المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

بحاجه للمساعده

اول مشاركه لي في هذا المنتدى الرائع ... ملاحظه قبل البدء بالمشكله فانني احيي واشكر صاحب فكرة هذا المنتدى الرائع ولقد اعجبتني فكرة ان تكون المواضيع هنا خاصه بحيث لايطلع

قديم 07-06-2008, 01:04 AM   #1
ظلمني زماني
عضو جديد

الصورة الرمزية ظلمني زماني
ظلمني زماني غير متواجد حالياً

بحاجه للمساعده

اول مشاركه لي في هذا المنتدى الرائع ... ملاحظه قبل البدء بالمشكله فانني احيي واشكر صاحب فكرة هذا المنتدى الرائع ولقد اعجبتني فكرة ان تكون المواضيع هنا خاصه بحيث لايطلع احد على مشاكل غيره ولكي نتمكن من التحدث باسهاب عن مشاكلنا ....
المشكله انني اعاني من جراح الماضي الذي لااريد التحدث عنه حتى ... ماضي مليئ بالصفحات السوداء ... اعاني رهاب الاجتماعات وبشكل خيالي ... ولكن الرهاب يمكن معالجته بطريقه او باخرى ... ليس هذا مااهدف اليه .... الذي اريد التحدث عنه ... كيف انسى الماضي الاليم ... ارجوكم اعطوني طريقه مناسبه لكي لا افكر فيه ... لاتقولون املئ وقتك وتجنب الفراغ .... حتى وانا مشغوووول الى شعر راسي فجأءه يظهر لي شبح الماضي .... ولانيي سكت تفاقمت المشكله وتطورت الى رهاب اجتماعي ..... راجعت دكاتره نفسيين ووصفو لي الادويه كالسيروكسات وغيرها ولكن الى حد الان لاجدوى ... اكتب موضوعي هذا وانا كلي امل في ان تجدو لي حل مناسب لمشكلتي الرئيسيه وهي ....
في الصف الثاني الابتدائي تعرضت لحادثة اغتصاب ووالله العظيم لولا مخافة ان اسبب مصيبه لوالدي ووالدتي والثانيه لاني لااعرف اين يسكن من فعل الحادثه كان قتلته .... لانني بكل اختصار دمي بارد ولكن لااريد ان اسبب مصيبه لوالدي .... طبعا تعرضت لهذه الحادثه في الصف الثاني الابتدائي ... ثم انتقلنا الى منطقه اخرى فتعرضت لحادثه اخرى ةلكنها اقل وتيره من الاولى حيث انني لم اتعرض للاغتصاب ولكن تعرضت للضرب من قبل مجهولين حيث كانوا يضربونني بعنف امام اخي الذي هرب منهم وكان على بعد امتار ... والله هذا الي حدث وانه كان يبكي وانا جالس اسنتجد به واقسم بالله هذا الي حدث ولكن مضت .... والدي من وقتها حسيت اني طحت من عينه ... طبعا هو مايدري عن الحادثه الاولى ولكن يدري عن الحادثه الثاني ... طبعا الثانيه حصلت لي في صف رابع ابتدائي ... مضت السنين ولكن الحادثه الثانيه بالنسبه لي عاديه مقارنه بالاولى ,,, ولم دخلت المرحله المتوسطه وبالخصوص ثاني متوسط اتتني حالة اكتتاءب ... واقسم بالله كنت ابكي الى درجه اني ابكي وانام حتى تحت السرير ... هذا وانا بالصف الثاني متوسط ... كنت ابكي نادما على الحادثه الاولى التي لم يكن لي فيها لاناقة ولاجمل ولكن حسبي الله ونعم الوكيل ... مضت السنين وانتقلت للمرحله الثانويه .... من هنا بدءت معانتي تخف ... حيث كونت صداقات قويه وكانو يحببونني واحببهم .... ثم دخلت الجامعه ونسيت الماضي تماما لاادري كيف ولكن الله على كل شي قدير .... منذ دخولي الجامعه ... كنت اجتماعيا من الدرجه الاولى .... كنت اعرف نصف الكليه .... حتى انني كنت انا من يسعى للتعارف على الناس .... كونت صداقات حميمه .... كنا نسافر سويا وسافرنا مع بعض اربع الى خمس مرات وكانت احلى ايامي .... وكل هذه الايام والله العظيم لم يطرء علي الماضي ولو لنصف ساعه .... نسيته تماما ... لاادري كيف ... ولما وصلت الى المستوى السادس يعني ماعاد باقي الا سنه واتخرج ... بدءت الكارثه من جديد .... وهذه المره ليست افكار الماضي .... ولكن ابي ارغمني على الزواج بفتاه الله يستر عليها .... ليست من بيئتي تماما .... وللتذكير ... ابي مسيطر على الوضع وكنا نخاف منه خوفا شديدا ... قاسي الى درجه خياليه .... لم اذكر انه حتى في يوم واحد مدحني او جلس معي ... او حتى سالني مالذي ينقصني .... والله لاابالغ .... ولكن والله العظيم اني افرح فرحا شديدا عندما يكون خارج البيت .... ومع الايام تكونت بيني وبينه فجوه كبيره لايمكن سدها ... انا الان اظن ان ابي هو سبب كل مشاكلي ... انا لا اكرهه واالله اني احبه بشكل لايوصف وهو يبادلني نفس الشعور ... ولكننا متضادين في الاتجاه بالنسبه للسلوك .... المهم تزوجت من هذه الفتاه التي كانت في قمة السفور .... منفتحه ... وانا بطبعي غيور جدا ... فكانت تكسر مشاعري ... وكانت تحطمني كان تقول غازلني فلان وفلان ... وصلت الى درجة الياس منها .... زواجها مني .... قطع علاقااااااااااااااااااات اجتمااااااااااااااعيه كثيره خصوصا من الاقارب ...طلقتها ... فخسرت علاقاتي مع اقاربي ..... تدنى مستواي الجامعي فحصلت على الانذارات واحد تلو الاخر ..... ثم بدءت النفسيه تسوء فلم اعد ذلك المرح الذي يخرج للترفيه .... وبالتالي خسرت علاقااااات اجتماااااعيه مع زملائي كثيره جدا ..... سبحان الله والله انها في سنه واحده تقريبا خسرت ثلاث ارباع علاقاتي الاجتماعيه .... واصلت الجامعه وتمكنت من رفع المعدل ... تخرجت .... احتفلت .... توظفت .... حدثت كلها على التوالي وفي شهر واحد ولله الحمد ... ولكن قبل شهرين تقريبا .... عاااد شبح الماضي ليسيطر على حياتي .... اصبحت اخاف ان ادخل مجلس فيكون احد الحضور يعرف بالحادثه التي صارت لي والله ساعتها راح يغمى علي .... لاني مااراح اعرف وش بيكون موقفي .......
انا الان افكر بالزواج .... ولكنها تراودني افكار كالتالي :
1 _ كيف اتزوج وانا بين قوسين ( مغتصب )
2_ كيف اكون اب ( مغتصب ) لابناء لاذنب لهم ... لانه ممكن بكره يعيرونهم الناس بي ....
3_ هل انا كفو اصلا لتحمل اعباء الزوجيه
4_ فكره غبيه دائما تطاردني وهي ... مثلا سويت حفلة زواج كبيره وفجاءه كان احد الحضور من الذين يعرفون بحادثة الاغتصاب .... مذا سافعل ....
5_ اخاف وانا وسط علاقتي الجنسيه مع زوجتي ان تراودني فكرة انني ( مغتصب ) .... فابرد .... ويبرد احساسي في كل مره يراودني هذا التفكير
اريد نصيحتكم الان ... انا اعرف ان مشكلتي عميقه جدا .. .. واعرف انها لن ولم تمر عليكم قصه مثلها .... ولكني ضقت ذرعا من التفكير .... اشاهد اناس في التلفزيون او حتى في اي اجتماع عادي وفي نفس سني .. فاحسدهم لانهم لم يغتصبوا من قبل احد .. دائما في اي اجتماع احس انني ناقص عنهم .... نعم انا محافظ قدر المستطاع على صلاتي ... نعم انا الان موظف وبتمام صحتي وعافيتي ... نعم انا وسيم والف بنت تتمناني ... ولكن بين قوسين ( انا مُغتصب ... مُغتصب ... مغتصب ... فما هو الحل ... وكيف استرجع علاقاتي التي انقطعت بسبب تعنت ابي واصراره على الزواج بتلك الفتاه .... اليوم اشتكي اولا الى الله ثم اليكم معاناتي ... افيدوني جزاكم الله خير كثير واحسن اليكم ....

المصدر: نفساني

قديم 07-06-2008, 01:30 AM   #2
ظلمني زماني
عضو جديد

الصورة الرمزية ظلمني زماني
ظلمني زماني غير متواجد حالياً

من يعرف عيادات استشاريه في الاردن فارجو منه تزويدي بها عاجلا ... وياليت بتكون في مدينة العقبه لاني اشتغل بيها هسع ... وجزاكم الله خير الجزاء ...