المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

هل يسبب سبرام مشاكل في الهظم ؟

سؤالي هو هل يسبب دواء سبرام مشاكل في الهظم وكذلك سيريزون لاني ايتعملهما مع بعض وحصل لي مغص اسهال حموضة شديدة فقدان شهية حتى

 
 
أدوات الموضوع
قديم 26-11-2002, 03:46 PM   #1
الحزين
الزوار


الصورة الرمزية الحزين

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
هل يسبب سبرام مشاكل في الهظم ؟



سؤالي هو هل يسبب دواء سبرام مشاكل في الهظم وكذلك سيريزون لاني ايتعملهما مع بعض وحصل لي مغص اسهال حموضة شديدة فقدان شهية
حتى عند الفطور بعد صيام يوم كامل ، ويبدو ان السبرام لم يفد بي وانا استبدلته عن البروزاك لانكم قلتم لي لافرق بينها في القوة !؟
المصدر: نفساني



 

قديم 27-11-2002, 11:27 PM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


لا أدري ما سبب إستخدام الدوائين معاً و ما هي فلسفة هذه التركيبة؟؟؟؟
الحموضة و فقد الشهية يمكن أن تحدث مع كل مضادات إسترجاع السيروتونين.

كيف تستبدل دواء مكان آخر لمجرد إستشارة عبر الإنترنت؟ أين طبيبك الذي تريد حواراً معه حسب ما ذكرت في توقيعك؟

تقول: "متى يدرك اطبائنا النفسيون اننا بحاجة الى تبادل الحوار معهم ومحاولتة ابدائهم انهم يهتمون بمعناتنا قبل كتابة الوصفات الدوائية"

و أنا أقول: "متى يدرك مراجعينا......................" (دعابة أتمنى ما تزعلك)

وفقك الله و السلام.


 

قديم 28-11-2002, 03:16 AM   #3
الحزين
الزوار


الصورة الرمزية الحزين

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
دكتور الفاضل عبدالله السبيعي حفظة الله



الحمدلله انك علقت على توقيعي لااهمي ذلك فاقول :
اولا انا لاازعل منك مهما قلت بذن الله
ثانيا يادكتور عبدالله هل تعلم ان اكثر الاطباء النفسيون لايجلسون مع مرضاهم الوقت الكافي بل ولا ربع ذلك ولا عشر ذلك الوقت وانما تنتهي الزيارة خلال خمس دقائق فقط بالله عليك ياددكتور هل يكفي خمس دقائق لمناقشة او متابعة مريض نفسي يعاني حتى الوقت المحدد بين كل مريض واخر حدد بربع ساعة وكان الشخص اتى ليراجع عيادة الباطنية او الجلدية الا يعلم الاطباء النفسيون اننا ناتي اليهم ولدينا الكثير والكثير الذي نريد ان نقول لهم ولكنهم لايعطونا الفرصة لذلك .
المشكلة د عبدالله ان هذا الوضع هو مما عم وطم وهذا ماجعلني اتحذه توقيعا لي ، بل قال بعض الاعضاء انهم يشكون من ذلك مجرد زيارة كلمتين ثلاث ثم بروزاك زنكس رمرون ... الخ
والله يا د عبدالله لقد حصل لي تجارب مريرة مع الاطباء بسبب هذه المشكلة ولا ايش رايك بطبيب تخرج من عنده وهو يقول لك لن ينفعك هذا الدواء وهذا هو الذي ينفعك ثم يصرفه لي دون ان يبين لي كيف ذلك وهويعلم اني صاحب اطلاع فاخرج وانا لادري سب تفضيل هذا الدواء على غيرة مع انعه يستطيع تبيين ذلك بدقائق على الاقل اذا كان ذلك بالخبرة لانه يعرف حالتي من قديم فلماذا لايقول على الاقل هذا الدواء مفيد في مثل حلتك وقد جربته مع امثالك فنفع لكن لاحياة لمن تنادي .
عفوا د عبدالله هل المسئلة هي الكشف على اكبر عدد ممكن من المرضى على حساب التشخيص الصحيح مع انهم لم يدخلو مجانا ( 150) لكل كشفية لاريد ان اقول ان المسئلة جمع فلوس فحاشا ذلك
والله يادكتور عبدالله اني راجعت طبيب وقد ارفقت له اوراق اصف بها معاناتي فمنذ دخلت علية الى ان خرجت وانا افكر هل قراء الاوراق ام لا لاني لم جد مايدل على ذلك فخرجت وانا محبط
هذه المشكلة موجودة عند اكثر ان لم اقل جميع الاطباء فانا مررت على كل الاطباء المشهورين وحصل لي نفس ذلك وواحد منهم قال لي بعد دقائق ليس لديك قلق وانما اكتئاب فقط لاادري كيف حكم هذا الحكم بدقائق وهومعروف ومشهور والبيب بالاشارة يفهم ،والحقيقة اني اعني من اكتئاب وقلق شديدين جدا هذا بختصار وكنت انوي كتابة موضوع عنوانة رسالة الى كل طبيب نفسي ولكن بسبب شدة المرض علي لااستطيع الكتابة والتركيز الا بصعوبة مثل مافعل الان .
دكتورى الفاضل عبدالله يعلم الله كم انا احبك في الله ولكني انسان احب المصارحة ولكن بادب واسلوب قدر المستطاع .
كنت في بداية لامر عندما يحصل لي مثل ذلك اظن الطبيب غير متمكن ولكني ذهلت عندما وجدت لهولااءالاطباء انفسهم الاجابات الشافية والقوية والمفصلة ولكن ليس في العيادة بل عندما يكون السؤال عبر مجلة او عبر شريط او حتى الانترنت
غريب والله عندما يكون الجواب بالمجان يكون وافيا وعندما يكون في العيادة وحق للمريض يكون الامبلاه وحتى لاافهم غلط انا الااقصد طبيب بعينه ونما اقصد جميع الاطباء خصوصا الاستشاريين والمشهورين منهم ، حتى المراجعة المجانية لماذا تكون خلال خمس ايام فقط وانتم اعلم الناس ان المراجعة لاتفيد الا بعد مدة اكثر من ذلك لماذا قستوها على الامراض العضوية نعم الامراض العضوية يكفيها خمسة ايام اما النفسية فلا ثم ان العضوية يكفيها مراجعة واحدة ويتبين كل شي اما الامراض النفسية فتحتاج لى مراجعات لسنين طويلة تكلف الكثير والمرضى مساكين منعهم المرض من الكسب الكافي لعيشهم فكيف بعلاجهم الباهظ وعلاجهم الابهظ ايضاء هذا الوضع هو الذي جعل الحواجز بيننا وبين اطبائنا النفسيين اقصد سعر الكشفية مقابل دقائق معدودة لماذا لاتكون كل مراجعة بعد الاولى مثلا بخمسين اوسبعين ريال على كل ارجو ان اكون فهمت صحا وفهم سبب توقيعي
ولا تواخذنا ان اخطينا في شي وبالمناسبة هذه الوصفه كانت نت قبل الطبيب ولكني ابدلت البروزاك بالسبرام لان البروزاك اتعبني واظن ان هذا الخلط ليس غلط
والسلام


 

قديم 29-11-2002, 01:31 PM   #4
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


قصدت بالتعجب رعاك الله الجمع بين سرزون و سيبرام أو بروزاك.

على العموم معك كل الحق في أن المريض أين كان مرضه يحتاج لوقت مع طبيبه و لكن في كثير من الأحيان يكون التشخيص واضحاً في ذهن الطبيب و ينصح المريض بالذهاب للأخصائي النفسي للعلاج غير الدوائي و هناك موقع الحديث المطول و النقاش. و مع ذلك يرفض المريض بحجة أن الهدف من ذلك كذا و كذا.

سيدي: الأطباء النفسيون و لقلتهم في بلدنا يقتصر دورهم على التشخيص و صرف الدواء المناسب و من ثم التحويل لمختص في الجلسات. لا شك أنه لا بد من وقت كاف للتشخيص و شرح الحالة و فوائد الدواء و مضاره و مضار عدم إستخدامه و البدائل العلاجية المتاحة لا أختلف معك أبداً.

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك و يعافيك و يرفع عنك ما تجده من قلق و إكتئاب و أن يغنيك عن كل خلقه و السلام.


 

قديم 19-01-2003, 10:46 PM   #5
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2160
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 26-11-2007 (11:33 AM)
 المشاركات : 1,193 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Cadetblue


أخي الفاضل ... الحزين ..
سلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ..
ومساء الخيررررر ..
أخي لن اضيف شيء جديد لم أوضحه أستاذنا القدير د / عبد الله السبيعي ، فما كنت أود قوله وجدته قد سطره في تعليقه ... فقط أحببت أن أؤكد عليه .. نعم لقلة الأطباء النفسيين ، ولوضوح الأعراض التي لا يختلف فيها أثنين يكون من الواضح تحديد الوداء المناسب ، وصرفه للمعاني ... لكن في كثير من الحالات يجد الطبيب صعوبة في الأخذ بتوصيته ، وحاجة المعاني إلى الجلسات النفسية التي يحتاجهعـا والتي تمنحه الوقت الكافي للتعبير ، والشرح ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدواء المصروف له ، والذي تجد الكثيرين يرفضون الأستمرار عليه أو يترددون أو يهملون الإلتزام بالجرعــة أو ينتقل بعد يوم واحد إلى طبيب أخر دون أخبار بأنه راجع طبيبا قبله .. فيحدث الذهول لمنح الطبيب دواء أخر وقد يكون نفس الفصيلة أو من نفس المجموعـة فيدخل في دائرة أخرى ، ويأب مراجعة المختص .. وكم من الحالات يرى الطبيب أنه لا يحتاج دواء ،لأن المريض لا يشعر بأنه راجع طبيبا مالم يخرج من عنده ، وقد حمل دواء ماديا يشعره راجع طبياً .. لا يعني هذا ان الطبيب حين صرف الدواء لا يناسب المريض لكن يمنحه الدواء بجرعة مناسبة ولفترة بسيطه ..لعله يكون مقتنعا بمراجعة المختص خاصة انه يأتي وقد يفصح المريض ان كافة انواع مضادات القلق والكآبة قد أبتلعهـا سنوات ... والحقيقة الواقعية الآن في واقع العيادة ، ولا يختلف فيها أحد هي التكامل بين دور الطبيب ، والمختص نفسيا ... الذي يساعد المريض على كيفية مواجهة توترته ، والعودة إلى وضعه الطبيعي ، مع إيصال رسالة واضحة أن الدواء يساعد في تخفيف أعراضه ، ومواجهة أرقه لكن لن يزيل أفكاره أو يبدلهـا فالفكرة لا يدحضها إلا فكرة مناقضــة ، إذا أمنا أن المرض يقف خلفه كم من الأفكار غير العقلانية ..
كل الود والشكر لك .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا