المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

مشكلتي مع اختي مررهقتني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : هذي اول مشاركة لي في هالمنتدى ...عندي مشكلة مع اختي الصغيرة عمرها 7سنوات عدوانية بشكل فظيع بالكلام وبالافعال ودلوعة مرررررة ماندري كيف نتعامل معها

قديم 27-07-2010, 10:01 PM   #1
فلوري
عضو جديد

الصورة الرمزية فلوري
فلوري غير متواجد حالياً

مشكلتي مع اختي مررهقتني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
هذي اول مشاركة لي في هالمنتدى ...عندي مشكلة مع اختي الصغيرة عمرها 7سنوات عدوانية بشكل فظيع بالكلام وبالافعال ودلوعة مرررررة ماندري كيف نتعامل معها بدات هذي المشكلة تظهر وقت مااختلطت مع بنات خلاتي الي اصغر منها وقامت بتقليدهم الين تحولت الى شكل عدواني بشكل غير طبيعي واذا حاولنا نتكلم معها بهدوء ونتناقش معها ونسألها ليش تصارخين ؟ليش تطتقين حنا اخواتك اكبر منك لازم تحترمينا حرراام مايصلح ..تتلفظ بالفاظ عنيفة وتبدأبالضرب والصياح والاستنجاد بوالدتي حتى انها احيانا تبكي وتدعي علينا الاكاذيب باننا ضربناها والحقيقة عكس
فكـــــــــــــــــــيف اتعـــــــــــــــــــــــــاااااااااااااااااااااا مل معها ............ارجو المسااااااااعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المصدر: نفساني

قديم 08-08-2010, 02:27 PM   #2
أم فيصل
عضو موقوف

الصورة الرمزية أم فيصل
أم فيصل غير متواجد حالياً

مساء الخير اختي فلوري
كيف حالك ؟

تصرف اختك في هذا السن طبيعي جدا ولكن تحتاج لمتابعة ومناصحة ومرافقه من قبلكم لانها تريد التقليد فقط وابراز بطولتها المزيفه والمزعومة
فالتقليد يزداد جدا في هذا السن وتبرز عناصر عندها هي احيانا تستغرب منها فيما بعد

حاولو ان تبعدوها قليى عن المثيرات للعداوانية كمشاهده افلام الكرتون العنيفه والاكشن وتبعدو عنها العاب الموبايل او اي اداه تحمل العاب اثاره

وليكن دور الاب موجود بقوه في هذا الوقت وليستخدم اسلوب الوعيد والتتهديد والحرمان
او وجود الاخ الكبير لكم دور ممتاز ايضا

ولا تقلقو فالامور ان شاء الله طيبه جدا

وطمنينا عنها اسعدك الله

قديم 04-10-2010, 06:01 PM   #3
فلوري
عضو جديد

الصورة الرمزية فلوري
فلوري غير متواجد حالياً

جزاك الله خير ام فيصل بدأت امورها تسير على مايرام ولكن الصياح والبكاء بشكل مستمر مازال موجودا حتى اصبح اخي الاصغر البالغ عمره 3سنوات بدأ يقلدها وكذالك زادت عندها الثرثره بشكل غير فظيع وكذالك كثرعندها الاتكالية مع اننا لا نساعدها على ذالك فقط الوالدة حفظها الله هي التي تستجيب لها لانها تسخدم الصياح كسلاح لها