المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

نفسيتي تعبت

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لا اعلم مذا اقول و لكن حالتي النفسية تعبانه جدا فالمشاكل تلاحقني من كل جهة و في كل وقت و المشكله انها

قديم 02-09-2010, 10:24 AM   #1
كتكوته
عضو جديد

الصورة الرمزية كتكوته
كتكوته غير متواجد حالياً

نفسيتي تعبت

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

لا اعلم مذا اقول و لكن حالتي النفسية تعبانه جدا فالمشاكل تلاحقني من كل جهة و في
كل وقت و المشكله انها من اقرب الناس

و اشعر باني منبوذه و لا احد يحبني

و في الامس انصدمت جدا و انجرحت ايضا و انا الان ابكي و انا اكتب

امس في السحور طلبت من الخادمه ان تعملي طعام فاتت به نيئ فقلت انه غير مطبوخ و لا استطيع اكله و ان الخادمه لا تعرف تطبخ جيدا فقال ابي انها دائما تشتكي منك ( المفروض اذا اشتكت الخادمه ياتي و يكلمني ) و لكنه لم يفعل , و دائما اسمعه يتكلم من خلفي عند الخادمه و حتى الخادمات السابقات فقلت اذا الخادمه انا لم اعجبه فهو احسن لانها غير جيده و حتى انا فهي لا تعجبني فقال انتي تصرخين على و لا تحترميني و انا اصلا لم اوجه له الكلام و انا قلت انا جائعه و سيصبح الامساك فقام بالصراخ و اخي تدخل يقول اسكتوها وانا كنت معصبه و هم يزيدوني و امي تقول غير طبيعية و مرييضه و ابي يقول انتي مريضه بك جن فزادت عصبيتي و قامو بنرفزتي و لكما سكت فتحزا الموضوع مره اخرى و يتحرشون بالكلام اني فير مؤدبه و فيني سحر و لا تجلسي معنا فقمت و ذهب للمطبخ لاشاهد التلفاز ووجدت الخادمه فقلت لها اخرجي لاني اريد التلفاز فجاء ابي و قام بالصراخ علي اما الخادمه ثم ضربني فذهبت الى غرفتي و اغلقت الباب فجاء و ضربني و قلت لا اريد الجلوس في البيت و كانت كلمتي من باب العصبيه و لا افعلها اصلا فقال تعرفين رجل و تريدين الذهاب معه قلت ما هذا الكلام فقام بضربي بعنف جدا و بدون رحمه و جر شعري و خواتي يبعدونه ثم ذهب و احضر سكين و منعوه و اذلني امام الجميع حتى الخادمه و اختي تاتي و تبصق بوجهي كل هذا لانني لم يعد لي احترام في البيت و يقول لا تردين على احد بالبيت فالجميع يجب ان لا يحترمكي و كلام لا استطيع ان اقوله

نفسيتي تعبت جدا و انا محبوسه في غرفتي و اشعر بانه يكرهني و بين على حقيقته لان الذي يحب شخص لا يعمل به هكذا

و انا لم اتكلم معه انا كنت اتكلم عن الخادمه و لكن هو يحب ان يدخل نفسه في المواضيع خصوصا المشاكل و حتى لو اني غلطت لم يصل الموضوع لدرجة ضربي بالطريقة التي امس

وهو دائما يستهزئ بي عالرغم من انني متفوقه و طموحي عالي و لا اتطلب بمثل من هو في مثل عمري و الذي اريده اشتريه بمصروفي و لا اطلب منه شي و هو دائم التفكير بالماديات و عندما كنت صغيره يستهزئ بشكلي و انني قبيحه و كنت انجرح و اسكت , وهذا الامر ضايقني جدا و انا كبيره فثقتي في نفسي معدومه و انا في مرحلة المراهقه و الشباب و جعلني اتعلق بكل من ينظر اللي نظرة اعجاب و افكر فيه و لكن من خوفي من الله لا اعمل الحرام و متجنبته ليس لخوف من احد و لكن طاعة لله سبحانه و تعالى و في مرحلة الطفوله كان هناك مراهق استغل برائتي و لكنني لم اترك له مجال و ابعدته عني و كان امام اخي الاصغر مني صحيح كنت طفله عمري 8 سنوات و لكن كان عقلي اكبر بسنوات و عرفت نواياه الخبيثه و كلما اتذكر الموقف السيئ ابكي بحرقه و لكن الحمد لله انه لم يحدث شي و كان شكله سمين و قبيح و انا الان فيني طبع غريب احب الاشكال الغريبه و الغير جميله و السمينه و الجميع مستغرب و انا ايضا مستغربه من نفسي مع انه المفروض ان اكره هذا الشكل

اررجوكم افيدوني ماذا اعمل في حياتي

انا الان ليس لدي الثقه بنفسي

ثقتي جدا معدومه و استغرب اذا احد كلمني باحترام و اذا اهتم فيني و اعيش الحياة دون معنى و احيانا متشائمه و لا اثق بالناس الا بعد فتره طويييله جدا

المصدر: نفساني

قديم 02-09-2010, 05:04 PM   #2
أم فيصل
عضو موقوف

الصورة الرمزية أم فيصل
أم فيصل غير متواجد حالياً

حبيبتي كتكوته مساء الخير ورمضان مبارك عليك حبيبتي
والله قرات قصتك اكثر من مره ودعيت لك بان ربي يحبب لك خلق الله كلهم ويشرح صدرك للهدوء

حبيبتي شعورد انك متفوقة ومحترمه هذا دليل على وعيك وعقلك الكبير

وموضوع تعامل الاباء والامهات مع اولادهم هذه مسالة قديمة ومستحيل احد يحلها لك في يوم وليله
لان ترسبات التربيه وطريقة التنشئة لها دور كبير في هذه السلوكيات

اهم شيء حبيبتي انك تغيري مافي داخلك من سلوكيات تشعري ان اهلك ينزعجون منها
مثل الصراخ ورفع الصوت والعناد
لان تصرفك مع والدك اللي هو صاحب فضل عليك في الوجود يجب ان يكون اكبر من الاحترام والطاعه
هذا والدك وعليك طاعته في كل شي طبعا الا ماحرم الله

اخرجي من حجرتك الان حبيبتي وقومي بتقبيل راس والدك ويده وامنحيه كلمات الامان وانك بنته وانه هو صاحب الفضل فيما وصلتي اليه الان من التعليم وحسن الخلق
ولا تنصدمي مع الخادمات لانهن اسيرات عندكم
والله يا غاليتي ماتدرين وش ظروف الخدم وهم جايين من بلدانهم
واظنك سمعتي قصص كثير من انتقام الخادمات من افراد الاسر

خلي ثقتك بالله كبيرة
وخلي ثقتك بنفسك وبطموحاتك عايه جدا
ولا تحبسي نفسك في قفص الوهم والشكوك والظنون
لن غيرك جالس يستمتع بحياته وانتي جالسه تحرقي نفسك على شي تافه جدا

الحياه جدا قصيره يابنتي يا كتكوته والمستقبل امامك جميل ورائع واستمتعي بوالديك وبالحياه معهما
وانا وانتي نعرف ناس كثير فقدوا والديهم او احدهما ويتمنون الان ان يعيشو معهم ولو للحظه واحده

ولازم تؤمني بالبلاء والابتلاء
لن ربك يحبك ويريد ان يجعلك من عباده الصابرين
لازم تستشعري اجر المصيبه وتحمدي الله عليها
ولا تتركي الدعاء والاستغفار وقراءه القران
وانا معك هنا في هذه الصفحة
حتى تقولين لي يا ابله ام فيصل انا الان بخير

ربي يسعدك يا بنتي ويجعل لك في كل خطوه سلامه وفرح وسعاده

قديم 03-09-2010, 10:05 PM   #3
كتكوته
عضو جديد

الصورة الرمزية كتكوته
كتكوته غير متواجد حالياً

يعطيكي العافية ابله ام فيصل عالنصائح

وانا كلمت ابوي الحين و تصلحت الامور

و قاعده احاول امشي نفس ما قلتي

:)

قديم 06-09-2010, 01:14 PM   #4
أم فيصل
عضو موقوف

الصورة الرمزية أم فيصل
أم فيصل غير متواجد حالياً

حلو جدا حبيبتي كتكوته
واستمري على هذه السلوكيات الايجابيه والرائعه
فطاعة الوالدين فيها خير كبير
وربنا اوصانا بالصبر واحتساب الاجر

وصدقيني انا متيقنه انك مبدعه جدا بتنميه مهاراتك وطاقاتك لئن تفعبي كل شي من صالحك

بشرينا بالاخبار الطيبه
ونحن هنا معك
ولكن سامحونا اذا تاخرنا شوي عليكم بالرد

وعيد مبارك عليك يا اخيتي كتكوته