المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجوكم ساعدوني سريعا

بسم الله الرحمن الرحيم بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اطرح مشكلة اخي واريد من حضرتكم ان تردوا علي بما يمكن ان اعمله معه حيث ان الطب النفسي

 
 
أدوات الموضوع
قديم 17-10-2002, 07:05 PM   #1
reem_hamoda
عضو جديد


الصورة الرمزية reem_hamoda
reem_hamoda غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2813
 تاريخ التسجيل :  10 2002
 أخر زيارة : 19-10-2002 (10:39 AM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ارجوكم ساعدوني سريعا



بسم الله الرحمن الرحيم
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان اطرح مشكلة اخي واريد من حضرتكم ان تردوا علي بما يمكن ان اعمله معه حيث ان الطب النفسي لم ياخذ وضعه لدينا ولا يوجد اي عيادات لاطباء نفسيين رغم حاجتنا الشديدة لهم.
المشكلة هي كالتالي :
اخي بالغ من العمر 23 عام تخرج من معهد عالي بدرجة مساوية للدرجة الجامعية وعمل في شركة بمرتب جيد وقد كان من طول عمره حتى وهو طفل شخصية مزعجة ونحن دائمي الخوف عليه من تصرفاته الغير مسؤولة وعلمنا انه يدخن من عمر ال 14 عصبي جدا لا يحترم اي من اهله لكن قلبه طيب .
المشكلة هي انه من في شهر 2 الماضي اكتشفنا انه يتعاطى الحشيش والخمر ونوع من الحبوب المخدرة او المهلوسة التي تعطى في المصحات النفسية يقال انها تعطي الشجاعة للشخص مشكلة اخي انه جبان جدا بنيته ضعيفة وليس لديه القدرة على النقاش او التحاور مع الناس او حتى الدفاع عن نفسه المهم انه صارت معه مشكلة من هذه الحبوب وتحاورنا في موضوعها انا واياه وقرر بانه سيتوقف عن تعاطي اي من المسكرات واعتقد بانه التزم لفترة لكنه عاد بمنتهى السهولة الى شلة الفساد التي كانت تنتهز توفر المال معه بكثرة وتاخذ منه بدون حساب وحاولنا معه كثيرا لكن على قد خوفة من الناس وخجله منهم على قد ما هو ما بيحترمش اي حد منا وصل الحد به انه ضرب امه في يوم من الايام وطبعا اخواته ضربهن اصبح شئ عادي بالنسبة له مع انهن اكبر منه سنا وهناك لازال نسبة بسيطة من احترامه لوالده قابلة انه يفقدها بمنتهى السهولة ،استطعنا بصعوبة انه ادخله لمصحة لمعالجة الامراض النفسية وقد حجز فيها مع المرضى النفسيين حيث لا مكان هنا في البلد التي اعيش بها للعلاج من الادمان وبقى في المصحة فقط مدة 11 يوم وقد خرج من المصحة في حالة نفسية سيئة على اساس انه ابقيناه في مصحة للمجانين كالمساجين ولكنه خرج وهو مقرر بانه سيتوقف عن اي شئ سيئ وسيلتزم بعمله لكن المشكلة انه خرج وجد نفسه مفصول من العمل بسبب الذي عمله ( مع العلم بانه كان متاملا ان يعود للعمل بسبب وعد للمدير في المصحة في حالة زيارته له لكنه لم يلتزم به وهو لحد اليوم غير متشجع ان يبحث عن عمل اخر ويعاني من ندم من ضياع عمله السابق فهو كان جيد جدا ولازال يلح في انه يعيدوه اليه مع رفض صاحب العمل التام لاعادته للعمل) حتى الان هو لا يلتزم باي شئ يستيقض متاخر يمضي وقته في اللعاب الكمبيوتر ثم يذهب للسهر مع اصدقائه الجدد( وهم جيدين) لكن المشكلة انه بلا هدف لا يستطيع الواحد انه يتناقش . ويراجع دكتور نفسي لكن لا يفعل شئ سوى ان يقلل في جرعات العلاج التي ياخذها كل فترة فقط .
مشكلتنا الان في ان نعرف كيف نتعامل معه كيف نجعل تصرفاته الصبيانية تتحول الى صفات رجولية مسؤولة كيف نقوي ثقته بنفسه انا اخاف عليه من نكسة جديدة وهذا ما لاحظته حاليا حيث لاحظت عودته الى الحشيش والمشكلة انا والدي مرض من كثرة التفكير به وهو اي اخي كل ما يمرض حد من الاهل يقول انه هو السبب فيما حدث له ويتاثر كثيرا لكن لا يفعل ما يعبر به عن رغبته في التحول الى الاحست فعلاً ، لذا ارجوكم ماذا افعل. كيف نضمن بانه لن يعود للفساد مرة اخرى
في انتظار الرد السريع من حضراتكم
تفضلوا بقبول فائق الاحترام.
المصدر: نفساني



 

قديم 01-11-2002, 10:06 PM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


حياك الله يا اخي العزيز:
أولاً يا سيدي أعترض على قولك: "الحبوب المخدرة او المهلوسة التي تعطى في المصحات النفسية يقال انها تعطي الشجاعة" ، إذ أجزم لك و طمنك بان لا حبوب هلوسة و مخدرة أو شجاعة تعطى على يد الأطباء النفسيين و لا المستشفيات النفسية. كل هذا النوع من العقاقير ممنوع و محرم دولياً و لا يصنف ضمن الصيدلانيات الطبية. و لو كان هناك حبوب للشجاعة لم تكن إسرائيل موجودة بيننا !!!

سيدي: للأسف الشديد فأخوك يعاني من إضطراب في شخصيته و هذا لا علاج له بالعقاقير الطبية و لا بد من الدافع للعلاج من قبل الشخص نفسه. قولك بانه يلوم نفسه و يكون عنده شيء من الرغبة في العلاج و التغير صحيح تحت وطأة الندم و لكن لا تلبث هذه الرغبة أن تختفي لعدم وجود الدافع الحقيقي.

أخوك يحتاج للضغط المستمر و متابعة من قبلكم تحولون بينه و بين أصدقاء السوء. و للأسف الشديد فليس هناك من وسيلة سريعة و لا فعالة يمكن أن تحقق مطلبك لتجعل "تصرفاته الصبيانية تتحول الى صفات رجولية مسؤولة".

لا أقول إلا أعانكم الله و أعانه فإضطرابات الشخصية تتعلم بالتجربة الصعبة و الطرق على الدماغ.

وفقكم الله و السلام.


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:21 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا