المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

معاناتي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عمري 28 سنه قصتي طويله انا تزوجت من 6 سنين وكان زوجي اكبر مني

قديم 09-06-2008, 11:14 PM   #1
الحاااالمه
عضو جديد

الصورة الرمزية الحاااالمه
الحاااالمه غير متواجد حالياً

معاناتي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عمري 28 سنه قصتي طويله

انا تزوجت من 6 سنين وكان زوجي اكبر مني 18 سنه وجبت منه ولدين ما اقدر اقول اني كنت سعيده بس احاول امشي حياتي بتنازلات كثيره ممكن خطاء مني بس لو ماسويت هذا الشي كان من زمان متطلقه وياليتني سويتها كان بتصير اهون قبل لا اجيب اولادي
في الاونه الاخيره صار يزعل على اتفه الاسباب ويجلس بالاسبوع مايكلمني ايلين مايطيح الللى براسه وطبعا اكثر الاوقت انا اللى ابادر في المصالحه كان اناني درجه اولى بكل شي وكلمه لا ماشيه معاه على طول الخط بعدها صرت ابعد عنه صرت ما اقدر اتحمله اذا زعل قلت احسن بس صار يستفزني باشياء كثيره هو طبعه مستفز بس صار بزياده
تنازلت عن نفقتي وعن حاجاتي اللى هو المفروض يوفرها حتى عن كرامتي

ورجلينه بستها عشان يعاملني زين ومافيه فايده الين انفجرت وقلت له بتغير ولا خلاص كل واحد يروح بطريق

للاسف تنازل عني بكل سهوله قال روحي ومشكلتي اني ابي وحده تطاوعني حتى بغلطي
والله يستر عليك ويرزقك بواحد اطيب مني

والحين لي عشر شهور عند اهلي لا طلقني ولا رجعني ولا حتى يصرف على عياله

وقبل ما اتركه بأيام صار فيني تضخم في الغده وبعد ماتركته صرت اعالج عنها سويت عمليه ومازلت اعالج وهو ولا سئل اهله ناس طيبين ما تركوني

وبالفتره الاخيره تعرفت على وحده وصرت اقولها عني وعن زوجي وهي تقول لاهلها عني صار كل بيتهم يعرفني

ويوم كلمتني وفاجئتني ان اخوها تعلق فيني من كثر ما اهي تسولف عني وتعلق على قولتها مو بسيط وهو يفكر بالزواج مني

هم ناس طيبين وما عليهم لكن هو مشكلته ابوه كوني مطلقه وعندي ولدين مو عارفين شلون يفتحون السالفه له

والمشكله الحين ما ادري شنو اسوي اطلب الطلاق من زوجي ولا انتظر لين يوافق ابوه
ومشكلت زوجي اللى الين الحين مو عارفه نيته وحتى لو برجع له برجع لحياة المذله والقهر مره ثانيه مع انه ما ودي ارجع لكن المشكله عيالي اخاف عليهم ومن جهه امي ودها ارجع له على قولتها العيال ما يربيهم الا ابوهم
ومن ناحيه انظر للشاب اللى يبيني وشاريني واحس بتصير حياتي ثانيه وحلوه
وهو قابل في مرضي واعيالي
مع اني خايفه من نظرت الناس لي لانه بيصير هو الثالث في حياتي
محتاره شنو اسوي ارجع لزوجي عشان عيالي وامي وزوجها (عايشه مع امي وزجها ابوي متوفي )
ولا اطلب الطلاق واشوف حياتي الجديده

هذي قصتي والله يخليكم لا تترركوني
والله يجزاكم الف خير
المصدر: نفساني

قديم 10-06-2008, 02:05 AM   #2
أ.محمد سليمان
مستشار

الصورة الرمزية أ.محمد سليمان
أ.محمد سليمان غير متواجد حالياً

أختي الحالمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أسأل الله العزيز الكريم لك التوفيق والهدايه وبعد:
أريد أن أضع بين يديك ثوابت لا بد لك ان تعلميها لما فيها من خير قد يغير نظرتك او طريقة تفكيرك في الامور , أولا : اريدك ان تعلمي يقينا ان فارق السن بينك وبين زوجك ليس هو العائق الاساسي في علاقة زوجك معك , بحيث أن صفاته التي ذكرتيها هي العامل المهم في الموضوع , واعلمي أختي أن أصعب الناس معاملة هم الحساسون الذين يزعلون من اتفه الامور , بل وان الانسان الحساس سيء الظن فلا يلتمس لغيره عذرا ولا يأخذ كلام غيره على الوجه الحسن ويعاند ويكابر ويريد من غيره ان يقبله كما هو وان يتحمله رغم خطئه , وهذا ما يجعل حياتك صعبة جدا معه , وما أصعب أن يفتقر الانسان للحكمه والعقل وصدق الله اذ يقول " ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا" . وها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تزوج من أم المؤمنين خديجه مع فارق السن ولكنها كانت نعم الزوجة لخير زوج.
ثانيا: لا ينبغي لك أن تتنازلي عن نفقة الأولاد لانها حق على الاب وقد تشكل عبئا عليك وعلى أهلك فمن باب أولى أن ينفق عليهم أبوهم هذا من الناحية المادية أما من ناحية الشرع فهذا خطأ جسيم فيه من الإثم ما لا يعلمه إلا الله حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول".
ثالثا : تأكدي أختي بأن الشرع قد كفل لك اختيار الاستمراريه مع زوجك أو عدمها ولكن نصيحتي لك أن تعدي للألف قبل أن تتخذي أي قرار مصيري وأرى أنه من الأسلم والأوجب أن تعودي إلى زوجك فهو أحق بك من غيره وحاولي بشتى الطرق والسبل تغييره وإصلاحه عسى الله أن يبدل حاله وأن يجمع بينكما على خير إنه ولي ذلك والقادر عليه.
تقبلي تحياتي

قديم 10-06-2008, 10:02 PM   #3
الحاااالمه
عضو جديد

الصورة الرمزية الحاااالمه
الحاااالمه غير متواجد حالياً

وعليكم السلام اخوي كلامك اعجبني بس ودي اعلق على بعض الامور

اولا// انت ذكرت ان حياتي صعبه جدا معه وانا اعرف ان كانت حياتي صعبه بس كنت صابره على هذا الشي بس هو ما قدر هذا الشي تنازل عني وعن اولاده بسهوله وصفاته العند والمكابره هي فعلا موجوده فيه بالاضافه الى الانانيه

ثانيا // تنازلي عن نفقه اولادي هذا لاني ما ابي افتح على نفسي باب انا انسانه مسالمه وانا الحمدلله قادره على نفقتهم ولكن ذكري انه لا ينفق على اولاده
لربما اعرف منكم سبب تصرفه هذا هل هو يضغط على او هو يريد ان يعاندني وفي باله اني لا استغني عنه وسوف ارجع له خاضعه

ثالثا // شكرا لك خي على نصيحتك وسوف اضعها في عين الاعتبار ولكن قوك بان ارجع لزوجي هل ارجع له وهو لم يفتح معي ولا مع اهلي موضوع رجعتي يعني انا ابادر في رجوعي اذا كان قصدك هذا فمعنانها اني سوف اعيش معه في اهانه اكثر من اول وقهر اكثر من اول
واذا كنت تقصد بانه لربما فكر في ان يرجعني سوف اقول لك لو ارجع بشروطي انا وبعهودي انا لن يستمر شهر شهرين وسوف يرجع كما في السابق لان مو اول مشكله تكون بيني وبينه وبعد كل مشكله يقول سوف اتغير ولكن سرعان ما يرجع وينتكس
واذا افكر في رجعتي له سوف اتذكر اولادي وتربيتهم في وسط بيت ابيهم وسوف انسى بان هذاك الرجل سوف يتغير او يتبدل

وشاكره لك ولا تحرمني من توجيهاتك