المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

ياخواني الرهابين دعونا نتكاتف....

السلام عليكم ......... هذا النتدى اسمة نفساني ........وانشء لكي يعالج الامراض النفسية ............. على مااعتفد............وهذ ملتقى اصحاب الرهاب ..... >دعونا نتخلص من هذا الصاحب........ ولكن للاسف لانرى تعاون كلن يكتب

قديم 20-05-2009, 11:54 PM   #1
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

ياخواني الرهابين دعونا نتكاتف....

السلام عليكم ......... هذا النتدى اسمة نفساني ........وانشء لكي يعالج الامراض النفسية ............. على مااعتفد............وهذ ملتقى اصحاب الرهاب ..... >دعونا نتخلص من هذا الصاحب........ ولكن للاسف لانرى تعاون كلن يكتب على ليلاة وكلن يرد ..........زة لاى توجد حلولة ........فقط كتابة ......اسئلة ......تسلية ........ نحن نريد ان نغير ومن يريد ان يغير فل يشارك .......... نتفق سويا على برنامج ننفذة جميعا ..... ونرتقب النتائج................نفعل اي شي ........بدل الانين الذي نقراءة من خلف اسئلتكم > يد الله مع الجماعة ....... ارجوكم ..... دعونا نتفق على برنامج الان الان ............ وكل واحد يكتب ماذا فعل .. .. وأنا من المنتظرين..........
المصدر: نفساني

قديم 21-05-2009, 12:03 AM   #2
نجلاء الهاجري
الزوار

الصورة الرمزية نجلاء الهاجري

متاااااااابعه.!

قديم 21-05-2009, 06:32 PM   #3
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

أعزائي ......

قديم 22-05-2009, 02:42 PM   #4
المحتاره 83
عضو نشط

الصورة الرمزية المحتاره 83
المحتاره 83 غير متواجد حالياً

بعد التحيه:
انا يا اخي نوعا ما مثلك بس للاسف مااحد يشجعني انا المريض والمعالج والمشجع ..
كنت سلبيه جدا ما اشارك باي موضوع او نشاط فيه مسئوليه مباشره علي بمعنى اخر مااحب اكون بالواجهه ورفضت مناصب ادرايه مهمه بالعمل بسبب الخوف اللي معاي مشكلتي تتمحور في الاتي" انا ولله الحمد كفو بالعمل نشيطه عندي قدرات تجعلني اتفوق على مثيلاتي لكن للاسف مااقدر اكون بالواجهه بمعنى ممكن اكون مساعده للرئيسه ولكن لا اكون رئيسه ممكن اشارك بالافكار اللي تصب في مصلحه العمل وتكون افكار جديده من نوعها ولكن انسبها لرئيستي المباشره خوفا من ردود الافعال المتابينه بمعنى اذ كانت ايجابيه هذا يجرني لمقابله الرؤؤس الكبيره بالعمل واخاف "اجيب العيد عندهم" وتنقلب الصوره الايجابيه اللي اخذينها عني وبكذا اكون ضريت نفسي واجلس الوم حالي واقعد بدوامه اكتئاب وتعنيف للذات ما تنتهي’أو اذا كانت الافكار لاقت رفض ازعل واعنف نفسي واكتئب برضو...بذلك الجأ الى شخص يكون بدالي بالواجهه "
بالفتره الاخيره صرت احضر اجتماعات واثبتت لنفسي اني متحدثه لبقه بس مشكلتي بالبدايه الاعراض اللي احسها ايش اسوي فيها فرضا بطريقي متوجه لقاعه الاجتماعات ضربات قلبي بتزيد رجفه الايدين والصوت وجفاف الحلق والدوخه بس بمجرد ما بكون بالقاعه وارتاح واخد نفسي وارتب كلامي اجلس استرسل بالكلام وبدون اي مشاكل...
بالفعل نبي احد يشجعنا ويقف بجانبنا فيه كثير يقلل من حجم مشاكلنا النفسيه ويستصغر خوفا وقلقنا من اشياء بنظرهم تافه وبكذا يزيدو الطين بله لدينا..
على فكره انا صرت من 6 سنوات سابقه كل ما اتضايقت او كل ما فيه تحدي قدامي اجلس اكتب كل اللي بخاطري و اتحدى نفسي واكتب زي الاستبيان "اسئله عبيطه" بس بتهمني ..وبعد ما بيمر الحدث اللي انا منتظرته بشو النتيجه واجاوب على الاسئله واكافئ حالي او اعاقبها
===========
طولت عليكم بس مافي احد اتكلم معه بمشاكلي النفسيه الا هنا و معاكم ..أنتم متنفسي الوحيد بعد الله ..

قديم 22-05-2009, 03:28 PM   #5
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

لا بالعكس حنا مستمتعين بحديثك الشيق والذي بخفف من وطاؤة مانعاني ,,,,,,,,,,,,,,,, ولي عودة

قديم 30-05-2009, 03:01 AM   #6
مجهولة11
عضو جديد

الصورة الرمزية مجهولة11
مجهولة11 غير متواجد حالياً

انا عندي مشكله اني اتواصل مع احد على الجوال.
ما ارد الا على امي و اخواني بس باقي اقاربي و و معارفي من النادر جدا اني ارد عليهم. و التلفون الثابت هذا اصلا مستحيل ارد عليه لي سنين ما سويتها!
تعورني حقيقة اني فاتتني اشيا كثيييير بحياتي بسبب عادتي هذي. لأن اي احد ما ارد عليه, يتوقع اني قاصده او اتهرب او ممكن يحس انه مثقل علي. فقدت صاحبات لي بسبب كذا. لأني ما ارد.
حتى على الانترنت من النادر اني ادخل الماسنجر. احس بخوف او فيه شي يصدني عنه. والله شي غريب!
قبل كم سنه كنت اخاف اكتب شي في المنتديات حتى بس الحمد الله هذي تجاوزناها الحين.
الرهاب شي مؤلم.

قديم 30-05-2009, 04:09 AM   #7
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

أهلا اختي المجهولة ........تقدرين تواصلين بعرض همومك وماتشعرين على هذة الصفحة ...........ونحن سنحاول ان نجد حل لما تعانين منة ..........مشكلتك ياختي ليس مرض عضوي يصعب علاجة .......بل علاجة سهل جدا .....فلا تبتئسي ......ولا تنقطعي وتعتزلي .........وتعيش المرض .....ومن تناسي هذا الاحساس>الرهاب<بالبحث عن السعادة ..........وهناك ابواب كثيرة للسعادة .........لا تخافي ولا تحزني ولا تفكري في ذاتك كثيرا ........ومنتظرين ردك

وأستفتاراتك في هذة الصفحة

قديم 30-05-2009, 05:47 AM   #8
نـ الشمس ـور
عضو جديد

الصورة الرمزية نـ الشمس ـور
نـ الشمس ـور غير متواجد حالياً

أما أنا مفيش عندي أي أمل أصلاً للعلاج ... بجد وصلت لمستوى ميئوس منه .. أخجل إني أتكلم عن نفسي لكن بجد نفسي أموت وكنت أخادع نفسي بالعلاج وبالمقاومة وبكل هذا الكلام ما له لزوم خالص
أنا ساعات بكون ماشي في الشارع ونفسي عربية تصدمني أو أنام ما اصحى مرة تانية علشان أموت من غير انتحار
والله العظيم أنا مش بقول هذا الكلام علشان استعطف حد .. أبداً لكن أنا حاسس إني من سكان كوكب آخر وسكنت في الأرض بالخطأ لا استطعم الحديث مع الناس تراودني أفكار وشكوك ووساوس لا تراود أحد ..
كل حياتي معقدة والأشياء اللي ممكن طفل يعملها بالنسبة لي هموم تقيلة ما أقدر عليها
خسرت الكثير .. ولازلت أخسر خسرت إن كل زملائي دلوقتي شغالين في وظايف رائعة ومؤلهم مثل مؤلهي وأنا كنت متفوق بالدراسة أكتر منهم .. خسرت إن في منهم خطب واتزوج وأنا لحد دلوقتي وحيد في عالم ما في حد عايش فيه غيري
حتى أهلي قطعوا قرابتي مع أهلهم يعني ما في واحدة من العيلة ينفع أتزوجها .. ومن خارج العيلة استحالة .. أنا عمري ما اتكلمت مع بنات ولا حتى في الكلية ... جايز كنت ممكن ألاقي واحدة متفاهمة معي
خسرت وخسرت .. ولازالت الخسائر تتوالى ======== ماشي في طريق مسدود ========== خسرت الدين .. صرت أتخبط في الشبهات والشهوات حتى تركت الصلاة والدين وأتجنب أسمع خطب ودروس لأني بتأثر بيها وقلبي بيرق لكن بقول لنفسي : ما تضحكش على نفسك أنت ها تقعد يومين وهاترجع تاني علشان كده اتجنبت اسمع حاجة
تركت كل قنوات ومواقع ونشرات الأخبار اللي بالدنيا .. مش عايز اسمع حاجة .. كفاية أنا نفسيتي بقت في الحضيض من الأخبار اللي بسمعها كل يوم ما في فيها خبر حلو
==== الخطوات اللي عملتها للعلاج ====
- العلاج السلكوكي : كنت بعاند نفسي كتير واكره نفسي عل عمل أشياء ما قدر عليها لكن كنت ببقى في هم وغم .. وفي مواقف كتير عيني دمعت فيها بيني وبين نفسي
- فضلت شهور محافظ على الصلوات كلها بالمسجد شهور طويلة بدون قطع صلاة واحدة وكنت بأذن بالميكروفون بالمسجد وصليت إمام نادراً
ومواقف كتير كنت بعرض نفسي لها غصب عني
العلاج الدوائي : السيروكسات والبروزاك والأندرال كان كنز بالنسبة لي وكنت محافظ عليه بمواعيده وكنت بروح الصيدلية علشان أجيبه كأنه مخدرات .. في سرية تامة وكنت بروح لما يكون الدكتور بس هو اللي هناك بالصيدلية .. وكنت باكله كأنه شوكولاته ما له أي أثر أبداً غير الأعراض الجسدية
========
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجهولة11 مشاهدة المشاركة
انا عندي مشكله اني اتواصل مع احد على الجوال.
ما ارد الا على امي و اخواني بس باقي اقاربي و و معارفي من النادر جدا اني ارد عليهم. و التلفون الثابت هذا اصلا مستحيل ارد عليه لي سنين ما سويتها!
تعورني حقيقة اني فاتتني اشيا كثيييير بحياتي بسبب عادتي هذي. لأن اي احد ما ارد عليه, يتوقع اني قاصده او اتهرب او ممكن يحس انه مثقل علي. فقدت صاحبات لي بسبب كذا. لأني ما ارد.
حتى على الانترنت من النادر اني ادخل الماسنجر. احس بخوف او فيه شي يصدني عنه. والله شي غريب!
قبل كم سنه كنت اخاف اكتب شي في المنتديات حتى بس الحمد الله هذي تجاوزناها الحين.
الرهاب شي مؤلم.
الأخت مجهولة11 كأنك بتتكلمي عني .. بجد والله ما بطيق التليفون ولا الشات
====
انعزلت عزلة تامة عن هذا العالم القبيح الوجه بالنسبة لي وربما سبب قبحه هو وجودي فيه
والله أول مرة اتكلم في الموضوع ده من شهور .. لأني ما صرت أبحث عن حلول وكل شيء انتهى
لو كانوا عجائب الدنيا سبعة فالثامنة إني أكون إنسان طبيعي
====
وأرجو ما أكون أحزنتكم بكلامي اليائس

قديم 30-05-2009, 05:59 AM   #9
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

بالعكس ...........كلامك مأحزننا .........ولكن مأنت فية أحزننا ...........ياصديقي .......الحزن لن يجلب لك السعادة ........بل سيزيد حزنك ...........الحل موجود ولكنك لم تطبقة او لم تصدق في تطبيقة ............انا على العموم كنت زيك اعاني ولكن لم اييأس يوم واستطعت بفضل من الله ان اتحسن قليلا .............انت لم تذكر قصة حياتك او الذي تعانية اتعاني الرهاب .....ام ماذا ...........نحن هنا اصدقائك .........ونرحب بك صديقا عزيزا على قلوبنا ..........

قديم 30-05-2009, 06:34 AM   #10
نـ الشمس ـور
عضو جديد

الصورة الرمزية نـ الشمس ـور
نـ الشمس ـور غير متواجد حالياً

نعم أخي أنا أعاني من الرهاب بسبب إن أهلي كانوا خايفين علينا وما كانوا بيتركونا نعمل شيء ولا نتعامل مع حد وكانوا دايماً بيدخلوا في كل شيء وما أعطوني فرصة اعمل شيء لوحدي أو آخد قرار لوحدي
أنا أبداً مش باكرههم لأنهم كانوا يقصدوا الخير لنا .. لكن .. من الحب ما قتل
من طفولتي وأنا هادي وساكت في الفصل مش بتكلم مع حد إلا لو وجه لي كلام ولا أجيد عمل صداقات رغم إني نفسي يكون لي أصدقاء لكن أهلي بسبب تدخلهم انسحبت من حياة كل الناس
وما عاد لي أصدقاء وفي الجامعة ما كنت بتكلم في المحاضرات أبداً رغم إن كان عندي فرصة حلوة للتفوق وضيعتها ... يعني مرة على سبيل المثال المعيد سأل سؤال ووعد بدرجات عليه وما في حد عرف إجابته .. بس أنا كنت عارف وسكت ومواقف كتير من هذي ضيعت مني فرص
وعندي خجل شديد من الجنس الآخر واتجنب التعامل معهم بكل شيء وكان في عندنا معيدة بالكلية ما كنت بحضرلها سكاشن ولا كنت بتعامل مع أي بنت معانا بالقسم
والله العظيم ما عارف لو خطبت واحدة إزاي ممكن اتكلم معاها وده ممكن يكون سبب تدمير أي فكرة للزواج ( اللي هو مستحيل أصلاً )
الكلام أكيد بيطول وأرجو ما تكون متضايق من كتر كلامي أخي الساكن لأني أفسدت موضوعك ومليته باليأس والإحباط

قديم 30-05-2009, 07:39 AM   #11
أم عبدالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أم عبدالله
أم عبدالله غير متواجد حالياً

لي عوه باذن الله ...

قديم 30-05-2009, 02:48 PM   #12
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

اهلا اخي ............بالعكس هذا المنتدى اصلا انشئ ليحل المشكلات النفسية ...................فقل كل ماتشعر بة فهذا سيريحك ..........قليلا .........فنحن سماعون لما تقولة ..........تشابهت الاعراض والسبب واحد .........حرص الاهل الشديد ....الحرص المرضي ...........ارجو الا تنقطع عن هذا المنتدى ......ولي عودة سنناقش مشكلاتنا

قديم 30-05-2009, 03:37 PM   #13
أم عبدالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أم عبدالله
أم عبدالله غير متواجد حالياً

اخي نور الشمس ..حاول ان تستخدم الايحاءات والتخيلات .

تخيل دائما انك في مجلس وان هناك موضوع دائر ولك علم اختر موضوع وابدأ بالتخيل انك في ذالك المجلس وانك تتحدث وانك سوف تقول وتقول ثم تخيل معارض لكلامك وكيف ترد عليه ثم تخيل موافق لكلامك وكيف تؤيده وكيف تسمع لهذا وتتفاعل مع هذا عزز الثقه في نفسك بهذه الخطوات في البدايه ولاتقف عند موقف فاشل ولاتعطيه اهتمام ,.

هذه الافعال تعطيك دافع نفسي خفي يسهل تطبيقه على ارض الواقع بعد فتره طويله لكن تحتاج لجهد ولمشوار وستصل لكن لاتشغل فكرك بسلبيات ولاتنظر اليها ابدا واجعل منها درسا جديدا لك ..