المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

دلّونــــــــــي

السلام عليكم ورحمةاللّه وبركاته المشكله لا تتعلق بي ولكن بأحد أقاربي .. أعزب وعمره 27 سنه وهو أكبر أخوانه .. أتمنى أن تساعدوني وتدلوني ماذا بامكاني أن أفعل ...

 
 
أدوات الموضوع
قديم 26-10-2002, 12:41 AM   #1
همس الغمام
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية همس الغمام
همس الغمام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2399
 تاريخ التسجيل :  09 2002
 أخر زيارة : 21-11-2004 (08:01 PM)
 المشاركات : 291 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
دلّونــــــــــي



السلام عليكم ورحمةاللّه وبركاته

المشكله لا تتعلق بي ولكن بأحد أقاربي .. أعزب وعمره 27 سنه وهو أكبر أخوانه .. أتمنى أن تساعدوني وتدلوني ماذا بامكاني أن أفعل ... أو ماهو دوري في مساعدته ( علما بأني أقرب شخص الى نفسه وأني الوحيده التي باح لي بما به وأستطعت أن أجعله يعبر قدر مايستطيع بما يشعر به ... لذا أرى أني الأقرب التي سيقبل مساعتدي له ) ..

والآتي هو ماباح به ..

( أحس اني تايه ، ضايع ، أحس اني أبي شي بس مادري وشو ، أحس اني خايف من شئ مدري وشو ، أحس بحزن دائم ومادري وشو السبب ، غامض وكتوووووووووم أميل للصمت تقريبا .. مادري يمكن هالشي لأني فقدت أغلى وأحب أصحابي .. أنا عايش أحسن عيشه وألبس أحسن لبس وآكل أحسن أكل بس ليش أحس بكذا مادري , بدأت أشرب دخان ، وعصبي جدا لكن أرضى بسرعه .. بدأت أحس أني أبعد عن اللي حولي شوي شوي .. ماأحب الأماكن المزدحمه )

معلومات ممكن انها تساعد ( حنون وطيب ويحب الأطفال كثيييير ، من زمان يشرب معسل متهورفي السواقه صار له حادث كذا مره ، وعارف انه غلطان لكن مايتوب )
غير عاطل يشتغل مع أبوه وهو ماوده بس مستمر معاه علشان يرضيه ولايسبب أي زعل بينهم أغلب الشغل هو اللي يقوم فيه وعمل هذا يتطلب منه السفر بعض الأحيان " داخل المملكه " ويتمنى وظيفه ثانيه لكن أبوه رافض لأنه مايقدر يستغنى عنه ..

أتمنى اني وضحت ..
أرجو الرد علي بأقرب وقت:(

تحياتي.
المصدر: نفساني



 

قديم 27-10-2002, 04:38 AM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2160
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 26-11-2007 (11:33 AM)
 المشاركات : 1,193 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Cadetblue


أختي الفاضلة ..
سلام الله عليك ورحمته وبركاته ..
وصباح الخيرررررر ...
قريبك يعاني قلقا هائم لا يعرف له سببا ، وبعضا من أعراض الكآبة نتيجة لافتقاده صديقة ، وبقاء التجربة المؤلمة في داخله .. وخوفه من الأماكن المزدحمـة نوع من المخاوف المرضية ، ويبدُ أن لأسلوب والده ، أثر كبير في صياغة سلوكه ، وشخصيته حتى اللحظة الآنية .. في صراع بين البحث عن استقلاليته الحقيقية ، وخوفه من الانفصال عن والده .. ما زال يهاب والده ، ولا يقدر على اتخاذ القرارات التي يرغب فيهـا رغم أنه في عمر يؤله إلى فعل أشياء كثيرة .. عدم استقلاله المادي الذي يشعره بعدم الحاجة لأبيه المرتبط به أعماله متغير له تأثيره في واقعه ، وتفكيره في الزواج ..
أختي دورك معه دور الصديق الماسند ، والمنصت الجيد في الحالات التي يزداد فيها توتره ، وضجره من واقعه الذي يريد تغييره أو التمرد عليه لكن غير قادر على ذلك لخوفه من أبيه أو لعجزه من أنه قادر على الاستقلالية .. لا يمنع يا أختي من أستارة مختص يثق به من أجل أن يكون للعلاقة مع المختص هدف محدد ، وترتيب للأوليات ، ومعرفة واضحة ، ودقيقة لم يخافه ، ويقلقه .
وفقك الله ، وأعان قريبك ، وفرّج عنه كربته .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:54 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا