المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال
 

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

ابني كسول الى أبعد الحدود ما العمل؟؟

ابني بيلغ من العمر تسع سنوات لديه كل المشاكل على ما يبدوا، فأول مشاكله وعلى حسب ظني هي سبب أغلب مشاكله أنه كسوووووووول الى أبعد الحدود أي عمل بسيط يتعبه،

 
 
أدوات الموضوع
قديم 22-09-2002, 08:16 AM   #1
وجدان
عضو جديد


الصورة الرمزية وجدان
وجدان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2620
 تاريخ التسجيل :  09 2002
 أخر زيارة : 19-03-2003 (11:29 AM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ابني كسول الى أبعد الحدود ما العمل؟؟



ابني بيلغ من العمر تسع سنوات لديه كل المشاكل على ما يبدوا، فأول مشاكله وعلى حسب ظني هي سبب أغلب مشاكله أنه كسوووووووول الى أبعد الحدود أي عمل بسيط يتعبه، لا يركض ولا يلعب كباقي أولاد سنه كلما زاد سنه زاد كسله،يتعب حتى من الجلوس ويريد أن يتمدد دوما. حتى عندما يمشي لايكلف نفسه ويرفع قدمه من الأرض بل يزحفها زحفا.
ليه لدغه في معظم الحروف فأغلبها ينطقها (ذ)أو (ث) أي انه يخرج طرف لسانه في كلامه، كذالك بالنسبه لحرف (خ) يقول عنها حرف (ح) الافوقها نقطه.... أحاول تصحيحها معه ولكن أجد لسانه ثقيل ،
ليس لديه الإصرار على اتمام عمله حتى لو كان يحبه. لايتحمس بسهوله واذا تشجع لعمل ما فما هي الا لحظات ويمل من جديد .
للأسف الشديد أكتشفت مؤخرا بل اعترفت بأنه بطيء الفهم يعني بالعاميه كدا(متنح على طول ) وكثير النسيان حتى الكلمه التي يقولها اذا لم اسمعها جيدا واقول له ماذا يقول نسيت. ويرفض الخروج حتى لمكان محبب لديه اذا كان موعد الخروج يوافق موعد عرض برنامج كرتوني مفضل لديه، وكلها مفضله لديه.
وهناك شيء مهم وهو انه عندما يكون شديد النعاس يضارب ويحارب في النوم ولا ينام الا في الليل عندما يكبس عليه النوم غصبا عنه، واذا نام كان نومه ثقيلا جدا. ومن هنا تظهر المشكله التاليه وهي أنه يتبول لا اراديا أثناء نومه.
وكذلك يبدوا عديم الثقه بالنفس .. بالنسبه للثقه بالنفس أعترف بأني ووالده السبب في ذالك فقد كان الطفل الأول لدينا وكان سننا صغير نسبيا وكنا نخاف عليه من هذا وذاك وافعل ولا تفعل ،لا تجرب انت صغير، تداركنا هذه المشكله مع أخيه الثاني ولكن أريد علاجا لإبني عديم الثقه.
أعلم أن هناك خطأ ما بل مجموعة أخطاء لذا أرجوا مساعدتي من أهل الإختصاص والمعرفة فلدي عده استفسارات
- هل من الحتمل أن يكون لديه أسباب عضويه وهل تنصحون بعمل تحليلات دم وبول له؟
- هل يحتاج الى العرض على مختص نفسي؟
- هل يحتاج الى فيتامينات؟
- هل اذا جعلته يمارس رياضة المشي يساعده ذلك على النشاط والتركيز علما بأن لدينا جهاز السير بالمنزل ويرغب بعض الأحيان المشي عليه فأفرح وأجعله يمشي وطبعا بسرعه يتعب!؟
ملاحظه مهمه: ان لديه حساسيه بسيطه في صدره . وليه الحمد لله أخوان أصغر منه الأوسط ما شاء الله كثير الحركه ويركز فيما حوله.والأخير ما زال رضيعا.
لقد فصلت وأطلت عليكم ولكني لاأعرف ان كنت وفيت في وصف المشكله. شاكره كل من اهتم بالموضوع وكل من يفيدني ويشجني لحل هذه المشكله .
المصدر: نفساني



 

قديم 23-09-2002, 01:01 AM   #2
أ.وفاء
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية أ.وفاء
أ.وفاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 20-03-2004 (10:16 PM)
 المشاركات : 353 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أختي الفاضلة يبدو ان طفلك يعاني من اكثر من مشكلة سلوكية وان ماخاب ظني فمن عرضك يبدو ان هذه المشاكل الفرعية تنطلق من مشكلة اساسية واحدة غير محددة ولا يمكن الجزم بها ولكن ارى انك بحكم طول فترة المعاناة اصبحت تتعاملي مع هذا الطفل من منطلق الغضب ولك عزيزتي ان تعرفي بأن مايصدر منه بعيد عن ارادته ولا يستطيع التحكم به بل اشدد على ضرورة عرضه على مخنص نفسي خاصة لتقيم القدرات العقلية ،، وتريثي معه وحاول ان تبحثي جدياً بما يناسب قدراته ويحقق له المتعة حتى الدراسة ليس بالضروري ان تأخذ معه شكل الجدية التامة والصارمة القوية بل بأمكانك ان تتهاوني معه للحد الذي يستوعب به...كما ارى انك تحتاجي عرضه على اخصائي نطق لمعالجة مشاكل النطق لديه........ وفقك الله


 

قديم 24-09-2002, 02:31 PM   #3
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2160
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 26-11-2007 (11:33 AM)
 المشاركات : 1,193 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Cadetblue


أختي وجدان . سلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ....
ومساء الخيررررررر ..
أحب أضافــة لم ذكرته الأستاذة وفاء ..... في البدء عليك بإجراء فحوصات طبيه على أبنك ( فحص شامل لدى طبيب الأطفال ) وبعدهـا سيقرر طبيبه الاجراءت التي يراها مناسبة ، ومن ضمنها تقييم القدرة العقلية .... إن كنت من بلدنـا السعودية .... فتواصلي مع المرشد الطلابي في مدرسته ليحيله إلى وحدة الخدمات الأرشادية التي تخدم الحالات الشبية بأبنك ..
وفقك الله ، وجعله ولدا صالحا ..


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:23 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا