنت تربيتي وانجرفت تحت تيار التعارف الغير مشروع واحتقر نفسي عندما اتذكر هذا وهذه ليست المشكله الان المشكلة انني احببت هذا الشاب وهو احبني وحبنا صادق بالفعل ولكني الى الان لم اقم بالرد عليهم وابداء موافقتي او رفضي
ماهو رايكم بالموضوع لو سمحتوا بذلك ؟
الشي الاخر انا وهو اتفقنا على ان يتم الزواج بعد سنه من الان اذا ابدوا اهلي بالموافقه ولكنه اصر على ان تكون بيننا ملكة ولكن لاندخل الا بعد سنه وانا اايد رايه هذا جدا ولكني خائفه من رفض اهلي للموضوع لان فترة سنه كامله ملكة صعبه عليهم شوي وانا محتارة جدا
ارجوا من حضراتكم الاجابة علي بااسرع وقت ممكن ولو سمحتوا لو قمتوا بالرد علي عن طريق الرادوا لان امي تستمع الى برنامجكم وانا التي اخبرتها عنه وعندما تقومون بالرد علي عن طريق المنتدى هي لن ترى الرد ولن تسمعه
رجاء خاص جدا ياليت لو تردون علي في الرادوا طلب اطلبه منكم وهو الاخير انشاء الله

لكم كل التقدير والشكر
المصدر: نفساني

قديم 03-09-2002, 05:14 PM   #2
أ.د.التويجري
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.التويجري

عزيزتي A-M
جميل منك أن تعترفي بخطأك في التعرف على شخص عبر احدى وسائل الاتصال الحديثة.
ولكن بسبب أنكما تحاولان تلافي وضعكما بالزواج فهذه خطوة جيده ان أحسنتما انجازها.ما يحيرني هو اصرار خطيبك!!!!!!!!! على مد فترة الملكة طويلا.خاصة أنكما تعرفان بعضكما وتحدثما طويلا وربما التقيتما كذلك.اصراره على ذلك حقيقة يخيفني.
عزيزتي ان كانت الرغبة في الزواج لديكما قوية فتوكلا على الله وليتقدم لخطبتك والله سيكون في عونكما اذا أحسنتما النية .وقد ستر الله عليكما في ما مضى فأخرجو الى الضوء مع دعواتي لكما بالتتوفيق والنجاح.

قديم 04-09-2002, 02:00 AM   #3
A_M
عضو جديد

الصورة الرمزية A_M
A_M غير متواجد حالياً

الدكتور محمد مع الشكر

الاخ الدكتور محمد التويجري المحترم

أحب أن أوضح لك بعض الامور حيث أن هذا الشخص تقدم لخطبتي فعلا وانا الى هذه اللحظه لم اقم بالرد سواء الايجاب والقبول عليه او السلب والرفض ولكن الشهاده لله عندما سئل ابي عنه الكل قام بمدحه سواء في عمله او جيرانه وكذلك امام المسجد الذي يقوم بالصلاة فيه حيث اشاد بانه لايترك فرضا من فروض الصلاه الا ويصليه في المسجد ومع الجماعه واذا لم يكن موجود يقوم بالصلاه في عمله لان دوامه يكون مناوبات وهو شخص حسن السمعه وكذلك اهله حيث هم من عائله مرموقه ومعروفه والاهم من ذلك ولد حمايل .
ناتي الى سبب الاطاله بالملكة حيث انا وهو تحدثنا بذلك وهو كان يريد ان تكون الخطبه ومن بعدها باسبوع الملكه ثم ندخل بعد الملكه بيوم او يومين ولكني انا من رفض هذا الشي لانني وبصراحه لا اريد الزواج وانا طالبة لانه وبصراحه لن استطيع التوفيق بين دراستي وبين الزواج ومطالبه وهو قبل ان تتم الخطبه والملكه الى ماتنتهي هذه السنه ويتم دخولنا على بعض أي الى الاجازه الصيفيه القادمه حيث تخرجي من الجامعه وهو مصر على الملكه حتى يتمكن من الحديث معي والجلوس معا والحديث عن امور حياتنا الشخصيه وكذلك تجهيز عش الزوجيه ويكون من اختيارنا نحن الاثنين وانا موافقه على ذلك ولكني خائفه من اهلي ( ابوي وامي ) ان يرفضا ذلك ويتحججون بان فترة الملكة طويله .
لو سمحت يادكتور ارجوا ان تدلني الى الطريق الصحيح فانا الى الان لم ابدي رايي بموضوع الخطبة وانا تاخرت باعطاهم رايي هل اوافق ام ارفض ولكنني لااستطيع تخيل حياتي بدونه وكذلك موضوع الملكه هل اعجل بالزواج ام اجعله الى ان اتخرج انا محتارة كثيرا ولكنيي قمت بالصلاة الاستخارة ثلاث مرات وقد ارتحت من هذا الرجل كثيرا .
ارجو الاسراع في الرد لانني منحرجه اشد الانحراج على اطالتي وعدم اعطاء اهلي رايي بموضوع الخطبه
رجاء اخير حبذا لو اسديت لي معروف وقمت بالرد علي عن طريق برنامجكم الرائع حيث امي وابي يستمعون له وانا من قمت بااعلامهم عنه ولو لم تستطع فيكفيني ان اعرف رايي مختص بهذا الموضوع ولكن ارجو منك اسطحاب ردك بكيفيه اقناع اهلي بقبول فترة الملكة
لك كل الشكر والتقدير

قديم 04-09-2002, 02:08 AM   #4
A_M
عضو جديد

الصورة الرمزية A_M
A_M غير متواجد حالياً

رد على الدكتور محمد التويجري على مشكلتي

الاخ الدكتور محمد التويجري المحترم

أحب أن أوضح لك بعض الامور حيث أن هذا الشخص تقدم لخطبتي فعلا وانا الى هذه اللحظه لم اقم بالرد سواء الايجاب والقبول عليه او السلب والرفض ولكن الشهاده لله عندما سئل ابي عنه الكل قام بمدحه سواء في عمله او جيرانه وكذلك امام المسجد الذي يقوم بالصلاة فيه حيث اشاد بانه لايترك فرضا من فروض الصلاه الا ويصليه في المسجد ومع الجماعه واذا لم يكن موجود يقوم بالصلاه في عمله لان دوامه يكون مناوبات وهو شخص حسن السمعه وكذلك اهله حيث هم من عائله مرموقه ومعروفه والاهم من ذلك ولد حمايل .
ناتي الى سبب الاطاله بالملكة حيث انا وهو تحدثنا بذلك وهو كان يريد ان تكون الخطبه ومن بعدها باسبوع الملكه ثم ندخل بعد الملكه بيوم او يومين ولكني انا من رفض هذا الشي لانني وبصراحه لا اريد الزواج وانا طالبة لانه وبصراحه لن استطيع التوفيق بين دراستي وبين الزواج ومطالبه وهو قبل ان تتم الخطبه والملكه الى ماتنتهي هذه السنه ويتم دخولنا على بعض أي الى الاجازه الصيفيه القادمه حيث تخرجي من الجامعه وهو مصر على الملكه حتى يتمكن من الحديث معي والجلوس معا والحديث عن امور حياتنا الشخصيه وكذلك تجهيز عش الزوجيه ويكون من اختيارنا نحن الاثنين وانا موافقه على ذلك ولكني خائفه من اهلي ( ابوي وامي ) ان يرفضا ذلك ويتحججون بان فترة الملكة طويله .
لو سمحت يادكتور ارجوا ان تدلني الى الطريق الصحيح فانا الى الان لم ابدي رايي بموضوع الخطبة وانا تاخرت باعطاهم رايي هل اوافق ام ارفض ولكنني لااستطيع تخيل حياتي بدونه وكذلك موضوع الملكه هل اعجل بالزواج ام اجعله الى ان اتخرج انا محتارة كثيرا ولكنيي قمت بالصلاة الاستخارة ثلاث مرات وقد ارتحت من هذا الرجل كثيرا .
ارجو الاسراع في الرد لانني منحرجه اشد الانحراج على اطالتي وعدم اعطاء اهلي رايي بموضوع الخطبه
رجاء اخير حبذا لو اسديت لي معروف وقمت بالرد علي عن طريق برنامجكم الرائع حيث امي وابي يستمعون له وانا من قمت بااعلامهم عنه ولو لم تستطع فيكفيني ان اعرف رايي مختص بهذا الموضوع ولكن ارجو منك اسطحاب ردك بكيفيه اقناع اهلي بقبول فترة الملكة
لك كل الشكر والتقدير

قديم 04-09-2002, 01:30 PM   #5
أ.د.التويجري
الزوار

عزيزتي A-M

أسعد الله أوقاتك وبعد:
اذا كانت الظروف بينكما حسب ما ذكرت فرأيي أن تتوكلي على الله وأقنعيه بالزواج.بالنسبه لدراستك فصدقيني أن الله سوف يعينكما ويوفقكما.لكنني لا زلت أؤكد على عدم اظالة الملكه خاصة أنكما قد عرفتما بعضكما بما فيه الكفايه.كما أنه مناسب لك وصفاته بوجه عام ممتازه.بقي أن تعرفي أن الكمال لله وحده ولابد من وجود سلبيات عند كل انسان والمسأله نسبيه.

دعواتي لكما بالتوفيق وزواجا سعيدا انشاءالله وبالرفاه والبنين

قديم 04-09-2002, 05:24 PM   #6
أ.د.التويجري
الزوار

عزيزتي A-M

يمكنك قراءة ردي على هذه الرسالة في مكان آخر من هذا المنتدى ولك شكري وتقديري