المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > المنتديات الإسلامية > الملتقى الإسلامي
 

الملتقى الإسلامي قال تعالى : (( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ))

أدعية((لالالالالالالالا..تفوتكم...)))

أدعيه المسافر و الأمان و الحرز من كتاب الدعاء المستجاب - قال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أراد أحدكم سفراً فليودع إخوانه ، فإن الله تعالي جاعل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30-05-2008, 08:17 AM   #1
دمعة خيانه
V I P


الصورة الرمزية دمعة خيانه
دمعة خيانه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21073
 تاريخ التسجيل :  08 2007
 أخر زيارة : 18-03-2013 (05:34 AM)
 المشاركات : 6,409 [ + ]
 التقييم :  56
لوني المفضل : Cadetblue
أدعية((لالالالالالالالا..تفوتكم...)))



أدعيه المسافر و الأمان و الحرز من كتاب الدعاء المستجاب

- قال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أراد أحدكم سفراً فليودع إخوانه ، فإن الله تعالي جاعل في دعائهم خيراً * رواه ابن السني عن أبي هريرة رضي الله عنه .
- قال النبي صلى الله عليه وسلم : من أراد أن يسافر فليقل لمن يخلفه " أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه" * رواه ابن السني عن أبي هريرة رضي الله عنه .
- كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا ودع رجلاً أخذ بيده ويقول : " أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك " * رواه أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجة والحاكم عن ابن عمر رضي الله عنهما .
- ويقول له صلى الله عليه وسلم: "زودك الله التقوى وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيثما كنت" * رواه الترمذي والحاكم عن أنس رضي الله عنه . وزاد ابن النجار " في حفظ الله وكنفه"
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: أتحب يا جبير إذا خرجت سفرا أن تكون من أمثل أصحابك هيئة وأكثرهم زاداً ؟ اقرأ هذه السور الخمس ) قل يا أيها الكافرون) و )إذا جاء نصر الله والفتح( و) قل هو الله أحد( و) قل أعوذ برب الفلق( و) قل أعوذ برب الناس ( وافتح كل سورة ببسم الله الرحمن الرحيم وأختم ببسم الله الرحمن الرحيم * رواه أبو يعلي والضياء عن جبير بن مطعم رضي الله عنه .
- كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا استوي على بعيره خارجا إلى سفر "كبر ثلاث مرات" ثم قال: " سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون اللهم إنا نسألك في سفرنا البر والتقوى ومن العمل ما ترضي . اللهم هون علينا سفرنا هذا وأطو عنا بعده. اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبه المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل " وإذا رجع قالها وزاد " آيبون تائبون لربنا حامدون " * رواه مسلم عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: أمان لأمتي إذا ركبوا البحر أن يقولوا : " بسم الله مجريها ومرساها إن ربى لغفور رحيم " " وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالي عما يشركون " * رواه أبو يعلي وابن السنى عن الحسين رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من نزل منزلاً فقال : " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله * رواه أحمد ومسلم وأبو داود والترمذي عن خولة بنت حكيم رضي الله عنها .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: إذا أضل أحدكم شيئا أو أراد غوثاً وهو بأرض ليس فيها أنيس فليقل : " يا عباد الله أغيثوني يا عباد الله أغيثوني " فإن لله عباداً لا يراهم * رواه الطبراني عن عتبه بن غزوان رضي الله عنه .
- وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا غزا قال : اللهم أنت عضدي وأنت نصيري بك أجول وبك أصول وبك أقاتل * رواه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجة والبيهقي والضياء عن أنس رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: إذا قدم أحدكم على أهله من سفر فليهد لأهله فليطرفهم ولو كان حجارة * رواه البيهقي عن عائشة رضي الله عنها .

أدعية للأمان من الخوف والكرب

- قال النبي صلى الله عليه وسلم من قرأ أية الكرسي وخواتيم سورة البقرة عند الكرب أغاثه الله تعالى * راوه ابن أنس عن أبى قتادة رضي الله عنه .
- كان صلى الله عليه وسلم إذا كربه أمر قال : " يا حي يا قيوم برحمتك استغيث " * رواه الترمذي عن أنس رضي الله عنه .
- كان صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمر قال : " لا اله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين " * رواه أحمد عن عبدا لله بن جعفر رضي الله عنه .
- كان صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب : " لا اله إلا الله العظيم الحليم ، لا اله إلا الله رب العرش العظيم ، لا اله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش الكريم " * رواه أحمد و البخاري و مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما .
- كان صلى الله عليه وسلم إذا صلى مسح بيده اليمنى على رأسه ويقول: " بسم الله الذي لا إله غيره الرحمن الرحيم ،اللهم أذهب عنى الهم والحزن " * رواه الخطيب عن أنس رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : كلمات الفرج " لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلى العظيم لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم " * رواه ابن أبى الدنيا عن ابن عباس رضي الله عنهما .
- كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا خاف قوما قال : " اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم " رواه أحمد و أبو داود و الحاكم و البيهقي عن أبي موسى رضي الله عنه .

- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا خفت سلطانا أو غيره فقل: " لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم لا إله إلا أنت عز جارك وجل ثناؤك" * رواه ابن السني عن ابن عمر رضي الله عنهما .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ألا أخبركم بشيء إذا نزل بأحدكم كرب أو بلاء من أمر الدنيا دعا بها فيفرج عنه . دعاء ذي النون : ( لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) " * الأنبياء 87 رواه الحاكم عن سعد رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " حسبي الله ونعم الوكيل أمان كل خائف " رواه أبو نعيم عن شديد بن أوس رضي الله عنه.
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " اذا وقعت فى ورطه فقل : بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم فان الله يصرف بها ما شاء من أنواع البلاء " * رواه ابن السني عن أنس رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا تخوف أحدكم السلطان فليقل اللهم رب السموات و رب العرش العظيم كن لي جارا من شر فلان ابن فلان و شر الجن و الإنس و أتباعهم أن يفرط علىَّ أحد منهم أو أن يطغى ، عز جارك و جل ثناؤك ولا اله غيرك " * رواه الطبراني عن ابن مسعود رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ألا أعلمك كلمات تذهب عنك الضر و السقم قل : توكلت على الحي الذي لا يموت و الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل و كبره تكبيرا " * رواه ابن السني عن أبي هريرة رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غير بعيد ويا غالياً غير مغلوب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام " * رواه الديلمي عن أنس رضي الله عنه .

أدعية للحرز والتحصين

- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ما من رجل يدعو بهذا الدعاء في أول ليله وأول نهاره إلا عصمه الله من إبليس وجنوده : بسم الله ذي الشأن عظيم البرهان ، شديد السلطان ، ما شاء الله كان أعوذ بالله من الشيطان * رواه الحاكم وان عساكر عن الزبير بن العوام رضي الله عنه .


- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: " أما لدنياك فإذا صليت الصبح فقل بعد صلاه الصبح ثلاث مرات سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم فإنك إذا قلتهن يوقيك الله من بلايا أربع الجنون والجذام والعمى والفالج، وأما لآخرتك فقل: اللهم أهدني من عندك وأفض علىّ من فضلك وانشر علىّ من رحمتك وأنزل علىّ من بركاتك ، و الذي نفسي بيده من وافى بهن يوم القيامة لم يدعهن ليفتحن له أربعة أبواب من الجنة يدخل من أيها شاء " * رواه السني عن ابن عباس رضي الله عنهما .
- جاء رجل إلى أبى الدرداء رضي الله عنه فقال : يا أبا الدرداء قد احترق بيتك فقال : ما احترق لم يكن الله عز وجل ليفعل ذلك بكلمات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قلتهن اليوم ثم قال : انهضوا بنا فانتهوا إلى داره وقد احترق ما حولها ولم يصبها شيء وهذه هي الكلمات . قال النبي صلى الله عليه وسلم : من قال حين يصبح وحين يمسى : " اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم. أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت اخذ بناصيتها . إن ربي على صراط مستقيم لم يصبه في نفسه ولا أهله ولا ماله شيء يكرهه " * رواه ابن السني عن أبي الدرداء رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله علية وسلم : من قال حين يصبح وحين يمسى حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله تعالى ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة * رواه ابن السني عن أبى الدرداء رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من قال حين يمسي : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يصبح ، ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسى * رواه أبو داود وابن حبان والحاكم عن عثمان رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء * رواه الترمذي والنسائي وابن ماجه عن عبد الله بن خبيب رضي الله عنه .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم يقول الله عز وجل قل لأمتك يقولوا : لا حول ولا قوة إلا بالله عشرا عند الصباح، وعشرا عند المساء، وعشرا عند النوم يدفع عنهم عند النوم بلوي الدنيا، وعند المساء مكايدة الشيطان وعند الصباح أسوأ غضبي * رواه الديلمي عن أبي بكر رضي الله عنه .

- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : من قرأ بعد صلاة الجمعة قل هو الله أحد وقل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس سبع مرات أعاذه الله من السوء إلى الجمعة الأخرى * رواه ابن السني عن عائشة رضي الله عنها .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من قلم أظافره يوم الجمعة وقى من السوء إلى مثلها * راوه الطبراني في الاوسط عن عائشة رضي الله عنها .
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ما أنعم الله عز وجل على عبد نعمة فى أهل ومال وولد فقال : ما شاء الله لا قوة إلا بالله فيري فيه آفة دون الموت رواه ابن السني عن انس رضي الله عنه .

--------------------------------------------------------------------------------

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2008, 09:18 PM   #2
النسر الابيض
مراقب إداري سابق


الصورة الرمزية النسر الابيض
النسر الابيض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22257
 تاريخ التسجيل :  12 2007
 أخر زيارة : 24-10-2009 (08:34 PM)
 المشاركات : 1,615 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الله يحفظكم ((كلك نظر )) ومشكور لهذه الادعية المفيدة باذن الله ...تقبل مروري وتحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 31-05-2008, 03:18 PM   #3
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19648
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 10-11-2020 (02:43 AM)
 المشاركات : 12,794 [ + ]
 التقييم :  94
لوني المفضل : Cadetblue


بارك الله فيك أخى العزيز / خالد ...
وتقبل منا ومنك صالح الدعاء ؛ وجعل عملك هذا خالصاً لوجهه الكريم
وأثابك عليه من فضله العميم ......


 

رد مع اقتباس
قديم 07-06-2008, 07:16 AM   #4
خواطر العشاق
روح المنتدى


الصورة الرمزية خواطر العشاق
خواطر العشاق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19557
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 03-09-2017 (10:42 PM)
 المشاركات : 5,683 [ + ]
 التقييم :  83
لوني المفضل : Cadetblue


بارك الله فيك واحسن اليك وجزاك عنا خير الجزاء


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:34 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا