المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

بنتي ولدي معذبيني

السلام عليكم مشكلتي مع اطفالي الله يخليكم ابغيكم تفيدوني باقرب وقت اول شي ولد عمره 3 سنوات ونص من من قام يفهم على الدنيا وهو كلا عنيف ويطق

قديم 04-11-2008, 08:27 AM   #1
فاطمه محمد
عضو جديد

الصورة الرمزية فاطمه محمد
فاطمه محمد غير متواجد حالياً

بنتي ولدي معذبيني

السلام عليكم

مشكلتي مع اطفالي الله يخليكم ابغيكم تفيدوني باقرب وقت

اول شي ولد عمره 3 سنوات ونص من من قام يفهم على الدنيا وهو كلا عنيف ويطق الاطفال ولاطفال مايحبو يلعبو معاها وكلا اذا شاف الاطفال يبغي يلعب معاهم بس لعبه دفش واهم اقل ظربه يضربهم حتى لونها ما تالم على طول لامهم يجو يحاكوني خلاص احس كرهت اطلع معاه وكل حركاته دفشه مايعرف الهدوه لا بس يبغي كلامه الي يمشي خلاص الحريم ما يختمعون معاي علشان ما ياذي ولدهم خلاص تعبت منه وكلا اذا طلعنا بيت الجيران ماما ابغى اكل و ابغى عصير يحرجني مع الجيران كاني ما اكله في البيت

خلاص احس انعدمت الثقه بنفسه اذا شافنا نضحك يقوم يبكي حسباله نضحك عليه ولاطفال مايلعبو معاها والجيران كلا يحاولو يبعدو ابني عن اطفالهم احس ابني بيتعقد ابغي منكم حل الله يجزاكم خير

وابغي اقول معلومه انه احنا بغربه يعني ما عنده اطفال كثير وطول الوقت معاي احس طفشت منهم

وبنتي الثانيه عمرها 5 سنوات ماتسمع الكلام هي اهدء من اخوها بس اذا عندت خلاص تقوم تبكي وتفشلني مع الناس

احس الناس كلهم ماخذين عن اطفالي صفه سيئه

ابغي اعرف
كيف يسمعون كلامي .. ويثقون في انفسهم وثقون بي واذا طلعت مع احد مايفشلوني خلاص احس تعبت منهم

والله يعطيكم العافيه
المصدر: نفساني

قديم 09-11-2008, 09:27 PM   #2
dr.saeed
مستشار

الصورة الرمزية dr.saeed
dr.saeed غير متواجد حالياً

اختي
الله يخليهم لك
المشكله واضحه اختي وقد ذكرتيها في كلامك وهي قلة احتكاكهم بلأطفال وهذا ما يقلل من مهاراتهم الإجتماعيه وقدرتهم على الإختلاط بالناس والعنف في التصرفات وطريقة اللعب
اختي لابد من اندماجهم في المجتمع بشكل كبير وستزول هذه الصفه تدريجيا لكن لا بد من الصبر
بما انك في غربه اكثري من العطف والحنان واظها المشاعر الطيبه تجاههم اكثري من الضم والتقبيل ولا بأس من اللعب معهم وتعليمهم اللعب بالمشاركه
اقر الله عينك بهم