المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

تكفى يا دكتور الحقنى الله يخليك

معليش باطول شوى عليك لكن هاذا كل عندى وتكفى ساعدنى انا عندى مشكلة بل مشاكل ولكن ساحاول انا الخصها بالتالى بعد ان اعرف بنفسي ( انا عمرى

قديم 07-10-2001, 09:19 PM   #1
الساهر
مستجد

الصورة الرمزية الساهر
الساهر غير متواجد حالياً

تكفى يا دكتور الحقنى الله يخليك

معليش باطول شوى عليك لكن هاذا كل عندى وتكفى ساعدنى

انا عندى مشكلة بل مشاكل ولكن ساحاول انا الخصها بالتالى بعد ان اعرف بنفسي ( انا عمرى الان 23 ولم اعانى من اى امراض نفسية ولله الحمد بس يمكن عندى بعض المشاكل من الصغر تتمثل فى الانحراج اما الناس والخوف والخجل عند وجود ناس فى مجلس وليمة مثلا وجاء احد يكلمنى امام الموجودين يحمر وجهى وانحرج وغيرها من هالامور من ما سببلى احيانا تلعثر فى الكلام وغيرها علما ان التلعثر فى الكلام وتعلق السان وعدم النطق بشكل صحيح كانت مؤقتة بس لفترة مؤقتة لكن عندما اكون مع الاصدقاء المقربين وامون عليهم عادى جدا والسبب هو التربية ولحد علمى هاذا يسمى الرهاب الاجتماعى .
بس الاهم
انى مشيت مع اصدقاء سوء علمونى على تعاطى المخدرات ( حشيش) جلست مدة على هالاحال مو طويلة يعنى حوالى كم شهر بعد كذا جلست فترة ما احاول انى اتعاطاة الا ان جات لى لحظات( الله لايوريك ) حسيت بدوخة فى البداية بعدين حسيت ان عقلى مو معى وحاجة لااقدر وصفها رحت لاول مستوصف وحللت دم وكل شى قالو ما عندك شى رحت لاكثر من مستشفى ما عندك شى واول ما فكرت فية هو انى باموت وعلى هالحال خوف ما اقدر اطلع من المدينة واسافر خوف ما ادرى من ايش بعدين ظايق صدري واحس زغللة فى عيونى احيانا وعدم استقرار واحس احيانا بعدم متعة بالحياة

( علما انى وقت البداية وقت الدوخة كنت عند واحد من الاقارب ملتزم شوى واثر على بعد ما جاتنى الدوخة وانا الله يغفر الذنوب مقصر كثير وقتها ومن بعدها صرت اكرة المطاوعة والملتزمين والملتحين خصوصا )

واحس ايضا بعدم الرغبة فى الضحك والوناسة زى اول وعدم القدرة على الجلوس مع شباب زى اول وتزاعلت مع اصدقائي وما اطلع من البيت من الطفش والملل واثرت علية فى الدراسة لدرجة انى صرت انسى كثير وعدم فهم المعلومات التافهة نسبيا مع انى كنت ذكى جدا لولا العب لكنت الاول على الصف . وانا خايف ما انجح وانطرد من الدراسة ويضيع مستقبلى وانا الان على مستوى متدنى وعلى حافة الطرد من الجامعة وابغى ارجع زى اول مجتهد والرغبة فى الرقى و الطموح الى ما له نهاية ( شوى وابكى )
وضيقة الصدر تجيني احيانا فى الصباح والمساء ارتاح شوى والعكس .

صارلى الان حوالى سنة واربعة شهور وانا على الحال (بس مو زى اول خفيت بكثير عن اول )

1-ودى اعرف هل عندى مرض ام عدة امراض سيكلوجية .
2-وودى اعرف وش اساميها .
3-وكيف طريقة علاجها

لانى صراحة مو رايح لطبيب نفسى لحساسية المجتمع علما انى رحت للطبيب نفسى وما قلتلة كل الى عندى بس رؤؤس اقلام من الشكوى ( كتبلى حبوب حبة صباح لونها ازرق وحبة مساء لونها اصفر او برتقالى اخذتها يوم واحد بس بعدها رميتها )وعلى حد علمى ان الى اعانيبة ما يسمى بالفزع الو المخاوف بس مو متاكد هلى هاذا بس او مرض ثانى بعد معاة

علمونى وش عندى وش الحل وهل باتعالج وبارجع زى اول ولا لا .

ولكم جزيل الشكر على هالموقع .
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة الساهر ; 07-10-2001 الساعة 10:02 PM

قديم 07-10-2001, 10:03 PM   #2
القحطاني
الزوار

الصورة الرمزية القحطاني

في النهاية لابدـدَّ أن تأتي إلى المختص ؟!!

بعد السلام ن والتحيـة :
* أخي ... أنت من أدركَ ما تعانيـه قببل تعاطيكِ المخدر ، وبعده ، نعم في البدء كنتَ تعاني الخوف الإجتماعي .. ثم أصبحتَ تعاني نوبـة الهلع ، وهي أشـد درجـة في أضطراب القلق .. وآثارها كما وصفت ترقباً للموت ، وخوفاً من وقوعـهِ كلما بعدتَ عن من ترتاحُ ، وتأمن لهم ، وفي بعض الحالاتَ حتى في سنـّكَ قد يصلُ بهم الحال إلى النوم مع والدتهم ؟!! .
* أخي تلك الحالة معروفـة عيادياً ، والإستجابـة فيها للعلاج عالية إذا أمنتَ بالمعالجِ ( الطبيبِ والمختص نفسياً ) ، وفقاً لبرنامجِ متوازي بين المعالجين .. أمـا يا أخي إذا أردتَ العلاج ، وفي نفس الوقت لا تريد المراجعـة فتلك أشكاليتكَ ، ومفاهيمكَ التي تحتاجُ إلى مناقشـة من أجـلِ حالتكِ .. المهـ م يا أخي أن تختار عيادة أو مستشفى تثقً بمن سيساعدكِ ، ولك الحقُ في التساؤلِ عما في رأسكَ من أسـئلة عن العلاج ، أو الدواء .. وإلا فسيبقى الحال كما هو .. وستخسـر دراستكَ ، وستتنقلُ من راقِ إلى عيادة ، ليترسخ في داخلكَ خوفاً أكثر ( أبتعد عن التخبّـطِ في العلاج ).. ؟؟ حفظكَ اللهُ ورعاك .