المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

مساعدة صديق

إلى دكتوري الفاضل(السبيعي) أريد استشارتك في مشكلة معينه. فأنا فتاة وبحكم عملي! التقيت بشخص خلوق وذو شخصية مميزة يحب عمل الخير للأخرين، اجتماعي، وذو درجة عالية من الأخلاق والرجولة0 الكل

 
 
أدوات الموضوع
قديم 30-10-2002, 12:54 PM   #1
طموحه ولكن!
عضو جديد


الصورة الرمزية طموحه ولكن!
طموحه ولكن! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2887
 تاريخ التسجيل :  10 2002
 أخر زيارة : 05-04-2009 (09:24 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
مساعدة صديق



إلى دكتوري الفاضل(السبيعي) أريد استشارتك في مشكلة معينه. فأنا فتاة وبحكم عملي! التقيت بشخص خلوق وذو شخصية مميزة يحب عمل الخير للأخرين، اجتماعي، وذو درجة عالية من الأخلاق والرجولة0 الكل يتحدث عنه بخير(سواء أكانوا رجالاً أم نساء).المهم بأني احسست احساس مميزا تجاه هذا الشخص لم أحسه من قبل رغم أني لم ولن أوضح هذا الأحساس مهما يكن ورغم أني مقتنعة وعلى يقين [انه ليس حبا أو عشقاً انما هو اعجاب ليس أكثر 26-140.gif.فأنا والحمد لله فتاة راشدة وعلى درجة ليست بالقليلة من الثقافة والعلم وقادرة على التمييز ولله الحمد.المهم يادكتوري الفاضل وقبل حوالي الخمسة أشهر فقد حدث لهذا الشخص حادث مروري دخل على أثره المستشفى وأصيب أصابة بالغة بما يسمى(TBI) وكان من أثاره غيبوبة لمدة ثلاثة أسابيع- شهر ،ومن ثم صحا من الغيبوبة مع مشكلة في النطق إصابة في الرجل اليمنى وفقدان كامل للذاكرة‍‍.لقد انقطع عن العمل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر وبعد عودته كلفت (وبمشيئة الله من ثم بمحض الصدفة) بعمل جدول علاجي لهذا الشخص (علماً بأني أعمل في قسم خدمات المرضى في عيادة تأهيل في أحد المراكز الصحية).وعند أول زيارة قام بها هذا الشخص بعد مدة انقطاع طويله وجدته غير الشخص السابق(وانت أكثر شخص تعرف حالة المريض الفاقد الذاكرة كيف تكون) وكنت أدعو الله ولا أزال أن يشفيه وأن يعيده ذلك الشخص الذي عهدته ضحوكا كله حيوية ونشاط.ولا أخفي عليك يادكتوري الفاضل أني بحثت في الانترنت عن جميع المواقع الطبيه والنفسيه التي تدلني على كيفية علاج حالة فقدان الذاكرة ووجدت بعض المعلومات وأنا مستعدة لبذل أقصى الجهود للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذا المرض ولكني في حيرة من أمري كيف السبيل لتقديم هذه المعلومات لهذا الشخص؟ وبأي صفه ؟ ولا أخفيك أن هذا الشخص ولله الحمد قد شفي والحمد لله من المشكلة النطقية التي يعاني منها. كما أنه يأتي لعيادة التأهيل مرتين في الأسبوع لأخذ جلسات علاج طبيعي وهو بتحسن والحمد لله. كما أنه عاد للعمل الآن ( كدوام جزئي). إذن لم يبقى لديه سوى هذه المشكلة التي أخبرتك بها والتي أرجو من الله العلي القدير أن يشفى منها حتى ولو كان في هذا الأمر بذل جهد أو عناء أو طول انتظار فأنا على حسب ما فهمته منه أنه مؤمن بقضاء الله وقدره بأن أي شخص قادر على شفاء نفسه في حالة تفهمه وتعايشه مع مشكلته وبأن الله سبحانه وتعالى يبتلي عباده المؤمنون كما قال تعالى:( ولنبلونكم بشيء من الجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين.......) ،فهذا نقص في الأنفس ولله الحمد على كل حال.أعلم باني قد أطلت عليك واعذرني ياطبيبي على ذلك والختام أرجو منك قراءة رسالتي والتمعن فيها والرد عليها بما تجده خير....وشكراً
المصدر: نفساني



 

قديم 05-11-2002, 05:50 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


ما فهمته حفظك الله أن هذا الشخص يعاني حاليص من ضعف الذاكرة بعد الحادث و هذا ما حصلت على معلةمات عنه و ما تريدين إيصاله له و لكن مشكلتك في الكيفية و الصفة؟
إذا كان الأمر كذلك فلا داعي للقلق يا سيدتي فحسب ما اعرف أن إصابته عضوية و لا أعرف مداها و لكن وجود العامل العضوي يجعل من الممكن عمل القليل من جانبك. أتركي الأمر لله تعالى و من المتوقع أن تتحسن حالته تدريجياً و لن أستغرب لو عاد ألى وضعه الطبيعي.
لا أدري حقيقة مدى إستفادته من المعلومات التي حصلت عليها إذا كانت ذاكرته كما ذكرت و إذا كانت الحالة عضوية لا يد له فيها. هل يمكن أن تزعجه هذه المعلومات؟ ممكن!!!

أختي: ما يحتاجه حالياً هو العلاج الطبيعي و الغذاء المتوازن ز نسبة جيدة من فيتامينات ب و إي و بعض العقاقير التي يزيد من تروية الدماغ.

وقفة من أصحاب القلوب الطيبة مثلك إلى جانبه إبتغاء ماعند الله أمر مفيد و لا شك فأخلصي النية و لا تيأسي.

و السلام.


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:07 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا