المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

سؤال الله يخليكم

السلام عليكم ورحمة الله أنا عندي مشكلة أو بالأحرى أحتاج أتكلم مع حد فاهم. ما أحب أحط مشكلتي والكل يشوفها وين أحطها بليز؟ مشاكل الكبار؟

قديم 13-09-2010, 05:58 PM   #1
أم هادي
عضو جديد

الصورة الرمزية أم هادي
أم هادي غير متواجد حالياً

سؤال الله يخليكم

السلام عليكم ورحمة الله

أنا عندي مشكلة أو بالأحرى أحتاج أتكلم مع حد فاهم. ما أحب أحط مشكلتي والكل يشوفها وين أحطها بليز؟ مشاكل الكبار؟
المصدر: نفساني

قديم 13-09-2010, 07:43 PM   #2
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

هل المشكلة عائلية أرجو التوضيح أو غير ذلك

قديم 13-09-2010, 09:17 PM   #3
أم هادي
عضو جديد

الصورة الرمزية أم هادي

لا مو عائلية علاقة تخصني ومحتاجة أنهيها بطريقة صحيحة. يمكن تعتبر نوع من الفضفضة لكن بصدق أنا متأزمة نفسياً بسببها. محتاجة أحد يدفعني بثقة للحل والمشكلة ما اقدر أستشير حد من اللي حولي.

قديم 13-09-2010, 09:30 PM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

سوف أنقل موضوعك ألى عيادة مشاكل الكبار

قديم 13-09-2010, 10:35 PM   #5
أم هادي
عضو جديد

الصورة الرمزية أم هادي

السلام عليكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مشكلتي ..

أنا شابة أبلغ من العمر 24 سنة، خريجة امتياز هذه السنة، لا أدري كيف أبدأ وكيف أتحدث عن نفسي، مشكلتي الكبيرة مع والدتي التي لم أحضنها يوماً قط منذُ أن بدأت أفهمُ الدنيا ومن حولي، الكل يحسدني عليها لكن للأسف مشاعرها الحنونة معدومة لدرجة ما كنت أصدق إنه في أم في الواقع ممكن تحضن بناتها ويفضفضون لها مثل الأفلام غير لما شفت أمهات صديقاتي. وحتى هذه اللحظة ما أقدر أقول لها اللي بخاطري ولا أتكلم معها. والدي أحن أكثر منها. السبب إنها تربت يتيمة الأب ووالدها حي يرزق وأمها ربتها بطريقة جدا قاسية. كثير كانت تضربني لأني البنت الكبيرة بس عشان أكون خير مثال لأختي. أنا من الخوف أول ما جتني الدورة ما قلت لها ولا قلت لأي حد ودبّرت نفسي بمناديل وجتني أكثر من 3 مرات وبالشهر الرابع تعبت وقلت لها. الحين المشكلة أجبرتنا على ارتداء النقاب وأنا أكره هذا الشيء ولا أرتديه أبدا أثناء دوامي الجامعي ولا حتى في السوق فقط أغطي وجهي بس مو بالنقاب ولو بيدي كان شلته. مأزمني جداً. في طفولتي كنت بتعرّض لعملية خطف من قبل شخص من جنسية آسيوية لكن الحمدلله ربي ستر ومن ذاك اليوم وأنا أكره أكون لوحدي في مكان مزدحم فيه رجال آسيويين. أرتعب بكل معنى الكلمة لو اقترب مني غريب في الشارع يسألني عن شغلة قلبي يدق بسرعة وابدأ أمشي بسرعة وأبكي.. ولو رحنا مكان مزدحم أمسك في عباية أمي والتصق فيها. أكره أتكلم مع الناس وأسألهم.. لو تحطني في كورنر وتعطيني كتاب بكون مكتفية عن كل شيء.. ما أعرف أبني صداقات مع اللي حولي لكن لو تعطيني شغل أخلصه لك وبإتقان تام وجداً أثق بنفسي من هالنقطة.. أغلب مشاريعي الجامعية بجهدي الفردي فقط. تخرجت الحين وما أعرف وين أشتغل .. أمي مشكلتي في الحياة .. مضيّقة عليّ جداً الخيارات وإذا أريد وظيفة لازم نقاب وانا ما أريد أتنقب .. لو قلت لها تقول لي انتي اختربتي وقبل كنتي تقرأين قرآن وتصلين والحين لا وللأسف كلامها غلط أنا ما أحب أخلي الناس تعرف أنا كيف أعبد ربي أبدا أبداً .. وكثير أناقش في البيت وأحب اللي يكلمني يقنعني بعقلي أول وبعدين أتفاهم .. من مواقف أمي أول عريس تقدم لي قالت لي الخبر بطريقة عادية ما بيّنت لي إنه لازم أستخير وتقول لي شو محاسن ومساوئ الولد.. حسيت إن الموضوع هَم ورفضت على طول مو لأني ما أريد بس لأني ما أريد أوجع راسي والحين تقعد تذكرني فيه وتحسسني إنه لازم أندم إني طيّرته من يدي ..!
لما كنت سنة أولى جامعة تعرفت على واحد عن طريق النت وكان سيء جداً ويوم أفكر الحين ما أدري كيف وافقت أكلمه وأمارس معاه العلاقة الجنسية عبر الهاتف. والله ما أدري وتركته وتبت وابتعدت. اهتميت بدراستي وبالقراءة بشكل كبير كبير وأكتب بطريقة جدا مميزة اللهم لك الحمد وتعرفت على كاتب معروف كنت أتابعه وقرأت روايته ونقدتها بشكل بناء وتطورت العلاقة بيننا بشكل كبير وما كذب عليّ بأي شيء يقول لي كل شي عن حياته ونتناقش عن كل شي في السياسة والكتب والحب والرياضة والفن والموضة حتى إنه استغرب كيف إني مُلمّة بهذا كله.. كان كثير يدفعني للنجاح ويمكن 50% من امتيازي كان بسببه.. تطورت علاقتنا حتى صرت أمارس معاه العلاقة الجنسية عبر المسنجر. كنت في كل مرة انهار نفسياً بسبب هذا الشي وطلبت نوقف وكنا فعلا نوقف ونرجع مثل قبل وأسوأ.. ومع علاقتنا صار قريب حيل مني ونسترسل بالنقاشات وما حسيت أبدن إنه قلل من قدري أو من احترامه لي .. الحين بنكمل سنتين ظروفه المادية زينة لكن هو عربي وأنا خليجية.. وصارحني إنه يبي يجي ويتقدم لي وقلت له إني بوافق عليه بس ما ادري كيف أهلي بيوافقون.. طيب أنا أعرف إنه علاقتنا بالأساس خطأ بالذات اللي نسويه بس بصدق أحبه والله كل ما اقرأ رسايلنا اقعد ابكي وتجيني غصة وارتبك من ينذكر طاريه قدامي.. وأنا أعرف لو ذكرت اسمه الكل بيحلف بأخلاقه بس انا تعبت من هالوضع وما أدري كيف أصارحه وكيف أقول له إني ما أبي هالشي.. من جا رمضان وأنا أدعي ربي إنه يهديني والله من كثر ما أنا مستحية من رب العالمين كنت أظل ساكتة ما أتكلم وكله أصيح مثل ما أصيح الحين وانا اكتب لكم ومو عارفة كيف أكلمه أو أدعيه .. كثير كبير مقداره في قلبي هالإنسان وأدري بتعب بس لازم أحط حد لهالشي..
أخواني موجودين بس الكل لاهي بحياته، وأنا أحب تكون لي أنشطتي بس والله الحدود اللي راسمينها لي ضيّقت عيشتي، رحت تطوع أسبوع في الهند وما أدري كيف وافقوا أهلي ورحت وأمي مش راضية على السفر وعشت أجمل أسبوع في حياتي، حسيت إنه هناك أنا لازم أكون فكرت بشكل جدي ألتحق بالأمم المتحدة الفرع اللي هنا بس أمي مستحيل توافق أبوي ممكن يوافق بس أمي بتزعل ووالله لو تموتون ما ترضى أمي أبدا ما ترضى بسرعة .. أذكر مرة قعدت شهر ما أكلمها ولا تكلمني بس لأني قلت لها ليه تتشكين على أخواني عندي هذول هم موجودين كلميهم في وجههم..! والله حياتي كانت مأساة طول الشهر وتسامحت منها وهي أبدن مو راضية .. ما رضت غير لما رحت وخذيت لها كم من هدية وفي كل مرة كذا كنت أراضيها .. ما عندي صديقات لأنه أمي ما تحب نجيبهم البيت وعندها مواصفات خاصة لصديقاتي والحين والله تلفوني ما يدق إلا نادراً أو إذا يحتاجون مني شي البنات.. كل صديقاتي خارج الدولة.. ما تعودت أتكلم وأفضفض اللي بخاطري لأنه دوم أبكي قبل لا أتكلم .. وكرهت أكتب الحين لكم لأني أبكي.. المشكلة مديح الناس لي وكلامهم عني لأمي تفرح فيه يومين وتنساه بعدين ولا كأنه انقال عني شي.. حتى دكاترة الجامعة واحد ورا الثاني يشكروا فيني وإني أشرّف أي أحد أشتغل عنده .. بس هي أبدن وسوء الظن عندها رهيب بالناس .. خاصة لو شافت وحدة لابسة عباية over أو مو حاطة حجابها عدل .. ما أدري أنا تعبت أكتب .. بجد تعبت ..

قديم 13-09-2010, 10:55 PM   #6
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الفاضلة أنتظري الإخصائي كي يتسنى له قرائه ما كتبتِ والرد على كل التفاصيل وشكراً جزيلاً

قديم 14-09-2010, 12:01 AM   #7
أحمد بن محمود
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أحمد بن محمود
أحمد بن محمود غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
نتمنى أن يكون المنتدى متنفسك .
بشأن مشكلتك نشكرك على هذا الطرح الجيد لها ، و خاصة الى تاريخك الشخصي .
لكن قبل التطرق و التقدم اريد توضيح منك عن الأخذ و الرد الذي يجوب مخيلتك ،اضافة الى ما تعانيه من مشاكل هل هناك صعوبات اخرى تواجهينها.

قديم 14-09-2010, 02:06 PM   #8
أم هادي
عضو جديد

الصورة الرمزية أم هادي

السلام عليكم .. ما فهمت كيف يعني الأخذ والرد؟
بالنسبة للصعوبات الأخرى .. عندي مشكلة مع التواصل مع الآخر لمّا أكون وجهاً لوجه معاه.. الكتابة كثير تحل لي هالمشكلة ما أرد عالناس غير بمسجات أكتبها .. عندي مشكلة مع الـ eye contact .. وإذا حد نصحني أو قال لي كلام يقدّرني فيه على شغلي واجتهادي على طول أبكي .. أحس ساعات إني بحاجة إلى حد يمسك يدي ويقول لي انتي صح أو امشي هالمكان والمشكلة لما أكتب لك هالكلام الحين اللي هي الصعوبات العبرة تخنقني وابكي ..
أغلب اللي اشتغلت معاهم يقولون لي إن تعابير وجهي دوم عابسة ودايما أكون صامتة لكن بعد فترة يكتشفون معدني صح ..

قديم 14-09-2010, 02:53 PM   #9
أحمد بن محمود
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أحمد بن محمود
أحمد بن محمود غير متواجد حالياً

كنت أقصد من الأخذ و الرد بالصراعات النفسية التي تحدث بداخلك .اضافة الى توضيح محتوى المشكل هل هو أسري أم يتعلق باتخاذ قرار ما أم شيء آخر

قديم 14-09-2010, 06:48 PM   #10
أم هادي
عضو جديد

الصورة الرمزية أم هادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد بن محمود مشاهدة المشاركة
كنت أقصد من الأخذ و الرد بالصراعات النفسية التي تحدث بداخلك .اضافة الى توضيح محتوى المشكل هل هو أسري أم يتعلق باتخاذ قرار ما أم شيء آخر
ما أدري أحس الأخذ والرد أقرب إلى التردد باتخاذ قرار .. وهو فعلاً اللي ينقصني، ساعات أحس إني أتبع الذين حولي، وحماسي للشيء الذي احب وأحتاج تفتر وأتبع ما يحب الناس الذين هم حولي.. يمكن أخاف أواجه عقبات أي شيء أنا أقوم به لوحدي وأوجع راسي.. في موضوعي مع هذا الشخص كثير أفكر في العلاقة وفي الله سبحانه وتعالى ومُتعبة وفكرة إني أتواجه مع الشخص وأخبره إني ما أحب هالشي اللي نسويه أعتبرها مرعبة لأني أكره أتواجه .. وبنفس الوقت مع رب العالمين .. كثير أفكر الناس شو بتقول عني .. عمري ما سويت شي أحبه غير تطوعي في الهند حتى هناك حسيت إنه ممكن يصير فيني شي بسبب عدم رضا الوالدة بشكل مقنع بالسفر..
وإذا شفت بنات أعرفهم في مكان عام مستحيل جدا أذهب وأسلم عليهم مستحيل، يتعبني التفكير إني مو مثل باقي البنات لها عالمها الاجتماعي وصديقات وشغل هي تحب القيام به..
إنسانة سريعة بكل شيء، تعطيني مهمّة أخلصها لك بأسرع وقت ممكن مو لشيء فقط حتى ما أبقى في المكان اللي أنا فيه لمدة أطول ... كل اللي يصير فيني في داخلي إني أبي أخلص اللي بيدي وأرجع بيتنا .. أرجع بيتنا بأسرع وقت ممكن .. هناك مكان ما يشوفني فيه حد ولا يكلمني فيه حد وإذا احتاجني حد يرسل مسج بتلفون وأرد عليه بمسج تلفون ..