المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

الايام الحلوة والمره

:) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي مساء النوووررررر والوردددددددددد والياسمين انا مغيوظة من الصفحه ... خطها صغير جدا جدا ما ان ارين ان اصحح خطا املائي او شيء

قديم 18-12-2002, 11:28 PM   #1
روز
عضو نشط

الصورة الرمزية روز
روز غير متواجد حالياً

الايام الحلوة والمره

:) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي مساء النوووررررر والوردددددددددد والياسمين
انا مغيوظة من الصفحه ... خطها صغير جدا جدا ما ان ارين ان اصحح خطا املائي او شيء تتغير الاحرف المجاورة وانا لا ارى الشاشه وما بها؟؟؟ اخيييييييييي تعبت والله كتبت رد حلووكلام عن امور كثيره عن الصديقات الرائعات والزميلات والاخوات واخواني واخ الكبير الخ من الامور الي لا اعرف هل ساذكرها ولا لا .... احلى شيء اني اكتب واضع الكلام والثرثره كعادتي...لكن تعلمت ان اضع نسخه لي وقت الارسال حتى ان حصل اي خلل ارسله نفسه من دون اي خسائر
اممم تعرف اخي صح هو الاربعا والي كتبته كان يوم الاثنين بعد ليله دراستي للامتحان مفاجا حدد قبل بيوم وكنت راجعه من الجامعه عل الست ولم انم ليله التي قبلها ... ذهبت العب بالنت وكلمت البنات (( البنات الي بالجامعه قدنا والي بالمدرسه اصغر عنا والي اكبر منا بسنه او اثنين ))
لا اعرف ما اكتب... لان الاسبوع هذا اخي كان حافل ... ومتعب جدا جدا جدا ولكن ممتع ...دوامي الاحد عادي صديقتاي المريخيه والرقيقه :) عملوا لي حفل مفاجا لعيد ميلادي اهو لم اتوقع خاصتا بعد مرور الفتره الكبيره هذه وسعدت به كثيرا الحمدلله ....وقرر لليوم الذي يليه امتحان واختك مكنتش نايمه قبلها بيوم رجعت من السادسه لحد السادسه المغرب(( دوام جيش كانه)) بس عشان المواصلات ...المهم دخلت ادرس واحاول وانا ارتجف ومخنوقه قرات صفحتين من اربع نوت وكنت اموت من القلق والتوتر وكوني احاول ان اجهز نفسي للاسبوع الذي يليه المتعب ولمضغوط ...يا رب يكون بالعون وربنا كريم ...صراحتا كنت انام واتهرب ولم انم حتى كل نص ساعه اصحى ...المهم كل ما زادت ولا اقدر اركز بالورق او النوم كنت ادخل النت ...انه امر يقلق خاصه التوترات الي اسمعها وان احاول ان ابعد نفسي لكنني اسمعها عن الدراسه الطر الخ الخ وانا ارتجف ...اتصلت ليلتها على صديقتاي مفيش حد يرد واتصلت بالبنوته كونان المعفرته تكلمت معها اذكر نفسي كيف كنا الخ ومن ثم نمت قليلا ... وما ان قاربت اربع الساعات عل الامتحان فقط قريت الورق بتركيز واحاول ان افهم الامور(( هذا اسلوبي لكن حفظ لا اقدر والصيدله كلها حفظ )) الاربع ساعات الي هي هي بلطريق (( هدوئي والبنت الي معاي كان مو طبيعي نحن عادتنا نعفرت بلاسياره وناخذها ضحك ...لاننا كنا نركز بالمتحان وانا عادتني ليست الهدوء والسكوت لكن اصراري على الاقل اقراه وادخل والحمدلله اظن اني عملت جيد...والحمدلله خرجت مرتاحه .. ان شا الله خير...تعرف اخي صار لي تشبع من الدراسه الصيف والخ والخ من الامور مللت اريد ان اغير جو بالكامل رغم خروجي والضحك الخ بس يعني نفسي اروح عمره يااااا ريت ان شا الله ربي يكتبهالنا جميعا لانه اعتقد 2 او 3 لم اهب عمره ...رغم ان اهلي ذهبوا الحمدلله...صح اخي لا اعتقد اني اخبرتك ان خطبت اخي غدا باذن الله ...اخي كم مشغوله بالمتحانات والبحوث والامر هذا على عمتي وهي الي راحت وخطبت رغم جهلها للامور هذه بتفاصيلها لكنها ام ممتازة ...يا رب ييسر امورهم على خير يا رب ...اليوم عملنا نفس الشيء لصديقتي لانها تصغرني باسبوعين فقط ومن ثم اعطيتها كرت والخ من العمل بالكمبيوتر اشتغلت فيه وشاركت جميع البنات الي تعرفهم به وفرحت كثيرا وعندما خططت ان يتصلوا بها فرحنا قلبها العزيزة وقبلها كنت مع الاخرى اخليها اذاكر لانها مضايقه من خطيبها الخ وتمرض بسرعه كل ما تتضايق نظرا لضعف قلبها وبينيتها ... والاهل بالوقت الي لدي احاول ان اتابع واشارك واذهب معهم والوقت الاخر بالمتحانات .. كنت لا اريد الكتابه ثانيه بعد ان امسحت الاولى نظرا لضيق الوقت لكن اليوم تعبانه وان شا الله ساخلص من الكتابه وانام لانه اليوم من الصبح الى قبل قليل والمقالب والمفاجات انزلها على راس صديقتي ..... اهو غيرنا جو قليلا قبل الامتحانات ...المشكله انه بالضغوط الي علي والمسؤوليات والامور الي اعملها تعمل على محو ذاكرتي نهائيا الكل يلاحظ اني انسى كثييييييييرااااااا وكوني اكتب ما اريد بورقه وقلم لكن الامر زاد هذا السيمستر كثيرا ؟؟؟؟؟ ولا ازال اسوء بذاكرتي بشكل افقد فيه الاحساس بالوقت المشكله حاولت تخفيف سيئاتها وذلك بالحاسوب الذاكر عيرته على ربع ساعه ولذا انتبه ولازم احط ساعه قدامي عشان كل ما انظر الشاشه انتبه ...ولا اقعد الايام الاخرى غير الاجازات سوى القليل .. تعرف الصلاة وان كنت صليت انسا اني صليتها لدرجه اني وضعت ورقع وقلم للتعليم الصلوات حتى ان نسيت ارجع اليه ...لكن الدراسه بحاجه الى تركيز وهو صعب معي الايام هذه قليلا لكن غير مستحيل .... كتبت الكثير ولم ارجع واكتب عن الفتيات واخي الكبير والكتاكيت اخواني الصغار....
الكل مشغول بالدراسه والاستعداد وانا ؟؟؟؟؟ احاول لكن ادرس بعد ساعتين انساه لذلك انا ادرس قط قبل الامتحان بساعتين ثاث او اكثر اكثر شي اربع وطبعا لا انتهي.......
اخي لا اعرف اظن ان لا اعرف ما اضيف اواتكلم امكن لان تركيزي الان على دراستي ... اخوتي جيدين ويسمعون لبعضهم الحمدلله خافين علي القلق عليهم كثيرا والالفه الي بينهم حلوة ربي يديمها....ساحاول ان انام الايام التي تاتي سانشغل انشغال كبير مع اخي والاستعدادات الاخيره ربي ييسر ان شا الله ... اخي اشكرك جزيل الشكر ولا ارى شيئا مختلف بحياتي سوى انها مشغواه ومبهجه اكثر بالناس ...
عيناي تغلق ساخرج الان وانام اخي ربنا ييسرك ووفقك وربي يا رب يفرح قلبك.. امل اخي ان ارى نقد او تعليقك الي احترمه جدا وذلك قبل انشغالي بالامتحانات ... ان احببت اخي ان تسال اسئله عوان اجيبها على اصل الي ما تريد ... بالعلم اخذت الفصل هذا علم نفس .الاساس فقط له ....
اختك الصغيره الي تحترم استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه
المصدر: نفساني

قديم 20-12-2002, 04:53 PM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

أختي الفاضلة روز ..
سلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ..
ومساء الخيـررررر ...
الحمد لله من الواضح أن الأيام الحلوة أكثر ... ووجود أيام مرة شيء لا يخلو منه إنسان .. فالله خلقنا يا أختي في كبد ، ونصب .. لكن المؤمن حياته كلها عجب إن أعطي شكر ، وإن منع أو تأذى صبر .. وفي الحالين له الأجر ..
* أختي حاولي الكتابة على الورد ، كي لا تخسري ما كتبتِ .. وكل عام من عمرك تكوني بألف خير ، وإن شاء الله أسمع يوم فرحك بنجاحك ، وإنتهاء الجامعة ...
* " خوفي هو أن لا اقدر على النجاح بدراستي .. لا اقدر أن اثبت لنفسي قبل الغير أنى أنا هي أنا " رائع أن تفكيرك محدد لهدف واضح ، وهو دراستك ، والتغلب على الصعوبات التي قد تعيق تحصيلك .. كما ذكرت الأيام الأولى للعودة للمدرسة بعد استرخاء تحتاج منا فترة للتوافق معها ، ولا أعتقد أنك إلا قلقة على دراستك كمعظم الطلاب ، والطالبات ، وهذا القلق في حد ذاته دافع للدراسة ، والتفكير في البدائل ، والخيارات التي تجعلك تسيرين على الخط المستقيم لأنه أقصر الطرق لهدفك .. يبدُ لي أنك تملك ذاكرة سمعية ، وإلا لما رأيت إجاباتك رغم الوقت القصير لمذاكرتك .. لكن ذاكرتك ممتلئة من سماعك للمحاضرات ، لذا أنت أدركت أنك إذا مارست الشرح لزميلاتك تترسخ أو تبقى المعلومات أكثر ... فحاولي فعل هذا .. وفي حالت لم تجدي الوقت خارج الجامعة للشرح أمام زميلاتك .. أستغلي الوقت بين المحاضرات لتشرحي أو تناقشي شيء مما درسته .. وأيضا جربي عملية التلخيص لكل موضوع ، ولكل مادة بطريقة بعد أن تقرئي لأن التلخيص يجعلك تركزي أكثر ، وتختزل أكثر ، واستعملي الألوان المختلفة للفقرات التي تلخصيها .. واحملي معك دوما ما لخصته لأي مكان تجدي فرصة للتصفح ، والقراءة ..
* وفقك الله ، وحفظك من كل سوء .